أخباريورو 2020: تعرف أكثر على منتخبات اليورو (الجزء الثاني)

يورو 2020: تعرف أكثر على منتخبات اليورو (الجزء الثاني)

- Advertisement -
- Advertisement -

أيام قليلة فقط تفصلنا عن بداية مباريات كأس الأمم الأوروبية 2020، واستكمالاً لما يقدمه لكم كايروستيديوم من سلسلة مميزة لتسليط الضوء أكثر علي جميع المنتخبات المشاركة ب يورو 2020 نستمر معكم بالجزء التاني والتقرب أكثر من منتخبات المجموعة الثانية.

منتخبات المجموعة الثانية:

تضم المجموعة الثانية كلا من: بلجيكا، الدنمارك، فنلندا وروسيا. بلجيكا بالطبع رفقة منتخب ايطاليا قد حصل علي 100% من نقاط المجموعة التاسعة بتصفيات القارة حيث لعب 10 مباريات، حصل علي 30 نقطه، سجل 40 هدف، واستقبل 3 أهداف فقط. أقوى خط هجومي و أقوى خط دفاعي.

المنتخب الروسي قد تأهل من نفس مجموعة بلجيكا ثانياً، ومنتخب الدنمارك تأهل من المجموعة الرابعة ثانياً رغم عدم خسارته أي المباراة والمنتخب الفنلندي تأهل من المجموعة العاشرة رفقة إيطاليا.

بلجيكا:
وصيف أوروبا عام 1980 يدخل المسابقة وعينه علي اللقب، عشرة انتصارات من أصل عشرة، سجلو أربعون هدفا وتلقو ثلاثة فقط. كان التأهل إلى بطولة أوروبا بمثابة رحلة سهلة لبلجيكا، في مجموعة تضم روسيا واسكتلندا بصفتهما المنافسين الرئيسيين. لم تتغير التكتيكات كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية. من السهل توقع تشكيلة بلجيكا عندما يكون الجميع لائقين.

ستلعب بلجيكا نفس الطريقة 3-4-3 التي استخدمتها على مدار السنوات الخمس الماضية تحت قيادة روبرتو مارتينيز. كانت نقطة الحديث الرئيسية الأخيرة هي مستوى إيدين هازارد في ريال مدريد. حيث عانى اللاعب من الإصابات ولم يلعب لبلجيكا منذ نوفمبر 2019. لكن ثقة المدرب كبيرة جدا بهازارد حيث قال مارتينيز: “أنا مقتنع أننا سنرى أفضل إيدن هازارد في بطولة أوروبا.

واضاف “كان أداء إيدين جيدًا دائمًا لنا وهو يلعب دورًا مهمًا – لم يخيب آمالنا أبدًا. لقد رأيت ايدين جائعًا خلال الأسابيع القليلة الماضية. إنه يبتسم مرة أخرى. لم يلعب كثيرًا ، لكن هذا يمكن أن يكون ميزة أيضًا. سينضم إلى الفريق كلاعب شاب جديد “.في وسط الملعب، سيكون على مارتينيز الاختيار بدقة لمن يلعب بدلا من المصاب أكسل فيتسل، والذي يأمل المدرب في تعافيه سرعياً، لكن الأمور تبدو جيدة بما يقدمه تيليمانس مع ليستر سيتي وسيكون قادر علي تعويض فيتسل.

مركز فيتسل مؤثر جدا في تشكيلة بلجيكا والذي يحمي ثلاثي الدفاع الذي وصل سن الشيخوخة. توبي ألدرفيريلد (32) و يان فيرتونجن (34) و توماس فيرمايلين (35) هم على وشك الانتهاء من حياتهم المهنية وليسوا الثلاثي الأكثر قدرة على الحركة.

لا يوجد في بلجيكا نجم سوي هازارد ، لكن دي بروين يلمع بريقه أكثر في الفترة الحالية، الأشقر يعد الايقونه في مانشستر سيتي حصل علي لقب أفضل لاعب بالدوري الانجليزي، بعد حصوله علي لقب البطولة مع بيب. كذلك وصل نهائي الأبطال. لوكاكو ايضا، بتمناه كل فرق العالم حاليا بعد أن جلب الكالتشيو لأنتر بعد اعوام عجاف رفقة المخضرم كونتي.

التشكيل المتوقع لبلجيكا في يورو 2020.

التشكيل المتوقع لمنتخب بلجيكا في يورور 2020

الدنمارك:

تدخل الدنمارك في بطولة أمم أوروبا 2020 بثقة عالية ولكنها تحتاج إلى إيجاد بعض الجودة إذا كانت تريد إزعاج الفرق الكبرى. لقد بدأوا تصفيات كأس العالم 2022 بأناقة ، حيث فازوا بأول ثلاث مباريات ، وسجلوا 14 هدفًا ولم تهتز شباكهم. لكن المدرب كاسبر هيولماند يعلم أن هناك المزيد الذي يتعين القيام به.

لم يخشى المدرب تجربة لاعبين جدد، كما حدث مع لاعبون شبان يتمتعون بعقلية هجومية مثل ميكيل دامسجارد وأندرياس سكوف أولسن ، في حين أنه لا ينفر من تغيير التشكيل، حتى أثناء المباريات. لقد تناوب بين دفاع مكون من أربعة وثلاثة لاعبين،

دفاع رباعي صلب: دانيال واس وسيمون كير وأندرياس كريستنسن ولاعب أتالانتا يواكيم مؤهل وخلفهم كاسبر شمايكل. في خط الوسط ، يعتمد كاسبر على اثنين من المقاتلين ، توماس ديلاني من دورتموند وبيير إميل هوجبيرج من توتنهام ، لتحرير كريستيان إريكسن.

إحدى المشاكل المحتملة للدنمارك هي خط الهجوم حيث عانى مارتن برايثوايت من برشلونه ويوسف بولسن لايبزيغ من أجل إحراز الأهداف هذا الموسم. قد يكون جوناس ويند، الشاب في كوبنهاجن خيارًا محتملا.  لقد قضى معظم اللاعبين الدنماركيين موسمًا جيدًا على مستوى الأندية ولا يمكنهم الانتظار للعب ثلاث مباريات على أرضهم أمام جماهيرهم في كوبنهاغن وهذه نقطة قوة للمنتخب.

تشكيل الدنمارك المتوقع للبطولة

التشكيل المتوقع لمنتخب الدنمارك في يورو 2020

الدنمارك لديها قانون غير رسمي يعرف “بقانون يانته” ويتكون من 10 وصايا ، أولها: “لا تصدق أنك أفضل من أي شخص آخر.” وهذا أحد الأسباب التي تجعل معظمنا يحب كريستيان إريكسن الذي اشتهر بتمريره دائمًا لزملائه للتسجيل لذلك هو أيقونة المنتخب الدنماركي.

ويأمل الجمهور في تحقيق المنتخب نتائج مميزة تقربه من الجيل الذهبي الذي حصد اللقب في 1992.

فنلندا:
إذا نظرنا إلى الوراء خمس سنوات، لم تكن هناك مؤشرات كثيرة على أن فنلندا ستتأهل قريباً لأول بطولة دولية لها. لم يفز الفريق بمباراة واحدة في عام 2016 تحت قيادة هانز باك. بعد عام محبط – تعادلين وتسع هزائم – اتجهو إلى ماركو كانيرفا، الذي كان مديرًا مؤقتًا مرتين من قبل.

بدأت فنلندا في الفوز بالمباريات. فازوا أولاً بمجموعتهم في دوري الأمم قبل المجر واليونان ، ثم تأهلوا إلى يورو 2020 – أول نهائيات بطولة كبرى لهم. يمكن تغيير التشكيل غالبًا من 5-3-2 إلى 4-4-2 وتعد مرونة الفريق إحدى نقاط قوته. فنلندا منظمة للغاية لدرجة أنها قد تكون مملة للعب ضدها.

غالباَ ما يكون المفتاح هو كيف يعمل حارس المرمى ، لوكاس هراديكي ، وظهيري الدفاع ، بولوس أراجوري وجونا تويفيو معًا ، وقد سارت الأمور بشكل جيد في الآونة الأخيرة. جلين كامارا هو محرك خط الوسط بينما يدعم روبن لود تيمو بوكي في الهجمات المرتدة.

التشكيل المتوقع لمنتخب فنلندا

التشكيل المتوقع لمنتخب فنلندا في يورو 2020

كان تيمو بوكي هو النجم الأوحد لفنلندا منذ فترة بداية من عام 2008 ، عندما غادر اللاعب إلى إشبيلية. وقد لعب مباراة واحدة في الدوري الاسباني وبدا أنه مقدر له ألا يحقق إمكانياته. غالبًا ما كان كبش فداء للمنتخب الوطني – حتى عندما كان يلعب بشكل جيد. لكنه حاليا يمر بفترة مميزة والجميع يثق به.

روسيا:

يجمع المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم بين التشكيل المرن والنهج المباشر تحت قيادة ستانيسلاف تشيرشيسوف المقاتل. وصلت روسيا إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 على أرضها، لكن اتضح بعد ذلك أن الفريق بحاجة إلى إعادة بناء. وكان حارس المرمى والقائد إيغور أكينفيف والظهير المخضرم سيرجي إغناشيفيتش والجناح ألكسندر ساميدوف ثلاثة من اللاعبين الذين اعتزلوا اللعبة.

الدفاع به مشكلة. يمتلك تشيرشيسوف بعض المدافعين الموهوبين ولكن عديمي الخبرة، روسيا مجهزة بشكل جيد في خط الوسط – هناك العديد من الخيارات الدفاعية، لكن لديها اختيارات أقل على الأجنحة. أندريه موستوفوي لم يلعب بشكل منتظم مع زينيت هذا الموسم وكذلك زميله يوري جيركوف .

جميع المهاجمين طوال القامة وأقوياء وليسوا ماهرين، ولكن يبدو أن هذه هي الطريقة التي يحبها تشيرشيسوف. فيودور سمولوف ، اللاعب الذي يتمتع بجودة أقل ذهنيا لم يشارك في الفريق. يحب تشيرشيسوف التمريرات العرضية إلى مهاجميه طويل القامة ويريد أن يكون خطه الأمامي قادرًا على الركض والضغط بقوة لمدة 90 دقيقة. إنها ليست كرة قدم جميلة لكنها تكون فعالة احيانا.

المدرب متعدد التشكيلات – في التصفيات الأخيرة لكأس العالم ضد مالطا وسلوفينيا وسلوفاكيا ، استخدم 4-2-3-1 ، 4-4-1-1 ، 3-5-1-1 ، 4-3-1- 2 و3-4-2-1 – غالبًا ما يكون من الصعب التنبؤ بإعدادات البداية ولكن ليس هناك شك في أنه يؤمن بنفسه و بالفريق..

تشكيلة منتخب روسيا المتوقعة لليورو

أرتيم دزيوبا هو الملهم بالنسبة للمنتخب، نصف المشجعين الروس يحبونه تمامًا (ظاهرة تسمى دزيوبامانيا) والنصف الآخر يكرهونه، خصوصا مشجعي سبارتاك موسكو لانه انضم للخصم زينيت.

التشكيل المتوقع لمنتخب روسيا في يورو 2020

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

khaled elhadad
خالد الحداد، محرر كروي

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار