أخبار20 مليون يورو.. برشلونة يتكبد خسارة مالية جديدة عقب الخروج من دوري...

20 مليون يورو.. برشلونة يتكبد خسارة مالية جديدة عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا

- Advertisement -
- Advertisement -

يعد خروج فريق برشلونة الإسباني مساء أمس من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ضربة اقتصادية جديدة وخسارة للنادي في ميزانية هذا الموسم.

بهذا الإقصاء المهين للفريق الإسباني على أرضه أمام فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-0، يتوقف رصيد برشلونة عند 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة، وبفارق 11 نقطة عن الفريق البافاري صاحب المركز الأول قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

بحسب ما ورد في بعض التقارير الصحفية، فإن رئيس برشلونة خوان لابورتا وضع ميزانية لموسمهم على افتراض أنهم سيصلون إلى ربع نهائي المسابقة، ولكن بعد إقصاءه من دور المجموعات حدثت خسارة مالية حيث سيحصل برشلونة على مبلغ مالي أقل بقيمة 20 مليون يورو من المبلغ المخطط الحصول عليه، بالإضافة إلى الدخل الآخر من حقوق البث التلفزيوني.

كان من المخطط له أن يحصل برشلونة على 9.6 مليون يورو نظير الوصول للدور ثمن النهائي، و10.6 مليون يورو نظير الوصول للدور ربع النهائي، لكن خسرهم الفريق الكتالوني بالخروج من دور المجموعات.

وحصل برشلونة على مبلغ 15.6 مليون يورو نظير الوصول لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ومبلغ 2.8 مليون يورو عن الفوز ضد فيكتوريا بيلزن، و930 ألف يورو عن كل تعادل في دور المجموعات، وبالتالي يكون مجموع ما حققه هو 18.7 مليون يورو.

ونظرًا لإنفاق برشلونة الكبير والمحفوف بالمخاطر في الصيف، فلابد من فوزه في المباراة المتبقية له في دورى أبطال أوروبا لكسب 2.8 مليون يورو آخرين، لتعزيز ميزانيته ولو بمبلغ ليس كبيرًا.

ومن جانٍب آخر، صرح المدير الفني تشافي هيرنانديز عقب الهزيمة قائلًا: “خروجنا من دوري الأبطال هو نكسة، وسيكون علينا أن نجلد ذاتنا لما حدث، نعم فشلنا، أدرك ذلك، لكننا سنعمل على تحليل كل الأمور داخلياً، وقعنا في عدة أخطاء خلال بعض المباريات، ولكن في مباريات أخرى كنا نستحق الخروج بنتيجة أفضل”.

وأضاف تشافي: “لم نظهر التنافسية والقتال المطلوبين ضد بايرن ميونخ اليوم، ولكن علينا طي الصفحة وأن نستمر في الثقة بأنفسنا وبالعمل الذي نقوم به”.

اقرأ أيضًا:

رونالدو قد يرحل عن مانشستر يونايتد نحو هذا الدوري في يناير

صديقه يكشف مفاجأة.. بوجبا أراد اعتزال كرة القدم والسبب؟

أليجري: نحن غاضبون… ويوضح سبب إشراك “الشاب” إلينج و”البديل” ميليك

أرقام فلكية.. لو باريزيان تكشف تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار