أخبارأرقام | أسود الأطلس يدخلون التاريخ عقب التغلب على بلجيكا في كأس...

أرقام | أسود الأطلس يدخلون التاريخ عقب التغلب على بلجيكا في كأس العالم

- Advertisement -
- Advertisement -

أرقام | أسود الأطلس المغربية يدخلون التاريخ من إوسع أبوابه عقب التغلب على بلجيكا في منافسات دور المجموعات بكأس العالم 2022.

حقق المنتخب المغربي فوزاً هاماً على المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بكأس العالم، ليرتفع رصيد أسود الأطلس إلى 4 نقاط كاملة متصدراً ترتيب المجموعة، بينما جاء المنتخب البلجيكي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 3 نقاط فقط.

نشرت أوبتا وسكواكا بعض الإرقام والإحصائيات عقب اقتراب المغرب من التأهل إلى دور 16 من منافسات المونديال الحالي، التي جاءت كالآتي:

الظهير المغربي أشرف حكيمي لمس الكرة 53 مرة، فاز بالمواجهات الثنائية 7 مرات من أصل 8 مناسبات، استخلص الكرة بنجاح 6 مرات، استرجع الكرة بنجاح في مناسبتين وخلق فرصتين سانحتين للتسجيل.

نجح اللاعب المغربي عبد الحميد صابيري في تسجيل هدف لصالح أسود الأطلس من ركلة حرة مباشرة، لتصبح هذا الهدف أول هدف يتم تسجيله من ركلة ثابتة خلال النسخة الحالية من المونديال، كما جاء هدف صابيري ثاني اهداف المنتخبات العربية في المونديال التي يتم إحرازها من ركلة حرة، حيث أحرز اللاعب التونسي رؤوف بوزيان هدفاً من ركلة حرة مباشرة في شباك بلجيكا أيضاً خلال مونديال 2002.

نجح المنتخب المغربي في تحقيق ثالث انتصار له في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس العالم، جميع تلك الانتصارات جاءت أمام منتخبات أوروبية، حيث تفوق على البرتغال بثلاثة اهداف مقابل هدف في مونديال 1986 والتفوق على المنتخب الإسكتلندي بثلاثة اهداف نظيفة، والتفوق على بلجيكا في مونديال 2022 بهدفين نظيفين.

تمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدفين أو أكثر في للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، جميع تلك الاهداف جاءت في شباك المنتخبات الأوروبية بالذات.

أنهى المنتخب المغربي سلسلة الانتصارات لمنتخب بلجيكا خلال منافسات دور المجموعات في تاريخ كأس العالم، حيث تمكن المنتخب البلجيكي من الانتصار في 8 مباريات متتالية بمنافسات دور المجموعات من المونديال.

المنتخب المغربي يمتلك سجل جيد مع مديره الفني وليد الركراكي منذ توليه منصب المدير الفني لإسود الأطلس، خاض 6 مباريات، تفوق في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

بلجيكا تمتلك سجل تهديفي سيئ في كأس العالم 2022 خلال دور المجموعات، حيث سجلوا هدف وحيد في مباراتين للمرة الأولى منذ مونديال 1930 (صفر هدف)، بينما تمكن المنتخب البلجيكي من تسجيل 8 اهداف خلال مباراتين في كأس العالم 2018.

تمكن المدافع المغربي رومان سايس من تشييت الكرة خلال 12 مناسبة، ليصبح أكثر لاعب قياماً بتشييت الكرة خلال مباراة فردية في كأس العالم 2022، كما فاز سايس بالمواجهات الثنائية الهوائية بنسبة 100%.

تعرضت بلجيكا للهزيمة لإول مرة في منافسات دور المجموعات بكأس العالم، هذا يحدث للمرة الأولى منذ الهزيمة أمام السعودية بهدف نظيف في مونديال 1994، حيث خاض المنتخب البلجيكي 13 مباراة بعد تلك المباراة أمام الصقور، حقق الفوز في 8 مباريات والتعادل في 5 مباريات.

تعرضت بلجيكا للهزيمة في 7 مباريات خلال 19 مباراة خاضها المنتخب في كافة المسابقات، ليحقق الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 مباريات، ليعادل المنتخب البلجيكي عدد الهزائم خلال ال74 مباراة الأولى مع المدرب روبيرتو مارتينيز، حقق الفوز في 57 مباراة والتعادل في 10 مباريات.

ظهر الجناح المغربي حكيم زياش بإداء قوي أمام بلجيكا في مباراة اليوم، لمس الكرة 54 مرة، فاز بالمواجهات الثنائية في 9 مناسبات، فاز بالاستحواذ على الكرة 5 مرات، نفذ 3 مراوغات ناجحة، حصل على ثلاثة ركلات حرة مباشرة، مرر 3 تمريرات عرضية، سدد مرتين وخلق فرصتين سانحتين للتسجيل وصنع هدف كما حصل على رجل المباراة.

أقرا أيضا:

التشكيل الرسمى الأهلى والمقاولون العرب.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار