الكرة الأوروبيةإسبانياتقرير الليجا .. الاسبوع 25

تقرير الليجا .. الاسبوع 25

- Advertisement -
- Advertisement -

 

في الليجا – الريال يستمر في الزعامة و البارشا يبتعد بالوصافة عن فالنسيا في صراع المقدمة … و اقتراب ثاراجوثا من توديع البطولة…

استمر نادي ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني بفوزه على نادي رايو فاييكانو بهدف نظيف بينما اسطاع نادي برشلونة الفوز حارج ارضه على ملعب فيثنتي كالدرون بمدريد امام اتلتيكو مدريد 2/1 و استطاع نادي اشبيلية ابعاد فالنسيا عن منافسة برشلونة على الوصافة بعد فوزه عليه 2/1.

و ايضا فاز ريال سويسداد على ريال مايوركا بهدف و استطاع ليفانتي العودي من كاتالونيا بفوزه على اسبانيول بنتيجة 2/1 بينما تعادل فياريال و اتلتيكو بلباو 2/2 و فاز اوساسونا على غرناطة 2/1.

و تعادل كلا من بيتيس مع خيتافي 1/1 و راسينج سانتدير مع سبورتنج خيخون 1/1 بينما سحق نادي مالقا نادي ريال سرقسطة 5/1.

 

الريال و برشلونة و لعبة الكر و الفر:

بأقل مجهود استطاع ريال مدريد الحفاظ على الصدارة و فارق العشر نقاط الذي يفصله عن غريمه برشلونة بالفوز الصعب على نادي رايوفاييكانو “المجتهد” 1/0 احرزه رونالدو نجم الفريق.

و كان لاعبي الريال في اداء دون المستوى المرجو و المأمول من نجومه و لكن اسهم روعونة مهاجمي الفريق المنافس امام مرمى العملاق كاسياس و ايضا خبرة الفريق في خروج النادي الملكي بالنقاط الثلاث.

و على الجانب الآخر فقد خرج برشلونة بنقاط مباراته امام اتلتيكو مدريد 2/1 بهدف عالمي لنجم البلوجرانا ميسي استمر في مطاردة المتصدر ريال مدريد.

 

ثاراجوثا يقترب من الرحيل من جنة الليجا:

اقترب نادي ريال سرقسطة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد خسارة الفريق امام نادي مالجا بخماسية كاملة بعد ان كان متقدما بهدف نظيف.

 

و في اللقاءات الاخرى: عاد ليفانتي لنغمة الانتصارات و استطاع ان يقفز للمركز الرابع بعد فوزه على نادي اسبانيول 2/1 ، و استطاع فياريال عرقة مسيرة اتلتيكو بلباو بتعادله معه 2/2 و لكن لم يخرج من منطقة الخطر باحتلاله المركز رقم 17.

و استطاع نادي اشبيلية اسقاط الخفافيش “نادي فالنسيا” في عقر داره 2/1 ليبعده عن الوصافة بفارق 14 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

بينما عطل كلا من راسينج سانتدير و سبورتيج خيخون بعادلهما معا 1/1 ليستقرا في المركزين الـ 18 و 19

و تعادل بيتيس مع خيتافي بهدف لكل فريق ليتفوق الاول على الاخير بافرق نقطة واحدة حيث ان ريال بيتيس يملك 30 نقطة و خيتافي 29 نقطة.

و عزز اوساسونا تواجده في احد المراكز الاوروبية “السابع” بعد فوزه على غرناطة الذي يظل في منطقة الخطر في المركز 16 بينما فاز نادي اقليم الباسك ريال سويسداد على مايوركا 1/0 يحتل المركز الـ 13 برصيد 30 بينما يظل الاخير في المركز 15 برصيد 28.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار