تحليل | جروس يعود من بعيد .. الزمالك لا يتوقف على لاعب...

تحليل | جروس يعود من بعيد .. الزمالك لا يتوقف على لاعب .. ساسي أمل الجماهير

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

انتهت أمس السبت المباراة التي جمعت بين الزمالك وإنبي بفوز الفريق الأبيض برباعية مقابل هدف وحيد، في أمسية كانت جميلة لعشاق الزمالك سواء كنتيجة أو فنياً بسبب جروس.

 

جروس رغم غياب محمود عبد المنعم كهربا لم يغير التشكيل ولعب بنفس الطريقة 4231، في حراسة المرمى جنش وامامه رباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وبهاء مجدي، وثنائي وسط طاريق حامد وفرجاني ساسي، ومهاجم وحيد كاسونجو ومن خلفه محمد إبراهيم الذي لعب بديلاً لكهربا ويوسف أوباما وإبراهيم حسن.

 

الزمالك بدأ المباراة ضاغطاً ليجبر إنبي على التراجع، وتقدم ساسي لمساعدة الرباعي الهجومي لتتحول الخطة ل4141 في حالة الهجوم، وهو ما ظهر فيه الدولي التونسي، وكان سبباً في هدفي الزمالك الثاني والثالث بفضل طريقة لعبه التي تربك دفاعات الخصم.

 

يوسف أوباما دائما تواجد كصانع ألعاب، وحرية كاملة للجناحين إبراهيم حسن محمد إبراهيم، لكن ميل ساسي للجهة اليمنى في أغلب الأوقات هو ما جعل كفة الزمالك من الجانب الأيمن أخطر، بتواجد حازم إمام بجانب فرجاني ساسي وتواجد واحد من الثنائي محمد إبراهيم أو إبراهيم حسن، وبعض الأوقات تواجد الثنائي مما يحبر أوباما بالتواجد في مركز الجناح الأيسر.

 

دفاع الزمالك كان متماسكاً طوال المباراة، ووضح عليهم التركيز وكان سبباً من هذه الأسباب ضربة الجزاء التي أحرزها محمود علاء، أعطته كثيراً من الثقة ولباقي خط الدفاع، واعطاء حرية في بعض الأوقات لتقدم الونش لمساعدة طارق حامد، وساعد دفاع الزمالك على ذلك الضغط المبكر، الذي اضطر لاعبي إنبي بنسيان واجباتهم الهجومية.

 

كرة الهدف الوحيد لإنبي الذي جاء بطريقة رائعة من اللاعب شيكا، كانت هي الخطأ الوحيد لدفاع الزمالك وبالأخص حازم إمام، ثلاثي الزمالك مجدي والونش وعلاء على خط واحد وإمام هو من تخلف عنهم ليصبح الهدف صحيح دون وجود تسلل.

 

اللاعبين الفرديين:

 

جنش ظهر عليه في بعض الأحيان الاستعراض، هذه الطريقة قد تبعده عن المنتخب، فقد يراها أجيري ضعف عند الحارس.

 

فرجاني ساسي هو صفقة الموسم للزمالك، من أفضل لاعبي الوسط في إفريقيا، يعرف متى يدافع ويدخر مجهوده، ومتى يهاجم ليساعد زملائه على التقدم للأمام.

 

محمد إبراهيم عودة جيدة ولكن جمهور الزمالك ينتظر منك الكثير، لياقتك غير مكتملة وقد تكون أساسي خلال الفترة القادمة بديلاً لكهربا الموقوف.

 

كاسونجو علامات استفهام على أدائه حتى الآن، ليس على المستوى المعهود لمهاجم لفريق الزمالك.

 

جروس عالجت الكثير من الأخطاء ولكن .. أين عمر السعيد؟ هل الإقتناع بكاسونجو وعمر السعيد لاعب أقل منه!!

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار