كل الرياضاترفع أثقالخاص|محمد احسان : لن اظهر في البرامج التليفزيونية و اتسول الاهتمام !!

خاص|محمد احسان : لن اظهر في البرامج التليفزيونية و اتسول الاهتمام !!

- Advertisement -
 كتب فتح الله الجمال 
هو بطل خارق للعادة والارقام يجب علينا ان نكتب عنه القصص والحكايات للاجيال الجديدة لكي تتعلم الإصرار والعزيمة وعدم الإنكسار مهما كانت الظروف إنه محمد احسان أو أقوى رجل في العالم كما أطلق عليه الكثيرون بعد تخصصه في تحطيم الارقام القياسية.
هو ثروة قومية بالمعنى الكامل لهذه العبارة أكثر من سبعة عشر عاما يمثل مصر في كل المحافل الدولية ودائما يعود مرفوع الرأس يتسابق الجميع لمجرد مصافحته بعد عودتة من كل بطولة يشارك فيها بمركز مشرف.
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d9%86
جعل مصر من الدول القوية في لعبة رفع الأثقال على الخريطة العالمية و بمجرد إصابته في معسكر المنتخب أثناء الدورة الأولمبية الماضية حاول بكل قوة و اصرار مواصلة التمرين ولكن كانت الإصابة واهمال المسئولين هم الحائط الذي تحطمت عليه الامال في تحقيق ميدالية أولمبية بسهولة شديدة.
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d9%864
لم تكن هذه فقط المشكلة رغم أن اصابته من ستة أشهر و اختلاف الاطباء في تشخيص الاصابة كان من الفرض وليس الواجب على الدولة أن يسافر إلى الخارج للعلاج والعودة سريعا لحصد الجوائز مع المنتخب ولكن الامور لا تسير دائما بالشكل الصحيح.
اما عن انجازاتة وأرقامة فهي تحتاج إلى صفحات وليس مجرد تقرير أو خبر في صحيفة وما سوف نقوم بعرضة من أرقام هي مجرد نبذه بسيطة : بطل العالم للناشئين مرتين ست ميداليات ذهبية “لم تحدث في تاريخ مصر من قبل” ،أحسن لاعب 2003 ناشئين،رابع العالم كبار2013 ،تالت عالم 2014،أول دورة البحر المتوسط  ،أول أفريقيا والعرب 3مرات ، أول بطولة جراند روسيا،أول الجائزة الكبرى في قطر  ،متصدر التصنيف العالمي شهر 2015/11  ،أول عربي وأفريقي يرفع وزن 200ك.
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d9%86-3
واليكم الحوار الخاص مع اللاعب محمد إحسان
حدثنا عن الاصابة التي لحقت بك مؤخرا ؟
 الاصابة في شهر أبريل أثناء معسكر المنتخب في الامارات للتحضير للدورة الأولمبية وبعد أن تأكدنا من عدم المشاركة في الدورة ذهبت إلى أكثر من طبيب ولكن التشخيص كان يختلف من دكتور لاخر و الان في مرحلة العلاج الطبيعي ولكن لايوجد تحسن ومازلت لا استطيع التمرين اما على مستوي الاتحاد تحدث الكابتن خالد القرني مدرب المنتخب كثيرا عن الاصابة وناشد الوزير للسفر والعلاج ولكن لم يحدث أي جديد إلى الان .
هل حاولت الظهور في الاعلام والحديث عن مشكلتك ؟ 
لن اتسول في طلب حقي أمام اسرتي ! طلب مني البعض الظهور ف التليفزيون وعمل ضغط اعلامي على الوزارة ولكن لا استطيع الظهور في البرامج و (اشحت) شيء بديهي في عالم الرياضة والمسئولين في مصر هم من يتسبب في الوصول إلى هذا المستوي الذي لايرتبط بالرياضة باي شكل من الاشكال .
 وتابع كابتن محمد احسان قائلا
كرة القدم هي الحل|نصيحتي للاجيال الجديدة ! هناك ظلم كبير يقع على الالعاب الفردية بشكل عام مع أنها هي التي تحقق المراكز والبطولات للدولة،لا أقلل من كرة القدم فهي بالتأكيد اللعبة ذات الشعبية الأكبر ولكن على الجانب الاخر لابد من الاهتمام بالابطال وأصحاب الانجازات على الأقل لرفع الروح المعنوية والاحساس بأن المجهودات الكبيرة التي نبذلها لاتذهب في الهواء بعد أول اصابة وللاسف أنصح الأجيال الجديدة باختيار العاب شعبية تحظى باهتمام الدولة والمسئولين والبعد عن الالعاب الفردية.
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d9%862
هل فكرت في اللعب لدول أخرى؟ 
لم افكر أبدا في اللعب لدولة اخرى  غير مصر وكثيرا ما حصلت على عروض مادية كبيرة وكنت ارفضها باستمرار ولكن مايحدث الان معي ربما يجعلني أفكر مره اخري وأندم على رفضي هذه العروض بسبب الاهمال الكبير رغم ما قدمته لمصر منذ بداية اللعب بإسم المنتخب عام 1999كان الجميع يتهافت لمجرد مصافحتي بعد العودة ببطولة أو ميدالية ولكن الان لا أجد شخص أو مسئول بجانبي وأعيش حالة من الاحباط فهل  هذا ذنب يجب على أن اتحمله ؟!.
للتواصل مع الكاتب من هنا 
- Advertisement -

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار