ملك عبد الشافى: بدايتى هى طوكيو وطموحى حصد ميدالية فى باريس

ملك عبد الشافى: بدايتى هى طوكيو وطموحى حصد ميدالية فى باريس

Array
- Advertisement -
- Advertisement -
Image

شاركت ملك عبد الشافى بطلة مصر للسباحة البارالمبية فى بارالمبياد طوكيو 2020 ضمن البعثة المصرية للمرة الأولى، وعادت ملك إلى القاهرة ضمن آخر الوفود.

وكان وزير الرياضة دكتور أشرف صبحى فى استقبالها هى وبعض الأبطال البارالمبين مثل فاطمة عمر وشريف عثمان وهانى عبد الهادى والعديد من أبطالنا البارالمبيين ومؤتمر لشكر هؤلاء الأبطال على مجهوداتهم.

ملك عبد الشافى صاحبة الـ 17 عاماً، هى أول سباحة مصرية بارالمبية تتأهل إلى نهائيات البارالمبياد فى إنجاز كبير، وعلى ضوء ذلك أجرى كايروستديوم حوارا مع ملك لسؤالها على إنجازاها فى طوكيو طموحها فى باريس واستعدادها للبارالمبياد المقبل.

رغم صغر سنها حصدت ملك الكثير من الميداليات المحلية بلغت 39 ميدالية وشاركت فى بطولة إسبانيا 2015 كأصغر سباحة وحصدت حينها الميدالية الذهبية.

بدأنا بسؤال ملك عن المشاركة فى طوكيو فأجابت:”شعور رائع جدا التواجد فى طوكيو وفى البارالمبياد للمرة الأولى فى حياتى، التجربة كانت جميلة، المنافسات كانت فى غاية الروعة ومنظمة بشكل كامل لكى تساعدنا؛ سعيدة بمشاركتى فى طوكيو”.

وعند طموحها فى باريس 2024 تحدثت عبد الشافى:”تمكنت من الصعود إلى النهائيات فى طوكيو كأول سباحة مصرية تقوم بذلك وطموحى فى باريس هو الحصول على ميدالية، سأبنى على ما حدث فى طوكيو بكل تأكيد”.

ملك عبد الشافى

وعن البطولات التى ستشارك فيها مستقبلا واستعدادها لباريس قالت:”العالم المقبل لدينا بطولة العالم سأشارك بها والعديد من البطولات المحلية وكذلك بطولة عالم آخرى كذلك قبل باريس 2024 وكل هذا سيكون استعدادا للمشاركة فى باريس”.

رغم صغر سن ملك شاركت فى الكثير من البطولات وحصدت الكثير من الميداليات فعن إنجازاتها فى عالم السباحة البارالمبية تحدثت:”حصدت سبع ميداليات عالمية ودولية، لكن سل إنجازى الأخير هو الأقرب لقلبى وهو إنجاز بارالمبياد طوكيو كأول سباحة مصرية تصل إلى النهائيات”.

كل التوفيق لملك عبد الشافى فى البطولات القادمة واستعدادتها لبارالمبياد باريس 2024.

إقرأ أيضا – فاطمة عمر: فضية طوكيو إهداء لكل من يدعمنى.. وأستعد لباريس 2024 من الآن

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار