أخبارالدوري الألماني يشهد أحداث متغيرة قبل كأس العالم

الدوري الألماني يشهد أحداث متغيرة قبل كأس العالم

- Advertisement -
- Advertisement -

الدوري الألماني يشهد أحداث متغيرة وإحصائيات جديدة في جولته الثالثة عشر خلال مجريات الموسم الحالي وقبل الاتجاه إلى كأس العالم.

قامت جماهير هيرتا برلين خلال المباراة أمام بايرن ميونخ في ملعب الأولمبيان شتاديوم بمدينة برلين، وجماهير بوروسيا دورتموند خلال المباراة أمام بوخوم في ملعب السينجال أدوينا بارك بالاحتجاج رسمياً على انطلاق فعاليات كأس العالم المُقبلة في قطر.

رفعت الجماهير لافتات معارضة ضد قطر، التي تحمل شعار “1500 قتيل من إجل 5760 دقيقة لخوض كرة القدم، أنه العار”.

بينما على الجانب الآخر، واصل شالكة سجله السلبي في مسابقة البوندزليجا منذ عودته إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي عقب حسمه لقب دوري الدرجة الثانية في إلمانيا.

يحتل شالكة المركز الأخير في ترتيب الدوري الألماني للموسم الحالي برصيد 6 نقاط، حيث حقق فوز وحيد وثلاثة تعادلات وتسعة هزائم في المسابقة.

لم يتمكن شالكة من تحقيق الفوز خارج قواعده في آخر 35 مباراة بالبوندزليجا، ليصبح مصير شالكة خارج أرضه هي الهزيمة فقط في 35 مباراة دون تحقيق التعادل على الإقل، حسب ما نشرته أوبتا المهتمة بالإحصائيات والأرقام.

حقق بوروسيا دورتموند الفوز على بوخوم بثلاثية نظيفة، أحرز الاهداف كل من يوسف موكوكو “هدفين” وجيوفاني رينا “هدف”.

نجح المهاجم الألماني يوسف موكوكو في تسجيل 6 اهداف خلال الموسم الحالي بالدوري الألماني، ليبلغ إجمالي اهداف اللاعب الألماني 11 هدف خلال تاريخ مشاركاته في الدوري الألماني.

أصبح يوسف موكوكو ثالث أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة فردية بالبوندزليجا، حيث بلغ موكوكو 17 عام و350 يوم، ليصبح خلف كل من مهاجم تشيلسي الحالي وبايرليفركوزن السابق كاي هافرتز “17 عام و343 يوم” ومهاجم ريد بول لايبزيج تيمو فيرنر “17 عام و249 يوم”، حسب ما ذكرته أوبتا المهتمة بالإحصائيات والأرقام.

تصدر مهاجم ريد بول لايبزيج كريستوفر نكونكو قائمة هدافي البوندزليجا للموسم الحالي برصيد 11 هدف، متفوقاً على مهاجم فيردر بريمن نيكلاس فولكروج “10 اهداف” ومهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ ماركوس تورام “9 اهداف” ولاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا “8 اهداف”.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار