الكرة الأوروبيةألمانياريال مدريد يكتب التاريخ في كأس العالم للإندية بعد تحطيم عدة أرقام...

ريال مدريد يكتب التاريخ في كأس العالم للإندية بعد تحطيم عدة أرقام قياسية

- Advertisement -
- Advertisement -

ريال مدريد الإسباني يكتب التاريخ في كأس العالم للإندية بعد تحطيم عدة أرقام قياسية بالتغلب على الهلال السعودي بخمسة اهداف مقابل ثلاثة في نهائي البطولة.

نشرت أوبتا وسكواكا وترانسفير ماركت وهوسكورد بعض الأرقام والإحصائيات الخاصة ببطولة كأس العالم للإندية بداية من البطل ريال مدريد، ثم الوصيف الهلال وصاحب المركز الثالث فلامنجو البرازيلي وأخيرا صاحب المركز الرابع الأهلي المصري، التي جاءت كالآتي:

أصبح ريال مدريد أكثر الفرق تتويجاً باللقب في تاريخ البطولة في 5 مناسبات.

نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل هدف بنهائي كأس العالم للإندية، ليصل إلى 4 اهداف في إجمالي مشاركاته ببطولة كأس العالم للإندية، معادلاً كل من  اللاعب البرازيلي دينيلسون واللاعب الياباني تسوكاسا شيوتاني واللاعب المصري محمد أبو تريكة واللاعب السعودي سالم الدوسري.

سجل المهاجم البرازيلي فينيسوس جونيور 3 اهداف في مشاركته الأولى بكأس العالم للإندية مع ريال مدريد، ليعادل أرقام كل من لاعب الأهلي المصري حسين الشحات ونظيره البرازيلي رونالدينيو والمهاجم الكولومبي رافائيل بوري والمهاجم البرازيلي واشنطن والمدافع الإسباني سيرجيو راموس والمهاجم البرازيلي روميرو والمهاجم الإنجليزي واين روني والجناح الليبي حمد الهوني والجناح المصري أحمد عبد القادر والمهاجم الأنجولي أمادو فلافيو والمهاجم الفرنسي نيكولاس أنليكا والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح واللاعب الأرجنتيني لوسيانو فيتو.

نجح المهاجم البرازيلي بيدرو في تحقيق هداف كأس العالم للإندية 2022 بعد تسجيله 4 اهداف، ليصبح رابع اللاعبين تسجيلاً ل4 اهداف في نسخة واحدة من البطولة خلف كل من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (4 اهداف في 2016)، والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز (5 اهداف في 2015)، والمهاجم البرازيلي دينيلسون (4 اهداف في 2009).

أصبح المهاجم البرازيلي بيدرو أول لاعب في التاريخ يجمع بين لقب هداف بطولتي كأس العالم للإندية وكأس كوبا ليبرتادوريس.

أصبح اللاعب الألماني توني كروس أكثر اللاعبين تحقيقاً للقب كأس العالم للإندية في 6 مناسبات، مرة واحدة مع نادٍ بايرن ميونخ الألماني في نسخة 2013 وريال مدريد الإسباني 5 مرات في نسخ 2014 و2016 و2017 و2018 و2022.

عادل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقم المدرب الإسباني بيب جوارديولا في تحقيق لقب كأس العالم للإندية، ليحقق كل منهما اللقب 3 مرات.

أصبح اللاعب البرازيلي فينيسوس جونيور أول لاعب برازيلي يسجل هدفين في نهائي كأس العالم للإندية.

تمكن الأهلي المصري من تسجيل هدفين في شباك فلامنجو، ليتمكن من تسجيل هدفين في شباك فريق برازيلي خلال مباراة واحدة فقط بمنافسات كأس العالم للإندية، أكثر من مواجهاته السابقة أمام الفرق البرازيلية (هدف واحد).

نجح لاعب وسط ريال مدريد فيديريكو فالفيردي أمام الهلال في المباراة النهائية للبطولة بتقديم أداء مميز، لمس الكرة 97 مرة، نفذ 3 محاولات تسديد على القائمين والعارضة بنسبة 100%، نفذ 70 تمريرة صحيحة من أصل 80 محاولة تمرير، خلق 4 فرص سانحة للتسجيل، اعترض الكرة 3 مرات وسجل هدفين وحصل على تقييم 9.2 حسب موقع سوفا سكور كرجل المباراة.

قدم مهاجم ريال مدريد فينيسوس جونيور أداء قوي أمام الهلال السعودي في المباراة النهائية، لمس الكرة 80 مرة، نفذ 3 محاولات تسديد على القائمين والعارضة من أصل 4 محاولات، خلق فرصتين سانحتين للتسجيل، نفذ 50 تمريرة صحيحة من أصل 55 محاولة تمرير، نفذ 3 مراوغات ناجحة من أصل 8 محاولات، سجل هدفين وصنع هدف وحصل على تقييم 8.9 حسب موقع سوفا سكور.

حصل لاعب ريال مدريد فينيسوس جونيور على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل ريال مدريد على جائزة اللعب النظيف.

حصل لاعب وسط ريال مدريد فيديريكو فالفيردي على جائزة الكرة الفضية في البطولة.

نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في تحقيق 24 لقب مع ريال مدريد منذ انضمامه إلى النادي الإسباني في صيف 2009.

وصل ريال مدريد إلى 100 لقب محلي وقاري في تاريخه، كما وصل إلى 31 لقب في عهد الرئيس الحالي للنادي فلورتينيو بيريز.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار