دوري السوبر لكرة السلة - الاتحاد يبحث عن لقبه الثاني على التوالي...

دوري السوبر لكرة السلة – الاتحاد يبحث عن لقبه الثاني على التوالي أمام الأهلي

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

يبحث نادي الاتحاد السكندري عن لقبه الثاني في الدوري المصري لكرة السلة بعد تحقيقه الموسم الماضي على حساب الأهلي.. ويريد زعيم الثغر الوصول إلى اللقب رقم 16 في تاريخه لمواصلة السيطرة على السلة المصرية.

يواجه نادي الاتحاد النادي الأهلي خلال نصف نهائي الدوري السوبر بداية من يوم 6 يونيو القادم، ويطمح سيد البلد في مواصلة الانتصارات على الأهلي بعد حصد النادي السكندري لقب كأس مصر خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: كرة السلة – الاتحاد يتوج بكأس مصر بالفوز على الأهلي

مشوار الاتحاد في الدوري حتى الآن

بدأ نادي الاتحاد السكندري مشواره في الدوري بالدور التمهيدي أمام قناة السويس واستطاع زعيم الثغر تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا والتأهل للدور الرئيسي من البطولة بسهولة.

شارك نادي الاتحاد بالدور الرئيسي تحت قيادة الكابتن أحمد مرعي في دوري السوبر بجوار 7 فرق وهم: الأهلي والزمالك والجزيرة وسبورتنج وسموحة والاتصالات والجيش.

استطاع زعيم الثغر تحقيق 12 انتصار على حساب (الأهلي – الجيش – الاتصالات – سموحة – سبورتنج) مرتين وتحقيق انتصار وحيد على (الزمالك – الجزيرة)، وتلقى الاتحاد هزيمتين فقط أمام (الزمالك – الجزيرة).

أحمد مرعي

واجه النادي السكندري طلائع الجيش في أول مراحل البلاي أوفس في الدوري واستطاع النادي السكندري تحقيق 3 انتصارات متتالية على الجيش ليتأهل الفريق إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلي مرة أخرى.

سلسلة مواجهات الاتحاد والأهلي في نصف نهائي الدوري

من المقرر أن تنطلق مواجهات نصف نهائي الدوري بين الاتحاد والأهلي يوم 6 يونيو القادم على صالة برج العرب بالإسكندرية بالمواجهة الأولى ثم المواجهة الثانية يوم 8 يونيو والثالثة 10 يونيو والرابعة والخامس إذا تم اللجوء لهم سيتم إقامتهم يومي 12 و14 يونيو.

الاتحاد يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة الانتصارات الكبيرة على الأهلي خلال الفترة الماضية في جميع البطولات.

حيث حقق زعيم الثغر بطولات الدوري والكأس الموسم الماضي وكذلك السوبر المصري على حساب الأهلي واختتم هذه الانتصارات أمام الأهلي بتحقيق كأس مصر هذا الموسم، مقابل فوز الأهلي فقط بدوري المرتبط.

الاتحاد السكندري واحد من أبرز الفرق في تاريخ السلة المصرية من حيث تحقيق البطولات والأجيال الرائعة التي توالت على الفريق، وخلال الفترة الماضية

على الجانب الآخر من نصف النهائي يواجه نادي الزمالك نادي الجزيرة على صالة برج العرب لكن تم تأجيل بداية السلسلة يومين لتبدأ يوم 8 يونيو بسبب تأخر وصول نادي الزمالك من رواندا بعد تحقيق بطولة أفريقيا للأندية.

اقرأ أيضًأ: بطولة إفريقيا لكرة السلة – الزمالك على عرش إفريقيا بعد الفوز على الاتحاد المنستيري

اتحاد السلة يؤجل مباريات الزمالك في نصف نهائي دوري السوبر

نظام الدوري المصري لكرة السلة

يقام الدوري المصري لكرة السلة بنظام البلاي أوفس منذ الموسم قبل الماضي حيث يبدأ التمهيدي بمشاركة 16 فريق يتأهل منهم 8 إلى الدور الرئيسي ويلعبون 14 جولة ذهاب وعودة فيما بينهم لترتيب الفرق من الأول للثامن.

بعد ذلك نذهب لمرحلة البلاي أوفس بداية من ربع النهائي ثم نصف النهائي ثم النهائي.

يعتبر نادي الاتحاد صاحب الرقم القياسي في حمل لقب الدوري المصري لكرة السلة برصيد 15 لقب، بينما حقق الأهلي 5 بطولات دوري.

يمكنك التعرف على مشوار الأهلي والزمالك خلال دوري السوبر لكرة السلة من هنا..

دوري السوبر لكرة السلة – رحلة نادي الزمالك من أجل استعادة اللقب الغائب

دوري السوبر لكرة السلة – رحلة بحث الأهلي عن اللقب الغائب منذ خمسة سنوات

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار