أخباريورو ٢٠٢٠ .. ميكيل دامسجارد الموهبة التي وُلدت من رحم معاناة كريستيان...

يورو ٢٠٢٠ .. ميكيل دامسجارد الموهبة التي وُلدت من رحم معاناة كريستيان إريكسن

- Advertisement -
- Advertisement -

تألق اللاعب الدنماركي ميكيل دامسجارد خلال كأس الأمم الأوروبية “يورو” ٢٠٢٠ وجلب إليه الأنظار كثيرًا بحضوره المميز في البطولة.

عمالقة الكرة العجوز يتربصون وقد لا يقاوم سامبدوريا فريق اللاعب دامسجارد عرضًا ضخمًا هذا الصيف من أحد كبار القوم في أوروبا.

انتدب سامبدوريا اللاعب دامسجارد مقابل ٧ ملايين يورو من نادي إف سي نوردجيلاند في الدنمارك قبل عام واحد وارتفعت قيمته خلال موسمه الأول مع الفريق الإيطالي.

ارتبط اسم دامسجارد (٢١ عام) بالفعل بأندية كبيرة مثل ميلان وبرشلونة وتوتنهام هوتسبير بجانب عمالقة آخرين في جميع أنحاء أوروبا في الشتاء الماضي.

لعب ميكيل دامسجارد ٣٧ مباراة في موسمه الأول مع سامبدوريا وسجل هدفين وساهم بأربع تمريرات حاسمة لكن قدمه السريعة ومهاراته في المراوغة جعلته من أبرز الأسماء التي تم ملاحظتها سريعًا في الدوري الإيطالي.

ساهم اللاعب الشاب في تسجيل ٨ أهداف خلال ٨ مباريات له بقميص المنتخب الدنماركي بصناعته ٤ أهداف وتسجيل مثلهم بما في ذلك الركلة الحرة الرائعة ضد إنجلترا في نصف نهائي اليورو مساء الأمس.

سجل دامسجارد هدف آخر ببطولة اليورو أمام منتخب روسيا بدور المجموعات وصنع هدفًا في مباراة دور الستة عشر أمام منتخب ويلز.

لعب دامسجارد ٩٣ مباراة مع نوردجيلاند قبل الانتقال إلى الكالتشيو وسجل ١٣ هدف وساهم بـ ٢١ تمريرة حاسمة مع الفريق الدنماركي.

وتحدث دامسجارد عن إعجابه بزميله كريستيان إريكسن الذي حل محله في اليورو بعد إصابة لاعب إنتر بسكتة قلبية في المباراة الافتتاحية لبطولة اليورو أمام منتخب فنلندا.

قال دامسجارد : ” لقد درست تفاصيل كثيرة عن طريقة لعبه وكيفية إيجاده للمساحات، لقد حاولت محاكاة أسلوبه منذ أن كنت صغيراً ثم كان من الجنون أن أكون قادرًا على اللعب معه في المنتخب الوطني ورؤية طريقته في التدريب “

ووسط اهتمام الأندية الكبيرة مثل برشلونة وتوتنهام هوتسبير بخدمات دامسجارد، يرى ماسيمو فيريرو رئيس نادي سامبدوريا أن سعر اللاعب الدنماركي قد يرتفع إلى ٤٠ مليون يورو.

قال فيريرو : ” إما أن يحضروا شيئًا يجعل المدير الرياضي كارلو أوستي متحمسًا أو لن يتم بيعه “

جدير بالذكر أن منتخب الدنمارك ودّع منافسات يورو ٢٠٢٠ بعد خسارته أمام المنتخب الإنجليزي في دور نصف النهائي بنتيجة ١/٢ على ملعب ويمبلي.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار