حصاد الأسبوع| سلة مصر تتأهل لأفريقيا وذهبيات في الجودو والسباحة وطائرة الأهلي...

حصاد الأسبوع| سلة مصر تتأهل لأفريقيا وذهبيات في الجودو والسباحة وطائرة الأهلي لغزو القارة

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

يقدم لكم موقع كايروستاديوم حصاد أسبوعي للرياضة المحلية في مختلف المجالات كما نستعرض أبرز اللقطات في الرياضة العالمية أيضاً.

*كرة سلة
-منتخب مصر للسيدات يتأهل لبطولة أفريقيا بعد الفوز على أوغندا ٨٥-٥٦ في أولى مبارايات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية في مالي، كما تغلبن على كينيا بنتيجة ٨٧-٦٢ في ثاني اللقاءات، وتجاوزن كينيا في المباراة الثالثة ٨١-٧٦.
-منتخب مصر للرجال يتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على جنوب السودان ٨٧-٧٦ في أولى مبارايات التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا، كما تغلب على رواندا في ثاني اللقاءات ٨٣-٧١، وتجاوزت كينيا في ثالث المواجهات بنتيجة ٨٩-٤٧، واكتسح بوروندي بنتيجة ١٣٥-٧١.
*كرة يد
-فوز رجال الأهلي على أصحاب الجياد بنتيجة ٢٨-٢٣ في الجولة ال١٧ للدوري المصري، وتغلب رجال الأهلي على هليوبوليس بنتيجة ٣٣-٢٤ في الجولة ال١٨ واستمرار تصدر البطولة ب٥٤ نقطة من ١٨ انتصار متتالي.
-فوز رجال الزمالك على الطيران بنتيجة ٢٢-٢١ في الدوري المصري، كما تجاوز الفارس الأبيض الجيش بنتيجة ١٨-١٥ واستمر في وصافته للبطولة ب٤٨ نقطة من ١٧ مباراة.
*كرة طائرة
-تنطلق اليوم السبت بطولة دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة في تونس ويمثل مصر فريق النادي الأهلي الذي أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الأولى رفقة بافيا الكاميروني والترجي التونسي وأهلي بني غازي الليبي.
*تايكوندو
-رضوى عبد القادر تتصدر التصنيف العالمي لشهر مارس في وزن -٥٣ كجم.
-سيف عيسى يتصدر التصنيف العالمي لشهر مارس في وزن -٧٣ كجم.
-هداية ملاك في المركز الثالث للتصنيف العالمي لشهر مارس في وزن -٥٧ كجم.
*ألعاب قوى
-مصطفى عمرو فاز بذهبية بطولة الجامعات الأمريكية في دفع الجلة داخل الصالات برقم ٢١.٢٧ متر.
*اسكواش
-الماليزية نيكول ديفيد تصل إلى اللقب ٨١ في مسيرتها الاحترافية بعد تحقيق لقب بطولة سيوداد دي فلوريدابلانكا بعد الفوز على الأمريكية أوليفيا بلاتشفورد ٣-٠

*تنس
-مباراتي نصف نهائي بطولة إنديان ويلز تجمع السويسري روجير فيدرر والأمريكي سوك، في حين يلتقي السويسري الآخر ستان فافرينكا بالأسباني كارينو بوتسا، وكانت البطولة قد شهدت خروج المصنف الأول أندي ماراي والمصنف الثاني نوفاك جوكوفيتش على يد الأسترالي نيك كيريوس الذي انسحب من دور ال ٨والأسباني رافائيل نادال الذي خرج من دور ال١٦ على يد فيدرر.
-لقاء روسي خالص في نهائي بطولة إنديان ويلز للسيدات بين كوزنيتسوفا وفيزنينا.
*جودو
-رمضان درويش يتوج بذهبية كأس بطولة أوروبا للجودو جولة زيوريخ في منافسات وزن -١٠٠ كجم بعد الفوز في النهائي على اليوناني تينتوري ماسمينديس.
*هوكي
-منتخب مصر يحقق المركز الثالث في التصفيات الأولى الدور الثاني من الدوري العالمي للهوكي ٢٠١٧ ببنجلاديش بعد الفوز على عمان في لقاء تحديد المركز الثالث بنتيجة ٥-١.
*مبارزة
-محمد حمزة في المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي ضمن منافسات سلاح الشيش بعد حصوله على ذهبية البطولة الأفريقية للناشئين.
-أحمد أشرف عبد القادر تقدم للمركز ال٢٧ في تصنيف الاتحاد الدولي ضمن منافسات سلاح سيف المبارزة بعد برونزية البطولة الأفريقية للناشئين.
*سباحة
-فريدة عثمان تتوج بذهبية بطولة الجامعات الأمريكية في سباق ١٠٠ ياردة فراشة برقم ٥٠.٠٥ ثانية.
-فريدة عثمان تحقق ذهبية فريق التتابع بطولة الجامعات الأمريكية في سباق ٢٠٠ ياردة حرة بقطعها ٥٠ ياردة في زمن ١:٢٥:٥٩ دقيقة.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار