ماذا ينقص اليوفنتوس فى هذا الميركاتو؟

ماذا ينقص اليوفنتوس فى هذا الميركاتو؟

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

دخل اليوفنتوس هذا الصيف مبكرا،فالفريق بدأ منذ يناير الماضى تعاقداته الصيفيه عندما ظفر بتوقيع النجم الاسبانى لورينتى لينضم له مجانا بدايه من هذا الصيف.

المدير الرياضى لليوفنتوس ماروتا تحرك فى الايام الاولى من هذا المركاتو واستطاع التعاقد مع نجم هجوم مانشستر سيتى تيفيز ب7،5 مليون يورو فقط فى صفقه قويه للسيده العجوز.

اضافه الى تيفيز ولورينتى تعاقد اليوفنتوس ايضا مع المدافع اوجوبونا مدافع تورينو ب11 مليون يورو فى ثالث صفقات اليوفنتوس.

وفشل ماروتا فى جلب هدف الفريق الاول يوفيتيتش اذ وقع النجم المونتينجرى مع المانشستر سيتى لتضيع الصفقه على اليوفنتوس.

اذا هل اكتمل ميركاتو اليوفنتوس؟! وهل اكتملت صفوف الفريق بهذا التعاقدات؟!

الاجابه هى لا،فاليوفنتوس كان يعانى من غياب المهاجمين فى الموسمين الاخيريين وهو ما كلفه ضياع العديد من النقاط رغم الفوز بالدورى،ذلك الغياب اثر كثيرا على الفريق فى دورى الابطال عندما خرج الفريق من الدور الربع النهائى امام البايرن ميونخ.

تعاقدات اليوفنتوس على المستوى الهجومى بجلب تيفيز ولورينتى ستفى بالغرض ولكن الفريق فى حاجه الى مهاجم ثالث بجانبهما بشرط ان يكون له خبره سابقه فى الدورى الايطالى،أولا لمسانده الثنائى وزياده المنافسه وثانيا كلاعب يمكن الاعتماد عليه فى حاله عدم تأقلم تيفيز ولورينتى على اجواء الكالشيو.

وتبدوا الاسماء المطروحه قليله فهناك ابراهيموفيتش وجاستون راميريز وصامويل ايتو ممن تنطبق عليهم هذه المواصفات،ايتو وابرا من الصعب على جماهير اليوفنتوس رؤيتهم يلعبون بالفريق التورينى،ايتو رفض اللعب فى ايطاليا لغير الانتر،وابراهيموفيتش مكروه من جماهير اليوفنتوس بعد رحيله الى الانتر عندما كان يلعب فى الفريق سابقا.

يتبقى جاستون راميريز،اللاعب الأوروجويانى ونجم بولونيا السابق وساوثهامبتون الحالى،اللاعب يتراوح سعره من 10 الى 15 مليون يورو وبالاقناع قد يعود الى ايطاليا خصوصا ان موسمه الاول مع الفريق الانجليزى لم يكن على المستوى المطلوب وعرض من فريق كبير كاليوفنتوس قد يغير الكثير.

اضافه الى خط الهجوم عان اليوفنتوس كثيرا الموسم الماضى من غياب الاسماء فى الناحيه اليسرى،فدى تشيلى ليس على المستوى المطلوب،وبيلوسو ليس بالاعب الذى يحمل فريق بحجم اليوفنتوس،وهو ما جعل كونتى يعتمد على أسامواه فى هذا الجانب واجاد اللاعب بشده فى 3-5-2 اضافه الى كيلينى عندما يلعب ب4-3-3.

حاول اليوفنتوس ومازال يحاول التعاقد مع اللاعب الصربى كولاروف ولكن رغبه اللاعب ورفض السيتى التفريط فيه يعرقل الصفقه حتى الان،وكحل بديل يفاوض اليوفنتوس الان نجم نابولى زونيجا ويبدوا الامر صعبا فى انهاء الصفقه أذ من المستحيل ان يقبل دى لورينتس ببيع احد لاعبيه الى اليوفنتوس المنافس الوحيد لنابولى فى اخر موسمين.

وستكون امام اليوفنتوس عده حلول على الجانب الايسر فهناك كريشيتو لاعب زينيت الروسى وهو لاعب رائع من ناشئين اليوفنتوس السابقين قبل خروجه الى روسيا من بوابه جنوى.

اللاعب الايطالى كريشيتو سيكون اضافه لليوفنتوس كبيره فهو لاعب دولى فى فترات كبيره فى اليوفنتوس ومعتاد على الاجواء فى تورينو ويمكن التعاقد معه بسهوله اذ انه احد ابناء النادى وان كان يعيب على اللاعب تورطه فى فضيحه مراهنات فى السابق ادت الى ايقافه عن المشاركه مع المنتخب الايطالى.

كما يتواجد ايضا كوينتراو لاعب ريال مدريد اذا لم يكن ضمن صفقه بيل الى الفريق الملكى،وكلا اللاعبينكريشيتو وكوينتراو لن يكلفا اليوفنتوس اكثر من 15 مليون يورو.

وعلى الجانب الايمن سيتواجد ليخنشتينر فيها ومع سيكون ماوريسو ايسلا بعد ان اعلن ماروتا ان اللاعب خارج سوق الانتقالات الصيفيه لتكون جبهه مكتمله كما سيكون كاسيراس ايضا فى الصوره فى حاله اللعب ب4-3-3.

ويعج خط وسط اليوفنتوس بالنجوم بيرلو وماركيزيو وفيدال وبوجبا اضافه الى أسامواه والشاب مارونى.

اما الدفاع فاليوفنتوس عزز صفوفه بالشاب الايطالى المتألق أوجوبونا مما سيجعل خط الدفاع اقوى من الموسمين الماضيين بيوجود كيلينى وبارزالى وبونوتشى.

وسيكون كونتى امام العديد من الخيارات التكتيكيه،فالمدرب الايطالى يمتلك تشكيله من اللاعبين الذين يمتازون بالمرونه امثال ماركيزيو وكاسيراس وتيفيز وفيدال وكيلينى.

الايطالى القدير صرح بانه سيستمر على خطته 3-5-2 الموسم المقبل طالما تأتى بثمارها على النتيجه.

تشكيله اليوفنتوس المتوقعه للموسم المقبل ستكون كالاتى بوفون فى حراسه المرمى وامامه الثلاثى كيلينى وبارزالى وبونوتشى “أوجوبونا” فى خط الوسط الثلاثى بيرلو وماركيزيو وفيدال وعلى اليمين ليخنشتاينر وعلى اليسار أسامواه “بيلوسو” وفى خط الهجوم سيتواجد الثنائى تيفيز ولورينتى.

أما فى حال اذا قرر كونتى اللعب ب4-3-3 فستكون التشكيله كالاتى:بوفون فى حراسه المرمى امامه الثنائى بارزالى وأوجوبونا وعلى اليمين ليخنشتينر واليسار كيلينى او بيلوسو،خط الوسط من بيرلو وماركيزيو وفيدال والهجوم تيفيز “فوسونيتش” وجيوفينكو وامامهم لورينتى.

اما عن دكه البدلاء فستكون عامره بالاعبين اصحاب المستويات الكبيره مثل فوسونيتش وجيوفنكو وماترى فى حاله بقائه اضافه الى الشاب الغانى ريتشارد بواكى،هذا فى الخط الامامى،اما فى خط الوسط سيكون هناك بادوين ومارونى واسامواه احيانا،اضافه الى ماوريسيو ايسلا ودى تشيلى ومارتن كاسيراس مما سيعطى لكونتى حيره كبيره ولكنها لذيذه فى اختيار اللاعبين.

ويبقى ان ننوه ان كل لاعب سيحجز مكانه فى التشكيله باجتهاده فى التمرين وعلى ارضيه الملعب وهو ما سيجعل فريق اليوفنتوس هذا الموسم يتميز عن الموسمين الماضيين بالمنافسه الشديده بين اللاعبين على حجز مكان فى التشكيله،كما ستزيد لدى الفريق القوه الهجوميه وهو ما سيجعل هجوم الفريق اقوى من ذى قبل خصوصا ان تيفيز ولورينتى يتميزون باللمسه الاخيره وهى ما كان يفتقدها اليوفى الموسم الماضى.

اذا فريق اليوفنتوس شبه مكتمل وسوق انتقالاته حتى الان ناجحه ينقصها لاعب على الناحيه اليسرى اضافه الى تدعيمات جانبيه مثل لاعب ارتكاز احتياطى ومهاجم فى حال بيع ماترى وكواياريلا.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار