فوائد رحلة ريال مدريد فى امريكا وهل يحتاج الفريق الى بيل

فوائد رحلة ريال مدريد فى امريكا وهل يحتاج الفريق الى بيل

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

تمكن الفريق الملكى من حصد لقب كأس جينيس الودية التى اقيمت فى لوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية بعد قدم عرضا مميزا فى البطولة خاصة امام تشيلسى الانجليزى الذى يقوده المدرب السابق لريال مدريد جوزيه مورينيو المعروف بالسبيشال وان.


 

يبدو ان المدير الفنى الايطالى لفريق ريال مدريد قد توصل بشكل جديد للتوليفة التى سيلعب بها نادى ريال مدريد فى الفترة القادمة، والتى ستعتمد بشكل كبير على لاعبى فريق مورينيو المدير الفنى السابق للفريق بالاضافة لبعض الوجوه الجديدة لتغيير طريقة اللعب التقليدية للريال الى طريقة اكثر ديناميكية تعتمد على تحركات لاعبى الوسط اكثر من الاجنحة.

 

 

 

التشكيلة المتوقعة:

سيعتمد الفريق على عمود فقرى معروف يتكون كم لاعبين اصحاب خبرات كبيرة مع ريال مدريد، شاركوا فى العديد من المواسم الماضية ويأتى ابرزها:

 

1- الحارس والقائد ايكر كاسياس: وهو الذى حرس عرين الملكى لأكثر من عشر سنين الا انه واجه بعض المشاكل مع المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو خاصة  بعد ان استغل الاخير اصابة كاسياس وتألق دييجو لوبيز الحارس العائد الى الملكى، الا ان كاسياس بدأ يستعيد بريقه من جديد بعد اداء رائع امام تشيلسى الانجليزى.


 

2- خط الدفاع: والذى لن يختلف كثيرا عن الاعوام الماضية، حيث سيكون اللاعبين اصحاب الخبرات امثال سيرجيو راموس وبيبى ومارسيلو واربيلوا اصحاب الافضلية على الاقل لفترة ليست بقصيرة من بداية الموسم، مع اعطاء كل من فاران وكارافاخال الذى ظهر بمستوى طيب وشارك فى الهجوم من خلال انطلاقاته من الناحية اليمنى وهو مالا يقدمه الفارو اربيلوا الذى لايتمتع بالسرعة او المهارة الفردية، الا ان التزامه بتعليمات المدربين سيعطيه افضليه فى بداية الموسم.

 

3- خط الوسط: سيشهد خط الوسط بعض التغييرات الجذرية خاصة بعد قدوم الاسبانى الصغير ايسكو صاحب المهارة الفائقة فى التمرير و النزول الى منتصف الملعب والمساندة فى نقل الكرات من الدفاع الى الهجوم، فضلا عن مهارته بالكرة والتحرك بدون الكرة.

واعتمد كارلو انشيلوتى على الكرواتى لوكا مودريتش  فى مركز الارتكاز والذى كان محجوزا للاسبانى تشابى الونسو، الا ان هناك فارق كبير بين اداء اللاعبين فالكرواتى يتمتع بالسرعة فى تغيير اتجاهاته والتحرك بدون الكرة بشكل سريع مما يمكنه من تبديل مركزه مع اللاعب الوسط المهاجم ايسكو فى العديد من المناسبات لمباغته خط وسط الخصوم وهو ما لايقدمه الونسو.

وعلى الرغم من ذلك فان تشابى الونسو قد يكون افضل من مودريتش فى مسألة الالتزام بالواجبات الدفاعية فضلا عن امكانيتاه العالية فى نقل الكرات من المنتصف الى الامام بكرات طويلة ودقيقة، لذا فان على انشيلوتى اختيار اللاعب المناسب فى الوقت المناسب.

ويأتى الضلع الاخير فى خط الوسط سامى خضيرة الالمانى صاحب المجهود الكبير فى المساندة الهجومية بالتحرك بدون كرة فى المساحات التى يتركها لاعبوا وسط الفريق الخصم لمراقبة ايسكو واوزيل ز رونالدو والمهاجم بنزيمة، فوجود لاعب مثل سامى خضيرة فى اى فريق يعطيه افضليه تكتيكية وهو ما كان يعتمد عليه كثيرا المدرب السابق للفريق جوزيه مورينيو.

كازمييرو وايارامندى:

نجح البرازيلى كازمييرو فى لفت الانظار بشدة بعد اداءه المميز فى الوقت القليل الذى منحه اياه المدرب الايطالى، الا ان صغر سن اللاعب قد يقلل من مشاركاته كأساسى مع الفريق، بينما يبدو ان الصفقة الهامة والكبيرة ايارمندى القادم من سوسيداد قد يحتاج الى بعض الوقت الى التأقلم مع اسلوب ريال مدريد، الا ان صغر سنه ايضا قد يجعل انشيلوتى الى اعارته لمده قصيرة حتى يتمكن من تطوير نفسه، حيث يعتبر ايارا الخليفة الشرعى لتشابى الونسو.

4- الاطراف:

لعب مسعود اوزيل فى المباريات الاخيرة على الرواق الايمن وهو ليس المركز الافضل للتركى الالمانى، الا ان وجود لاعب مثل ايسكو يجعل امر تبادل المراكز سهلا للغاية مع اوزيل الذى يحب اللعب فى المنتصف وتمرير كرات ارضية حاسمة الى المتحركين من الخلف الى الامام.

اعتمد انشيلوتى فى الجانب الايسر على نجم الفريق الاول كريستيانو رونالدو وهو امر طبيعى حيث يتمتع اللاعب بسرعة عالية ومهارة كبيرة فى المرور والتسديد من الخارج واللعب بالرأس، الا ان انشيلوتى قد يستخدم رونالدو كمهاجم فى فى بعض الاحيان فى حالة اهدار بنزيمة للفرص السهلة وهو ماكان يعانى منه كثيرا فى الموسم الماضى.

البديل الارجنتينى انخيل دى ماريا والذى بدأت تتضاءل حظوظه فى المشاركة كأساسى بعد قرب انتقال جاريث بيل، الا انه اثبت فى الوقت الذى منح بأنه جاهز للعب فى اى وقت.

5- الهجوم: فى حال لعب انشيلوتى بطريقة 4-5-1 فان بنزيمة سيكون الخيار الاول للمدرب، لكن فى وجود منافسة قوية بينه وبين الشاب موراتا والذى سيحصل على بعض الوقت بالتأكيد فى مبارايات الكأس.


صورة لتشكيل الريال فى المباريات الماضية



 

هل يحتاج ريال مدريد لجاريث بيل؟


 

فى وجود هذه الكوكبة من النجوم التى تعطى المدرب انشيلوتى مرونه فى اختيار التشكيل وطريقة اللعب هل يحتاج الفريق الى لاعب اخر مثل جاريث بيل؟

 

سيحتاج الريال الى خدمات جاريث بيل فى بعض الحالات اهمها اذا صعد كريستيانو رونالدو الى خط الهجوم او اذا اعطاه انشيلوتى الحرية فى التحرك بين خطى الوسط والهجوم وهو ما حاول فعله فى بعض المباريات وهو مانجح فيه رونالدو امام تشيلسى عندما احرز رونالدو الهدف الثالث للفريق بضربه رأس رائعه بعد قدومه من الخلف الى الامام دون ادنى رقابة من المدافعين.

 

 

 

لذا فان التشكيل المتوقع للفريق فى حالة انضمام بيل سيكون كالتالى:





تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار