خاص|صافي مذيع ستاد القاهرة.. يتحدث عن بداياته ورؤيته في تحقيق نقلة للكرة...

خاص|صافي مذيع ستاد القاهرة.. يتحدث عن بداياته ورؤيته في تحقيق نقلة للكرة المصرية

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

حوار: سامر النايب – عبد الله هيكل

المذيع الداخلي لإستاد القاهرة الجديد، محمد صافي الذي ذاع صيتهُ كثيرًا و كان بديلًا رائعًا للمذيع الداخلي السابق للأستاذ التاريخي للكرة المصرية أحمد سعد رحمة الله عليه، والذي كثر الحديث عنهُ أثناء نطق أسماء لاعبي المنتخب وخصيصًا في مباراة جنوب إفريقيا.

لذلك قمنا بإجراء هذا الحوار، والذى جاء كالتالي:


ما هي بداياتك ومن هو محمد صافي؟

بدايتي كانت كمراسل ومدير تحرير بموقع egyptiansoccer.com وكان أول موقع كروي باللغة الإنجليزية ثم عملت بالإذاعة من 2003 في محطة Nile FM حتي أصبحت مدير البرامج في المحطة وتركت الإدارة في 2012 وما زال لدي برنامج إسبوعي هناك. 

ما الذي حدث حتي أصحبت المذيع الداخلي لاستاد القاهرة؟

فريق محمد فضل وحسام الزناتي تواصلوا معي للتطوع في مباريات إستاد القاهرة طوال البطولة ومترددتش في هذا، علمًا إن العمل الخاص بي في البجر الأحمر و وجودي في القاهرة لمدة شهر وكان يوجد له الكثير من التوابع الشخصية والعملية.. ولكن كانت فرصة لمزاملة العديد من الكوادر الشابة الذين قاموا بإنتاج عمل بمستوي عالي وإحترافي .. والحمد الله رد فعل الجميع كان أفضل مقابل يتمناه أي إنسان.

ما هو رأيك في تنظيم مصر لكأس الأُمم؟

التنظيم كان أكثر من رائع رغم كل التحديات وضيق الوقت وبشهادة الجميع ولكن كان هناك بعض السلبيات والأهم هو دراسة هذه السلبيات لتلافيها في المحافل المستقبلية.. فرصة هائلة لتطوير ثقافتنا و كفائتنا التنظيمية ولكن لن يحدث هذا بدون نظرة علمية و ووضع الكوادر الصحيحة في الأماكن الصحيحة.

من وجهة نظرك ما هو السبب في فشل منتخب مصر في البطولة؟

أكثر شئ سبب لي الحزن هو عدم الاحساس بروح وقتالية و “جرينتا” اللاعبين بغض النظر عن السبب.. لدي نظرية أخري هي أن “زمامير” الفوفوزيلا كانت عامل سلبي علي اللاعبين والجماهير أيضًا.

الجميع كان يتحدث عن ما حدث أثناء إعلان تشكيل منتخب مصر حول اسم عمرو وردة؟

علقت علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر حول هذا الموضوع وأعتقد أننا أمام فرصة ذهبية لفتح حوار مجتمعي حقيقي عن التحرش، لأن الموضوع في رايي أصبح بمثابة تهديد قومي وإقتصادي لمصر.. تغيير نبرة صوتي لأقل من ثانية خلق حوار.. ماذا لو إستمعنا لاصوات الجميع.

ما هو حلمك الذي تريد تحقيقة؟

أحلم بالتعليق علي مباريات محلية وقارية بالانجليزيك للمنتخب والاندية، وجود قناة صوتية إنجليزية ستكون إضافة لأي قناة وهتساعد في تسويق الكُرة المصرية كمنتج ولاعبين عالميًا وأريد أن أصل إلى كأس العالم و كبري المحافل الرياضية. 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار