الكرة الأوروبيةألمانيايونيون ودورتموند والبايرن وفرايبورج | لماذا يوجد الأحد الممتاز في ألمانيا؟

يونيون ودورتموند والبايرن وفرايبورج | لماذا يوجد الأحد الممتاز في ألمانيا؟

- Advertisement -
- Advertisement -

على غرار الموسم الكروي الحالي الذي يمتلك طابع مختلف عما سبق من المواسم، حيث جدول المباريات في القارة العجوز مضغوط بعض الشئ، ذلك حتى يتمكن الدوريات الأوروبية من تخطي شوط مهم من الموسم المحلي والقاري قبل نهائيات كأس العالم في قطر في منتصف نوفمبر المُقبل حتى منتصف ديسمبر قبل انتهاء العام الحالي.

الأيام منذ يوم الجمعة حتى يوم الأثنين تكون هناك مباريات الدوريات المحلية، ثم يأتي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس حيث أجواء دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي أو خوض بطولات كأس وكأس الرابطة أو مباريات جولات آخرى من الدوريات، الموضوع روتيني هنا إلى حد قريب خلال التوقيت الحالي.

أذا أخبرتك أن الجولة القادمة من الدوريات الأوروبية ستكون مثيرة جداً، حيث كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الأسباني، مانشستر سيتي أمام ليفربول في الدوري الأنجليزي، المباراتان في ميعاد متقارب جداً، لدرجة أنك عندما تتابع الشوط الثاني من الكلاسيكو ستجد أن مباراة قمة البريميرليج لهذا الأسبوع سوف تنطلق في شوطها الأول.

الأمر لم يكن كذلك فحسب، تعلم أن بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند بعيدان عن صدارة الدوري الألماني هذا الموسم، إن كنت لا تعلم فأصبحت تعلم أذن، لكن بعد مباراة ديركلاسيكر مجنونة بالفعل حتى لحظاتها الأخيرة بين البايرن ودورتموند، فأذا أخبرتك أنهما يمتلكان جولة آخرى ضد متصدري البوندزليجا لهذا الموسم، فأنك ستصاب بالدهشة، نعم، هذا حقيقي، دورتموند سيواجه المتصدر يونيون برلين وبايرن ميونخ سيواجه الوصيف فرايبورج، مباراتان في ماراثون دوري الفلاحين ستكشفان عن مصير المسابقة برمتها حتى بداية كأس العالم، سنطرح في هذا التقرير، لماذا يوجد الأحد الممتاز في ألمانيا؟، ستعرف.

يونيون برلين ضد بوروسيا دورتموند:

يستقبل يونيون برلين خصمه بوروسيا دورتموند بمعنويات مرتفعة بعض الشئ، التفوق على شتوتجارت في الجولة الماضية من الدوري الألماني ساعدهم على الانفراد بالصدارة، هذا في ظل تعادل فرايبورج مع الجار اللدود ليونيون وهو هيرتا برلين. النتائج بدأت تتحسن قارياً في الدوري الأوروبي، مما يعني أن فريق العاصمة الألمانية يمتلك الفرصة للتأهل إلى الدور المُقبل من البطولة القارية بشرط الفوز في المباراتين المُقبلتين من منافسات دور المجموعات.

أصبح يونيون برلين أقوى خط دفاع في البوندزليجا عقب استقباله 6 اهداف منذ بداية الموسم الحالي، خيارات بوروسيا دورتموند في الهجوم متعددة إلى حد ما، ولكن كيف سيخترقون دفاع العاصمة.

ما فعله يونيون برلين جذب أنظار اللاعب الألماني الأسبق ميكائيل بالاك، الذي منح الأشادة والتحية إلى فريق العاصمة الألمانية، حيث وضع بالاك تجربة يونيون برلين حالياً مثل ما فعله كايزرسلاوترن في موسم 1997/98، الذي أنهى الموسم بطلاً للدوري الألماني على حساب البايرن حينها، يطمح بالاك إلى حدوث تجربة مشابهة بعض الشئ لكايزرسلاوترن، خاصة أنه معجب بطريقة لعب يونيون المعتمدة على السرعة واللياقة البدنية والأداء الفردي لبعض اللاعبين الذي يحسمون المباريات الهامة.

مهمة دفاع بوروسيا دورتموند صعبة بعض الشئ، لأنه مكلف بإيقاف كل من المهاجم الهولندي شيرالدو بيكر الذي سجل 6 اهداف وصنع 3 اهداف في 9 مباريات والمهاجم الأمريكي جوردون بيفوك الذي سجل 3 اهداف وصنع هدفين في 8 مباريات، سأخبرك بشئ هذا الثنائي بيكر وجوردون سجلا 7 اهداف من أصل 8 اهداف، التي أحرزها يونيون برلين على أرضه بالدوري الألماني خلال الموسم الحالي، فهل يسجلان مجدداً في شباك الجراد الأصفر خاصة أن الثنائي الهولندي الأمريكي متفاهمان على إرض الملعب لإقصى درجة.

الأمال ستكون هنا على عاتقي مهاجمين بوروسيا دورتموند المتمثلان حالياً في المهاجم الشاب الجرئ يوسف موكوكو الذي أصبح أصغر لاعب يسجل في الديركلاسيكر في شباك بايرن ميونخ، والمهاجم صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الألمانية أنتوني موديست، الذي سجل هدفاً هاماً في شباك البايرن باللحظات الأخيرة، لينقذ مدربه إيدين تيرزيك من الدخول في الحديث الطويل حول مستقبله.

بلغ معدل الاهداف المتوقعة لبوروسيا دورتموند 17.1 هدف، بينما سجل الجراد الأصفر بالدوري الألماني فعلياً 13 هدف، أما يونيون برلين فبلغ معدل الاهداف المتوقعة 9.7 هدف لكنه سجل فعلياً في المسابقة المحلية 16 هدف، هذا تحول كبير.

بالرغم من نجاح لاعب وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام في إحراز الاهداف في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، لكنه لم يسجل في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي حيث اقتصرت مهامه على خلق الفرص وقطع الكرات من الخصوم، حيث قام بيلينجهام باستخلاص الكرة بمعدل 2.6 محاولة في المباراة الواحدة بالدوري الألماني، واعترض الكرة بنجاح بمعدل 1.6 محاولة للمباراة الواحدة بالمسابقة، بينما خلق الفرص بمعدل فرصة واحدة لكل مباراة في الدوري.

الجميع ينتظر ما سيقدمه بيلينجهام في البوندزليجا أمام المتصدر، هل سينجح في إيقاف سرعة مهاجم يونيون شيرالدو، الذي وصلت إلى 36 كيلومتر في الساعة، مهمة دورتموند أولاً وأخيراً هي إيقاف شيرالدو بيكر وجوردون بيفوك، ثم تسجيل الاهداف وتحقيق النقاط ثانياً.

 

بايرن ميونخ ضد فرايبورج:

فرايبورج يريد مواصلة الزخم في الموسم الحالي، يطمح إلى إضافة المزيد من التوهج بعد بداية قوية محلياً وقارياً، هو وصيف الدوري الألماني ومتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة في الدوري الأوروبي بعد مرور 4 جولات. يحل ضيفاً ثقيلاً على بايرن ميونخ في الإليانز أرينا، المشكلة هنا هو أن البافاري لا يمر بإفضل مواسمه محلياً منذ 12 عام، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

آخر مرة تعرض البايرن لتلك البداية السيئة في الدوري الألماني، حقق بوروسيا دورتموند اللقب في موسم 2010/11 وكان شالكة الوصيف آنذاك وأنهى البافاري الموسم محتلاً المركز الثالث.

لذا يطمح فرايبورج إلى تحقيق الفوز خارج قواعده على البايرن من أجل الصدارة، في انتظار هدية من دورتموند بالتغلب على يونيون. يطمح مهاجم فرايبورج ميكائيل جريجوريتش إلى مواصلة بدايته القوية مع الفريق، لكونه هداف الفريق في الدوري برصيد 4 اهداف حيث يعتبر أن كل مباراة يلعبها الفريق هي مسألة حياة أو موت.

فرايبورج تعرض للهزيمة مرة واحدة فقط أمام بوروسيا دورتموند بعد أن كان متقدماً في النتيجة، يمتلك أطول سلسلة لاهزيمة خلال الموسم المحلي حيث لعب 7 مباريات، حقق الفوز في 4 مباريات والتعادل في 3 مباريات، المهمة صعبة إلى فرايبورج حول تحقيق الفوز في ميونخ، خاصة أن البايرن لم يخسر على إرضه حتى تلك اللحظة، لكنه تعثر بالتعادل خلال الموسم الحالي أمام شتوتجارت وبوروسيا مونشنجلادباخ، المباراة في الإليانز أرينا ستكون قوية جداً.

مهمة دفاع فرايبورج هي إيقاف كل من هجوم البايرن المتمثل في كل من ساديو ماني وليروي ساني وتوماس مولر وجمال موسيالا في حالة جاهزيته، حيث أن البايرن هو أقوى خط هجوم بالدوري عقب تسجيله 25 هدف في 9 مباريات حيث كان معدل الاهداف المتوقعة للبافاري 21.2 هدف في المسابقة.

تلك الاهداف التي سجلها البايرن، كان لاعبه الشاب جمال موسيالا حيث ساهم ب10 اهداف ما بين التسجيل والصناعة بالتساوي، ليسجل 5 اهداف ويصنع 5 اهداف، بينما يواصل ساني التطور بالتدريج خلال الموسم الحالي، ليسجل 4 اهداف ويصنع هدف في المسابقة المحلية.

أما فرايبورج بلغ معدل الاهداف المتوقعة 16.6 هدف في مسابقة البوندزليجا، بينما سجل فعلياً 14 هدف فقط، معدل ليس سيئاً على الأطلاق هنا.

يمتلك بايرن ميونخ أفضلية التمريرات المتعددة من خلق الفرص، أما فرايبورج يمتلك القدرة على استغلال الركلات الثابتة بنجاح تام. نفذ بايرن ميونخ 109.2 تمريرة صحيحة في الدوري، بينما نفذ فرايبورج 21.8 تمريرة صحيحة خلال الموسم المحلي.

حصل لاعب وسط بايرن ميونخ جوشوا كيميتش على نصيب الأسد من التمريرات الصحيحة حيث نفذ 26.3 تمريرة صحيحة، بينما كان أفضل لاعبي فرايبورج وو يونج جونج نفذ 4.8 تمريرة صحيحة.

يمتلك فرايبورج أفضل لاعبين منفذين للضربات الثابتة في البوندزليجا، بالقدم اليمنى فينسينزو جريفو وبالقدم اليسرى كريستيان جونتر، بلغت نسبة تهديد فرايبورج لمرمى الخصوم من الضربات الثابتة نحو 113%، 28% من الركلات الركنية فقط. بايرن ميونخ متفوق على فرايبورج من ناحية نسبة تهديد مرمى الخصوم من الركلات الركنية بنسبة 43% بينما أقل بكثير في الركلات الحرة بنسبة 17%.

الجميع على أهبة الاستعداد لمشاهدة تلك المواجهة المربعة، فهل سيتبدل الحال في جدول ترتيب الدوري الألماني بين الفرق الأربعة، سنرى.

المصادر:

Union Berlin, Borussia Dortmund, Bayern Munich and Freiburg set for top-four tussle on Super Sunday

Union Berlin vs. Borussia Dortmund, Bayern Munich vs. Freiburg: Bundesliga top 4 Match Facts analysis

Bayern Munich vs. Freiburg: How do they stack up?

Leroy Sané

Jamal Musiala

Jude Bellingham

أقرا أيضا:

بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ | الكلاسيكر الحديث في ألمانيا (1)

بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ | الكلاسيكر الحديث في ألمانيا (2)

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار