تقاريركأس العالم - ألمانيا الأكثر تواجدا.. تعرف على أطراف المربع الذهبي في...

كأس العالم – ألمانيا الأكثر تواجدا.. تعرف على أطراف المربع الذهبي في أخر خمس نسخ

- Advertisement -
- Advertisement -

تنطلق مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام بقطر مساء اليوم، بمباراة تجمع بين الأرجنتين وكرواتيا، بينما يجمع نصف النهائي الآخر بين المغرب وفرنسا.

وكان المنتخب الكرواتي قد فجر مفاجأة كبيرة بعد إخراجه المرشح الأول لنيل اللقب منتخب البرازيل بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتأهل منتخب الأرجنتين بصعوبة بالغة لنصف النهائي بعد تفوقه على المنتخب الهولندي بركلات المعاناة الترجيحية بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2.

واستكمل منتخب المغرب الحلم العربي بعد تفوقه على منتخب البرتغال بهدف نظيف من إمضاء يوسف النصيري، ليصبح المنتخب الأفريقي الأول الذي يصل للمربع الذهبي من كأس العالم.

وتفوق المنتخب الفرنسي على نظيره الإنجليزي في مباراة متكافئة بين الفريقين بنتيجة 1/2، ويواصل رحلة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في روسيا.

وفي هذا التقرير سنستعرض المربع الذهبي في أخر خمس نسخ من المونديال..

كأس العالم 2002:

كأس العالم

أقيمت نسخة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وشهدت تلك النسخة العديد من المفاجآت مثل خروج المنتخب الفرنسي و الأرجنتيني من الدور الأول.

المربع الذهبي شهد لقائين جمع الأول بين ألمانيا وكوريا الجوبية، وانتهى اللقاء بهدف نظيف للماكينات الألمانية بتوقيع نجم بايرن ليفركوزن آنذاك مايكل بالاك.

وشهد اللقاء الثاني مواجهة بين المنتخب البرازيلي والمنتخب التركي، وحسم الظاهرة رونالدو اللقاء لصالح السامبا بهدف في الدقيقة 49 من اللقاء.

وحسم المنتخب البرازيلي اللقب في المباراة النهائية بعد تألق معتاد من رونالدو هداف تلك النسخة، وتسجيله هدفين في شباك الحارس الألماني المخضرم أوليفر كان.

كأس العالم 2006:

كأس العالم

نظمت ألمانيا تلك النسخة من كأس العالم، وشهد المربع الذهبي لقاءات من العيار الثقيل بعد خلو الأدوار الإقصائية من المفاجآت.

اللقاء الأول في نصف النهائي جمع بين إيطاليا وألمانيا على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وحسم الآزوري اللقاء الملحمي بأقدام فابيو جروسو وأليكس ديل بييرو في الشوط الإضافي الثاني.

وشهد نصف النهائي الآخر مواجهة بين فرنسا والبرتغال، ونجح زين الدين زيدان في ترجمة ركلة جزاء تحصل عليها تييري هنري، ليتأهل الديوك للنهائي.

وأقيمت المباراة النهائية على الملعب الأوليمبي ببرلين، وشهدت إثارة بالغة في الوقت الإضافي بعد الطرد الذي تحصل عليه زين الدين بعد الاعتداء على ماركو ماتيراتزي بدون كرة.

ونجح المنتخب الإيطالي في العودة بالكأس للعاصمة روما بعد التفوق بضربات الجزاء 3/5 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

كأس العالم 2010:

كأس العالم

حازت جنوب أفريقيا على شرف تنظيم البطولة بعد منافسة ضارية مع المغرب، وشهد المربع الذهبي مباريات متكافئة للغاية.

المباراة الأولى جمعت بين منتخب هولندا ومنتخب أوروجواي على ملعب كيب تاون، وأنهى المنتخب البرتقالي المباراة بالتفوق بنتيجة 2/3.

وكرر المنتخب الإسباني تفوقه على المنتخب الألماني بهدف نظيف سجله كارلوس بويول، بعد فوزه بنفس النتيجة قبلها بعامين في نهائي كأس الأمم الأوروبية.

وأقيمت المباراة النهائية على ملعب سوكر سيتي، وحسم أندريس أنييستا اللقب للماتادور الإسباني بهدف في الدقيقة 117 من الشوط الإضافي الثاني من تمريرة لسيسك فابريجاس.

كأس العالم 2014:

كأس العالم

حصلت البرازيل على شرف تنظيم البطولة وسط توقع الكثيرين بسهولة حسم رفاق نيمار اللقب وسط الجماهير البرازيلية المتحفزة للتويج.

ووسط انتظار الكثيرين لحمل منتخب البرازيل اللقب السادس، قدم منتخب ألمانيا مباراة لا تنسى في نصف النهائي أمام السامبا، وأذل الأخير بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وضرب منتخب الأرجنتين موعدا ناريا في المباراة النهائية مع ألمانيا بعد تفوقه في نصف النهائي أمام منتخب هولندا بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

وقاد ماريو جوتزه الماكينات الألمانية لحمل اللقب الرابع في تاريخها المونديالي بعد تسجيله هدفا في الدقيقة 113 من الشوط الإضافي الثاني.

كأس العالم 2018:

كأس العالم

أقيمت البطولة على الأراضي الروسية، وشهد الدور الأول مفاجأة من العيار الثقيل بعد خروج المنتخب الألماني من الدور الأول بعد هزيمة مفاجئة أمام كوريا الجنوبية.

وشهد الملعب الخاص بنادي زينيت سان بطرسبرج اللقاء الأول في المربع الذهبي بين فرنسا وبلجيكا، وانتصرت الأولى بفضل رأسية صامويل أومتيتي.

وجمع اللقاء الثاني في نصف النهائي بين إنجلترا وكرواتيا المتأهلة بضربات الجزاء أمام الدنمارك وروسيا في ثمن النهائي وربع النهائي على الترتيب.

رفاق لوكا مودريتش نجحوا في بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد هدف قاتل من ماريو مانزوكيتش في الدقيقة 109 من الشوط الإضافي الثاني.

واستغل المنتخب الفرنسي اللياقة البدنية المنخفضة للكروات بعد المجهود الكبير للاعبين، وحسم اللقاء برباعية مقابل هدفين، ليعود الفريق بالكأس الثانية في تاريخ فرنسا المونديالي للعاصمة باريس.

طالع أيضا

كريستيانو عقب توديع المونديال: الفوز بكأس العالم كان حلمي الأكبر ولم أدر ظهري لبلدي

لمتابعة صفحة الموقع على تويتر: https://twitter.com/cairostadium20

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار