تعرف على أبطالنا المصريين أصحاب اكثر من ميدالية أولمبية

تعرف على أبطالنا المصريين أصحاب اكثر من ميدالية أولمبية

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

‏تحقيق ميدالية أولمبية شرف لم ينله الكثير من الرياضيين، فماذا عن تحقيق ميداليتين. نسلط الضوء على أبطالنا المصريين الذين حققوا أكثر من ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية.

‏في دورة الألعاب الأولمبية بأمستردام 1928 حقق الغطاس المصري فريد سميكة ميداليتين الأولى فضية السلم الثابت والثانية برونزية السلم المتحرك.

‏حقق الرباع المصري إبراهيم شمس ميدالية برونزية في اولمبياد برلين 1936 في وزن الريشة، ليعود في أولمبياد لندن 1948 ويحقق الذهبية في الوزن الخفيف.

‏غاب الذهب عن الميداليات المصرية منذ أولمبياد لندن 1948 إلى أولمبياد أثينا 2004، عاد بريق الذهب بتتويج كرم جابر بذهبية المصارعة الرومانية وزن 96 كجم، وفي لندن 2012 عاد كرم من جديد ليحصد ميدالية فضية في وزن 86 كجم.

‏إقرأ ايضاً

طوكيو | فضيتين وبرونزية… الحصاد العربي اليوم بالأولمبياد

ختام الأولمبياد – ميداليات أولمبية ومكافآت حكومية للأبطال

طوكيو | ميدالية جديدة أبرز نتائج العرب في اليوم ال14 بالأولمبياد

رغم إحرازها لميداليتين لم تقف عبير عبدالرحمن على منصات التتويج، في أولمبياد بكين 2008 حصدت عبير المركز الخامس ضمن منافسات رفع الأثقال لوزن 69 كجم، لكن ثبت بعد ذلك تعاطي صاحبتي المركز الأول والثالث للمنشطات لتحصد ميدالية برونزية.

‏وفي أولمبياد لندن 2012 شاركت في وزن 75 كجم وحصدت من جديد المركز الخامس وبعدها ثبت تعاطي صاحبات المراكز الثلاث الأولى للمنشطات لتحصد ميدالية فضية وتسلمت الميداليتين بعد ذلك.

‏شهدت أولمبياد طوكيو 2020 على الاسم الأخير الذي حقق ميداليتين مصريتين، فحصدت هداية ملاك على برونزية ثانية بعد تحقيقها للأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحصل علي ميدالتين أولمبياتين متتاليتين في رياضة التايكوندو.

لمتابعة صفحتنا عبر تويتر و فيسبوك

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار