تقاريرالأهلي وبايرن ميونخ الحلم الذي يصطدم بالواقع

الأهلي وبايرن ميونخ الحلم الذي يصطدم بالواقع

- Advertisement -
- Advertisement -

تعيش جماهير الأهلي المصري أجواء من الحماس والفرحة منذ الفوز بدوري أبطال أوروبا مروراً بالثلاثية التاريخية وصولا إلى كأس العالم للأندية والتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثالثة تاريخياً، ليصطدم حلم الأهلي بالتتويج باللقب بالواقع الذي يصعب المهمة أمام الوحوش البافارية كأول مواجهة بصفة رسمية.

تحدث في كرة القدم المستحيلات ولا يوجد بها ثوابت ولذلك المتعة والشغف المرتبط بهذه الرياضة مختلف تماماً عن المنطق في كثير من الأحيان، نظراً للمفاجآت التي توصف بالمستحيلة بعض الأحيان خلال سيناريوهات هذه اللعبة حول العالم وفي مختلف المسابقات.

فمن كان يتخيل أن تعود برشلونة في النتبجة بعد الخسارة ذهاباً بأربعة أهداف، أو تأهل روما وليفربول على برشلونة بعد النتيجة الصعبة في مباريات الذهاب من دوري أبطال أوروبا، الإجابة هي لا أحد، وهذا ما يجعل كرة القدم مهما قدمت لنا سيناريوهات مستحيلة فمن الصعب بتنبأ القادم لإنها متجددة ودائماً ما تقدم الجديد من المستحيلات.

تحلم جماهير الأهلي المصري حالياً بأداء مشرف أمام بطل أوروبا وتمني النفس بمفاجأة ستكون من كبرى مفاجآت الساحرة المستديرة، وإذا حدثت فسيصل صداها للعالم أجمع لإنها بطولة العالم أولاً، ثانياً نظراً للفوارق الفنية والتقنية والمالية المهولة بين الناديين.

لمَّ لا..

هكذا تردد جماهير الأهلي وبالذات بعد خسارة فريق بالميراس البرازيلي ممثل أمريكا اللاتينية من ممثل أمريكا الشمالية أونال المكسيكي ليكون أول فريق مكسيكي يصل إلى المباراة النهائية في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية على مر التاريخ.

ولكن شتان الفارق بين بطل أمريكا الجنوبية وبين بطل أوروبا فهل يستطيع الأهلي إحداث مفاجأة تُغير الواقع الصعب ويصنع المجد في مباراة ستكون عالقة في أذهان جميع الاعبين وجماهير هذا الجيل إلى أبد الدهر، أم يستمر المنطق في نهجه الممل مثلما يظهر دائماً في جمل البقاء للأقوى، وأن القوي من الصعب أن يهزم من الضعيف وجمل من هذا القبيل.

أخيراً كل هذه ما هي إلا أمنيات يتمناها جماهير الأهلي نظراً لأن الحمل دائماً على لاعبين هذا الفريق تكون مختلفة عن باقي الفرق نظراً لإنه نادي مولود على البطولات بالفطرة، فمن الطبيعي أن يرتفع سقف طموحات الجماهير إلى هذا الحد الذي يعتبره أي نادي آخر ضرباً من الجنون في حالة مواجهة بطل أوروبا والمتمثل في بايرن ميونخ حالياً وهو مدجج بالنجوم ولديهم أفضل لاعب في العالم حسب تصويت الفيفا الأخير وهو ليفالدوفسكي.

وننهي بجملة قد تكون شائعة حالياً على ألسنة جماهير الأهلي وهي: ” قد أنصفتنا كرة القدم في الكثير من البطولات التي حققناها عن جدارة واستحقاق، ولكن الأهلي قدّم الكثير أيضاً لكرة القدم عبر التاريخ، فحان الوقت للكرة بأن تكافئنا بالقليل من الحظ وأن تمنحنا البطولة الوحيدة الغائبة عن النادي منذ نشأته كأول نادي عربي وافريقي يحققها “.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار