الكرة الأوروبيةإنجلترامانشستر سيتي ضد ليفربول | حقائق وأرقام

مانشستر سيتي ضد ليفربول | حقائق وأرقام

- Advertisement -
- Advertisement -

ننشر هنا بعض الحقائق والأرقام نقلاً عن أوبتا قبل انطلاق المباراة المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يطمح ليفربول إلى تحقيق الفوز مجددا على مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الفريق السماوي في ملعب الاتحاد، يريد الريدز تحقيق الفوز مرة أخرى على المواطنين للمرة الأولى منذ موسم 2015/16.

حقق ليفربول الفوز مرة واحدة على مانشستر سيتي في أرضه بآخر 13 مباراة جمعت بين الفريقين، حيث تمكن المواطنين من تحقيق الفوز 7 مرات والتعادل 5 مرات أمام الريدز، آخر انتصار حققه ليفربول كان في نوفمبر 2015.

في تحقيق ليفربول الفوز غداً على مانشستر سيتي، فأن الريدز سيكون حقق الفوز على بطل البريميرليج 23 مرة في تاريخ المسابقة، آخر مرة حقق ليفربول الفوز على بطل البريميرليج ذهاباً وإياباً أمام مانشستر يونايتد في موسم 2013/14.

تواجه كل من المدرب الألماني يورجن كلوب والمدرب الإسباني بيب جوارديولا 28 مرة في الدوريات الأوروبية، كل مدرب تقابل مع الآخر كأكثر من تمت المواجهة بين المدربين في المسيرة الكروية، تعرض جوارديولا للهزيمة أمام كلوب في 11 مناسبة من أصل 97 هزيمة واجهها المدرب الإسباني.

Managers to Beat Pep Guardiola

فاز مانشستر سيتي في آخر 3 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد وبورنموث، لكن لم يتمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية خلال الموسم الحالي، آخر مرة تمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز 4 مرات متتالية في البريميرليج، كانت خلال الفترة ما بين أبريل ومايو للموسم الماضي.

خسر مانشستر سيتي مرة واحدة على أرضه في البريميرليج من آخر 19 مباراة خاضها الفريق السماوي، جاءت تلك الهزيمة أمام برينتفورد خلال مجريات الموسم الحالي، تمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز 16 مرة والتعادل مرتين، كما نجح أرسنال في حصد نقاط على أرضه (35 نقطة) أكثر من مانشستر سيتي (34 نقطة).

حصد ليفربول 12 نقطة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي من 13 مباراة (حقق الفوز 3 مرات والتعادل 3 مرات والهزيمة 7 مرات)، حقق ليفربول 30 نقطة على أرضه (الأنفيلد) خلال مجريات الموسم الحالي، معدل النقاط التي حققها الريدز خارج أرضه أقل من ساوثهامبتون وليستر سيتي (13 نقطة).

إرلينيج هالاند:

أصبح مانشستر سيتي مهدداً بغياب مهاجمه النرويجي إرلينيج هالاند، لتصبح هناك حلقة مفقودة في تشكيل المواطنين، لكن بيب جوارديولا سيحاول إيجاد الخطة البديلة عبر الاعتماد على جوليان ألفاريز في حالة عدم مشاركة هالاند.

أحرز هالاند 28 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي، بنسبة وصلت إلى 42% من اهداف الفريق في الدوري خلال الموسم الحالي، ساهمت اهداف هالاند في حصد مانشستر سيتي 20 نقطة كاملة بالدوري.

Erling Haaland Goals 2022-23

سجل هالاند 42 هدف لصالح مانشستر سيتي في جميع المسابقات المحلية والقارية خلال الموسم الحالي، ليصبح على بُعد هدفين من معادلة أرقام كل من الجناح المصري محمد صلاح (44 هدف مع ليفربول في موسم 2017/18) والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي (44 هدف مع مانشستر يونايتد في موسم 2002/23).

محمد صلاح:

أحرز جناح ليفربول محمد صلاح 3 اهداف ضد مانشستر سيتي خلال مجريات الموسم الحالي في جميع المسابقات المحلية التي جمعت بين الفريقين، آخر لاعب من جانب ليفربول سجل ضد خصم واحد في المسابقات هو آيان راش، الذي أحرز 5 اهداف لصالح الريدز ضد إيفرتون في 4 مباريات جمعت بين الفريقين.

سجل صلاح 11 هدف لصالح ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من روبيرتو فيرمينيو (8 اهداف) وداروين نيونز (8 اهداف) وكودي جاكبو (4 اهداف).

نجح صلاح في تسجيل 129 هدف بمسابقة البريميرليج، ليتفوق على روبي فاولر (128 هدف) في المسابقة، أحرز صلاح 104 هدف بالقدم اليسرى (102 هدف لصالح ليفربول)، لكن فاولر سجل 105 هدف بالقدم اليسرى في الدوري.

Mohamed Salah Liverpool Goals Premier League

كل فريق هنا يحتاج إلى الفوز، مانشستر سيتي يريد حصد الفوز من أجل مواصلة مطاردة أرسنال على البريميرليج، بينما ليفربول يريد الفوز من أجل تعويض خسائر الموسم وتعويض الخروج المبكر من المسابقات المحلية والقارية في الموسم الحالي.

المصادر:

Man City vs Liverpool: Prediction and Preview

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار