أخباريورو 2020: تعرف أكثر علي منتخبات اليورو (الجزء الأول)

يورو 2020: تعرف أكثر علي منتخبات اليورو (الجزء الأول)

- Advertisement -
- Advertisement -

9 أيام فقط تفصلنا عن بداية مباريات كأس الأمم الأوروبية 2020 في نسخة مميزة ومثيرة جدا مقارنة بالنسخ السابقة، فهي تحتفل بنفسها بعيد ميلادها ال 60 ،لذلك ستجوب انحاء اوروبا حيث يستضيفها 12 مدينة أوروبية هي روما، ميونخ ، لندن، أمستردام ، باكو، بلباو، سان بطرسبرج، بوخارست ، دبلن ، بودابست، جلاسكو وكوبنهاجن.

كايروستيديوم يقدم لكم سلسلة مميزة لتسليط الضوء أكثر علي جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة.

البداية بمنتخبات المجموعة الأولى :

تضم المجموعة الأولى كلا من: ايطاليا، سويسرا، تركيا وويلز. النيراتزوري هو الفريق الوحيد رفقة منتخب بلجيكا الحاصل علي 100% من نقاط المجموعة العاشرة لتصفيات القارة حيث لعب 10 مباريات، حصل علي 30 نقطه، سجل 33 هدف، واستقبل 4 أهداف فقط.

منتخب سويسرا كذلك صعد للبطولة متصدراُ للمجموعه الرابعه بعد خطف الصدارة من الدنمارك علي الرغم من عدم خسارة الاخير في اي مباراة.
أما عن تركيا فتأهلت للبطولة بعد أداء ممتاز في المجموعة الثامنة رفقة الديوك الفرنسية بالمركز الثاني محققة 7 أنتصارات، 2 تعادل ، خسارة واحدة. كما تتضم المجموعة أيضا العنيد ويلز الذي صعد بصعوبة كبيرة من المجموعة الخامسة محققا 14 نقطة من 8 مباريات، فاز في 4 وتعادل في 2، بينما خسر في مباراتين.

إيطاليا: 

(70%) هي أعلى معدل فوز لأي مدرب إيطالي، هذه النسبة للرائع مانشيني مدرب الأزوري الذي فاز في 21 مباراة من أصل 30 خلال فترة ولايته ، علاوة على ذلك ، عززت إيطاليا مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 25 مباراة، متخلفة خمس مباريات فقط عن الرقم القياسي الشهير الذي سجله فيتوريو بوزو في ثلاثينيات القرن الماضي.

رغم كل هذه الأرقام الا ان يورو2020 هي من ستحكم بالفعل علي عادت هيبة إيطاليا بالفعل؟ واجهت إيطاليا ثلاثة فرق فقط الآن في افضل 20 تصنيفًا، تمكن مانشيني من تحديد هوية تشكيلته 4-3-3. . يسيطر جورجينيو وماركو فيراتي على الكرة في وسط الملعب بينما يهاجم نيكولو باريلا منطقة جزاء الخصم. وبالتالي ، تلعب إيطاليا في الاستحواذ 3-2-5. يلعب الجناح الأيمن والظهير الأيسر عادة فيديريكو كييزا وايمرسون بالميري ، ينضم باريلا إلى لورنزو إنسيني ويحتل الرقم 9 في المقدمة.

سيخبرنا اليورو ما إذا كانت إيطاليا قد عادت بالفعل. خلال سلسلة انتصاراتهم ، للفيفا. من خلال مجموعة سهلة مع فنلندا واليونان والبوسنة والهرسك وأرمينيا وليختنشتاين ، تمكن مانشيني من تحديد مبادئ تشكيلته 4-3-3. تريد إيطاليا أن تلعب من الخلف وتملي السرعة. يسيطر جورجينيو وماركو فيراتي على الكرة في وسط الملعب بينما يهاجم نيكولو باريلا منطقة جزاء الخصم. وبالتالي ، تلعب إيطاليا في الاستحواذ 3-2-5. يلعب الجناح الأيمن والظهير الأيسر ، عادة فيديريكو كييزا وايمرسون بالميري ، على أوسع نطاق ممكن ، حيث ينضم باريلا إلى لورنزو إنسيني ويحتل الرقم 9 في المقدمة.
سيلعب الأزوري مبارياتهم في روما . وهذه هي تشكيلة الفريق المتوقعة من نقاد صحيفة جارديان البريطانية.


يتوقع اكثر من(90%) من مشجعين كرة القدم صعود ايطاليا بسهولة للدور التالي، لكن الإيطاليون لا يثقون في مهاجمي الفريق رغم سجله الممتاز وامتلاكه تشيرو ايموبيلي.

سويسرا:

تشارك سويسرا للمرة الخامسة في نهائيات القارة ويحلم المدرب السويسري فلاديمير بتكوفيتش بالبلوغ رفقة كتيبة لربع النهائي الأول لمنتخب بلاده .
وسيلعب الفريق مباراته الافتتاحية في باكو، ثم يواجه تركيا وايطاليا علي الأولمبيكو بروما.

يثق المدرب في قائمة فريقه التي شاركت معه في التصفيات وقد ضم شيردان شاكيري لاعب ليفربول دون الالتفات لقلة مشاركاته مع فريقه الانجليزي ليفربول والتي تكاد تكون معدومة، لكن قوة الشخصية لدى شاكري تعتبر عاملاُ مهما للحفاظ علي توازن الفريق علي أرض الملعب.

 تركيا :
حصد فريق سينول جونيس أربع نقاط من بطل العالم “منتخب فرنسا” و كان الدفاع هو ما يميز تركيا خلال التصفيات، حيث اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط وحافظ على نظافة شباكه ثماني مرات.

سويونكو مدافع رائع غير كرة القدم التركية، تمكنت تركيا من تحويل أكبر نقاط ضعفها إلى أكبر نقاط قوتها. فقد دخلوا يورو2020 مع أفضل فريق لهم منذ كأس العالم 2002، عندما احتلوا المركز الثالث.

في الدفاع ، ربما يكون كاغلار سويونكو من ليستر هو الاسم الأكثر شهرة لكنه مجرد البداية. هناك وفرة من الخيارات. ديميرال من يوفنتوس هو جبل.

معظم قائمة تركيا هم لاعبون محترفون بالخارج وهو ما يحبه المدرب شينول غونيش حيث قال :” لدينا حوالي 15 لاعبًا في أوروبا لكن البرازيل لديها 6000-7000، صربيا لديها 700، ونحن بحاجة إلى إنتاج المزيد من المواهب”.

في الهجوم ، كان بوراك يلماز يتقدم في السن مثل النبيذ الفاخر. لم يستطع المهاجم المتألق التوقف عن التسجيل لصالح ليل هذا الموسم. يقول غونيش: “لا يزال بوراك يتعلم كل يوم ، إنه مثال رائع للاعبين الشباب”. سيكون من الصعب عدم بلوغ تركيا لأدوار متقدمة فهم الحصان الأسود المحتمل بالبطولة.

التشكيل المتوقع لمنتحب تركيا في يورو 2020

ويلز:
يأمل الويلزيون استعادة أمجاد يورو 2016 عندما ذهبوا إلى الدور نصف النهائي في فرنسا.

سيقود روبرت بيج الفريق في غياب رايان جيجز الذي سيحاكم في يناير. لعب مدافع واتفورد وشيفيلد يونايتد السابق مع جيجز لمنتخب ويلز، وفاز في 41 مباراة دولية قبل أن ينتقل إلى الإدارة مع بورت فايل ونورثامبتون تاون. حتى الآن ، أثبت بيج أنه أكثر من مجرد مساعد. لديه علاقة جيدة جدا مع، وكان سريعًا في وضع قدمه منذ أن تولى زمام الأمور. حيث قال “ليس لدي أي تسامح مع سوء الانضباط”. “نحن هنا لأننا نريد أن نكون ناجحين. للقيام بذلك نحن بحاجة إلى النضج وقليل من الصف عنا. “

أيقونة المنتخب؟
-بالطبع جاريث بيل. هو القائد و نجم كرة القدم الويلزية على الرغم من أنهم ليسوا الفريق الفردي الذي غالبًا ما يرسمونه ، إلا أن تأثير بيل عميق. لقد سجل هدفين فقط في التصفيات لكنه أظهر ومضات من التألق للنادي والمنتخب في الآونة الأخيرة ، وتوافق بشكل رائع مع هاري ويلسون ضد مبارتهم مع بلجيكا في مارس وسجل ثلاثية لتوتنهام في بداية مايو. تم تخليد بيل في لوحة جدارية لكارديف بعد تأهل ويلز لبطولة يورو 2016. وهو الهداف التاريخي لمنتخب ويلز وحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في ويلز وهو رقم قياسي ست مرات.

التشكيل المتوقع لمتتحب ويلز في بطولة يورو 2020

كما أوضح النقاد في المرفق بان المدرب سيعتمد علي بيل، رامسي، جيميس، دافيس وأمبادو.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

khaled elhadad
خالد الحداد، محرر كروي

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار