No menu items!
المزيد
    يويفا يعلن إقامة السوبر الأوروبي في إيرلندا الشمالية

    يويفا يعلن إقامة السوبر الأوروبي في إيرلندا الشمالية

    Array
    - Advertisement -
    - Advertisement -

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم عن أن السوبر الأوروبي المقرر لعبه بين تشيلسي وفياريال سوف يقام بمدينة بيلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

    ومن المقرر أن تُقام المباراة يوم 11 أغسطس القادم بين كل من تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه مانشستر سيتي أمام فياريال الإسباني الذي تُوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب ماتشسر يونايتد الإنجليزي.

    وكان الاتحاد الأوروبي يفكر في نقل المباراة من أيرلندا الشمالية إلى مدينة اسطنبول التركية، نظرًا  لغياب المدينة التركية عن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقامته على ملعب الدراجاو في البرتغال.

    ولكن أكد ويفا أن نهائي كأس السوبر 2021 سيبقى في إيرلندا الشمالية ، بعد أن قرر عدم نقل المباراة إلى اسطنبول، وستقام المباراة على ملعب وندسور بارك  بمدينة بيلفاست.

    وكان من المفترض أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين  تشيلسي ومانشستر سيتي ، ولكن تم نقلها إلى البرتغال بسبب القيود التي وضعتها الحكومة الإنجليزية للحد من تفشي فيروس كورونا.

    وكان هناك ادعاءات من قبل وزير الرياضة التركي بأنه سيتم تعويض البلاد من خلال منحها رسوم الاستضافة لمباراة كأس السوبر القادمة ونهائي دوري أبطال أوروبا 2023، مما أدى إلى تفكير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشدة في نقل مسابقة كأس السوبر إلى اسطنبول ، ولكن تم اتخاذ القرار النهائي بمجرد تأكيد طرفي المباراة النهائية.

    وكانت هناك تكهنات بأنه لو تغلب مانشستر يونايتد على فياريال، ونجح في خلق مباراة أكثر شهرة في كأس السوبر، فمن المحتمل أن تكون المباراة قد انتقلت، ولكن فوز فياريال بالدوري الأوروبي أفسد كل هذه الخطط.

    وعلق “باتريك نيلسون”، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأيرلندي لكرة القدم على هذا القرار قائلًا: “لقد ظللنا على اتصال وثيق مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن هذه المسألة، وبعد هذه المناقشات يسعدنا أنهم أكدوا أن المباراة ستبقى في بيلفاست”.

    ومن المقرر أن يعلن ويفا عن تفاصيل سعة الحضور للجماهير والتذاكر لمباراة كأس السوبر قرب موعد المباراة، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء قبل الأسبوع الافتتاحي لموسم الدوري الإنجليزي المقبل.

    اقرأ أيضًا: فليك: لن يكون هناك شخص مثل مولر

    اقرأ أيضًا: رسميًا.. إنتر يعلن تعيين سيموني إنزاجي خلفًا لكونتي

    تعليقات الفيس بوك

    الكاتب

    مقالات ذات صلة

    الأكثر قراءة

    اخر الأخبار