أخباركأس الخليج | البحرين والكويت يفوزان على قطر والإمارات

كأس الخليج | البحرين والكويت يفوزان على قطر والإمارات

- Advertisement -
- Advertisement -

شهدت الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج المقامة في مدينة البصرة العراقية فوز الكويت والبحرين على الإمارات وقطر.

وتأهل منتخب البحرين للدور نصف النهائي من البطولة بفوزه على قطر بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم منتخب قطر بهدف عن طريق لاعبه أحمد علاء الدين في الدقيقة 34 ثم تعادل منتخب البحرين في الدقيقة 72 بهدف محمد وعد بالخطأ في مرماه ثم أضاف عبد الله يوسف هدف الفوز للبحرين في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة رفع منتخب البحرين رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة وتأهل مباشرة للدور نصف النهائي بينما يحتل منتخب قطر المركز الثاني بفارق الأهداف عن الكويت ولكل منهما 3 نقاط أما منتخب الإمارات فيتذيل مجموعته دون نقاط.

وكان المنتخب الكويتي قد فاز على نظيره الإماراتي بهدف دون رد.

وأحرز الهدف الوحيد أحمد الظفيري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليقتنص المنتخب الكويتي ثلاث نقاط ثمينة للغاية أعادته إلى المنافسة على بطاقة الصعود للدور نصف النهائي بعدما خسر في المباراة الأولى أمام قطر بهدفين دون رد.

وهذه هي الخسارة الثانية لمنتخب الإمارات، بعدما خسر في مباراة الجولة الأولى أمام البحرين بهدف نظيف، ليتذيل المجموعة بدون نقاط.

وكانت هذه المباراة هي المواجهة رقم 20 بين المنتخبين، حيث حققت الإمارات الفوز سبع مرات، مقابل 11 انتصارا للكويت، وتعادل الفريقان مرتين.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، تضم الأولى العراق واليمن والسعودية وعمان، في حين تضم الثانية البحرين والكويت وقطر والإمارات.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

ويتصدر العراق المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب عمان برصيد أربع نقاط لكل منهما، بينما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بثلاث نقاط، ويأتي المنتخب اليمني بلا نقاط في المركز الرابع.

وتعد هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق كأس الخليج، بعد نسخة عام 1979، التي أقيمت في العاصمة بغداد.

للمزيد من الأخبار:

تصفح موقعنا الإلكترونى، تابعنا على تويتر.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار