رياضات أخرىخاص | دينا عثمان لاعبة MMA في حوار خاص لكايروستيديوم والحديث عن...

خاص | دينا عثمان لاعبة MMA في حوار خاص لكايروستيديوم والحديث عن رحلتها

- Advertisement -
- Advertisement -

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام مقطع فيديو لبطلتنا المصرية “دينا عثمان” في مباراة مثيرة أمام بطلة إيطاليا ضمن منافسات MMA.

تسأل العديد من الجماهير عن هوية تلك البطلة المصرية التي تمكنت من الفوز بالمباراة والتألق بها بشكل واضح وبثبات انفعالي مميز، خاصة مع استفزاز خصمتها لها قبل المباراة.

كما أن طريقة احتفالها أثارت إعجاب الجماهير بشكل كبير، وفي إطار ذلك تواصل موقع كايروستيديوم مع البطلة “دينا عثمان” لعمل جوار معاها والتعرف أكثر عليها وعلى إنجازاتها وكيف بدأت لعبة الفنون القتالية المختلفة.

دينا عثمان

وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم الحوار كاملًا:-

متى بدأتي ممارسة الألعاب القتالية وما سبب اختيارك لها؟ 

“بدأت ممارسة الألعاب القتالية عامة بالملاكمة في عام 2017، لرغبتي في ممارسة الرياضة بشكل عام خاصة أنني شخصية تنافسية”.

وأكملت “تمكنت من تحقيق بطولة الجمهورية في الملاكمة وبطولة القاهرة أيضًا ثم بعد ذلك اتجهت لممارسة الكونغ فو، وخضت تجربة المصارعة الأرضي أيضًا، مع بداية اهتمامي بلعبة الـ MMA”.

كيف بدأتي احتراف الـ MMA والمنافسة في العالمية؟ 

“مارست الـ MMA بشكل غير احترافي لعدد من السنوات، وخوضت العديد من المباريات مع الهواة، حتى بدأت مع الكابتن إسلام سياحة الذي أعطاني فرصة اللعب في أول ماتش احترافي”.

وأردفت “تعاقدت مع منظمة قاضية والتي ساعدتني كثيرًا ووفرت لي العديد من المباريات الاحترافية والمزيد من العروض وهم السبب بعد الله سبحانه وتعالى في شهرتي ووصولي للمنافسة العالمية”.

حدثينا عن مباراتك مع اللاعبة الإيطالية التي احدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، واستعدادك للمباراة بعد استفزازها لكي؟ 

“لم يكن الاستعداد للمباراة سهل إطلاقًا بل كان صعبًا للغاية، والأمر لا يتعلق بالخصم، بل هذا هو المعتاد، فنحن نعمل على كسر كافة الحواجز النفسية قبل الاستعدادات الجسدية”.

دينا عثمان

وتابعت “لم أكن مهتمة باستفزازها لي، كنت متعطشة للمباراة والفوز، وكان لدي يقين من توفيق الله عز وجل لي والحمدلله ربنا كرمني واستطعت حسمه المباراة بشكل جيد جدًا، ومازال لدي الأفضل”.

ماذا قصدتي بطريقة احتفالك بالفوز؟ 

” احتفلت بتلك الطريقة بسبب أن كل المباريات التي أخوضها أنهيها من الجولة الأولى، فالأمر كان بثابة “شكة دبوس” لا تشعر به”.

ما هي طموحك للفترة المقبلة؟ 

“سأواصل استعداداتي والتجهيزات حتى يتم تحديد مباراة قادمة وبإذن الله أواصل انتصاراتي”.

ماذا تحتاج الألعاب القتالية النسائية في مصر؟ 

“الرياضة لجميع الفئات وليست مخصصة للرجال أو السيدات، والرياضات القتالية ينطبق عليها نفس المبدأ، مصر ينقصها أن تقدر السيدات أنفسهن وإمكانياتهن وأنهن قادرات على كسر الحدود”.

واختتمت “كما يجب أن تسلط المنظمات الضوء أكثر على العنصر النسائي في رياضتنا، كما تفعب منظمة قاضية واستطعنا رؤية نماذج كثيرة لهذا معهم”.

وكانت دينا قد استطاعت الفوز على لاعبة إيطاليا بعد إجبارها على الاستسلام في الجولة الأولى.

اقرأ أيضًا

علي فرج | رحلة بطل عالمي لم يقتصر على التتويج بالبطولات فقط

تابع صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك وإنستجرام ليصلك كل جديد لحظة بلحظة.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

سماء شوقي
سماء شوقي
محررة رياضية، مهتمة بالألعاب الأخرى

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار