الاصابات تحرم العالم من النجوم

الاصابات تحرم العالم من النجوم

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

الاصابات هى شئ وارد فى كرة القدم ويختلف تأثير الاصابة عند الجماهير بحسب اللاعب  فتؤثر بشكل كبير فى الجماهير اذا اصيب نجم الفريق كما حدث مع ديل بيرو فى اليوفى عندما تعرض لاصابة ابعدته عن الملاعب فترة كبيرة وحينها تأثر اللاعبين والجماهير معا وتراجع مستوى اليوفى بشكل كبير حتى ان البعض اطلق اتهامات ان عرقلة ديل بييرو كانت متعمدة ومؤامرة على اليوفى فالاصابة تمتد بحسب شعبية اللاعب الجماهيرية  ونستعرض معكم نجوم اصابتهم اللعنة فقضت على بعضهم وفشلت فى القضاء على الاخرين .

رونالدو الظاهرة

الاسطورة البرازيلية قطعت اوتار ركبتيه اليمنى واليسرى خلال مسيرته الكروية  وكادوا ان يقضوا على مشواره لكن بفضل ارادته وعشقه لكرة القدم تعافى وعاد للعب من جديد وحقق بعض عودته من الاصابة الاولى فى ركبته اليمنى عندما كان لاعب فى الانتر كأس العالم 2002 وتوج كهداف لبطولة كأس العالم حينها برصيد 8 اهداف  والركبة اليسرى عندما كان لاعب فى الميلان  ولكن تعافى سريعا وعاد للملاعب .. اعتزل احد افضل لاعبى كرة القدم عبر التاريخ فى 2011 .

فان باستن

انهت الاصابة مشوار لاعب كان امامه على الاقل 5 اعوام ليقدم الكثير لكرة القدم ولهولندا وللميلان بشكل خاص , بدأ مشواره فى اياكس امستردام  وشارك معهم فى 133 مباراة سجل خلالهم 128 هدف ثم انتقل اللاعب الحائز على افضل لاعب فى العالم  وثلاث مرات على افضل لاعب فى اوروبا انتقل للميلان وشارك فى 202 مباراة وسجل خلالهم 125 هدف ولكن لعنة الاصابات لم تتركه وقضت على مشواره الكروى فى سن الثلاثين بعد محاولات دامت اكثر من عامين لعلاجه لكن لم تنجح فى وقف الالامه واعتزل فى 1995 .

جوسيبى روسى

ركبته تحارب نجاحه هذا هو افضل تعبير على روسى فعندما يتعافى من اصابة ويبدأ فى العودة لمستواه والتألق تصاب ركبته مرة اخرى واخر اصابته هى منذ ايام وستبعده عن الملاعب لفترة لا تقل عن 4 اشهر وقد تصل لخمسة اشهر وهو احد افضل مهاجمى ايطاليا اذا ابتعدت عنه الاصابات .

الكساندر باتو

اصابته عصبية ونفسية اكثر منها عضلية فاللاعب تعرض فى الاعوام الاولى مع الميلان ضغوطات لا يتحملها انسان فى عمره فباتو كان يعتبر نجم ميلان الاوحد ولكن انعكس السحر على الساحر وانقلب الى لعنة فاصيب باتو اكثر من اربعة عشر اصابة خلال عامين مع الميلان ويؤكد البعض ان اصابته نفسية بسبب عدم تحمله للضغوط واكدت تقارير طبية ان اصابته عصبية لان هناك عدم تزامن بين العقل والعضلات وبالفعل عندما ابتعد باتو عن اجواء ميلان قدم مستوى جيد .

الاصابات هى لعنة خاصة اذا اصابت لاعبك المفضل او نجم فريقك لكن هى جزء من متعة كرة القدم وبعض الاحيان فهى تحرمنا من متعة كرة القدم عن طريق التعرض لنجوم نستمتع برؤيتهم فى الملعب كرونالدو ولكن لا طريقة للهروب من الاصابات خلال مشوار اى لاعب .

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار