يورو ٢٠٢٠ .. إسبانيا تفشل في تحقيق الفوز الأول بالبطولة وتتعادل مجددًا أمام بولندا

share on:

سقط المنتخب الإسباني في فخ التعادل مجددًا أمام منتخب بولندا بهدف لكل فريق ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ببطولة يورو ٢٠٢٠ على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية.

يصل منتخب إسبانيا للنقطة الثانية في المركز الثالث خلف المتصدر منتخب السويد (٤ نقاط) ومنتخب سلوڤاكيا صاحب الوصافة (٣ نقاط) بينما يحقق المنتخب البولندي أول نقطة له ويبقى في المركز الآخير.

وصف المباراة

قام لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني بتغيير واحد فقط عن التشكيل الذي بدأ به مباراة السويد بإشراك جيرارد مورينو بدلا من فيران توريس.

أول تهديد على المرمى كان من نصيب منتخب بولندا حين سدد ماتيوز كليتش لاعب ليدز يونايتد كرة قوية ابتعدت سنتيمترات عن عارضة الحارس الإسباني سيمون.

خطورة المنتخب الإسباني على مرمي تشيزني حارس بولندا كانت حاضرة من الجانب الأيمن بقيادة الثنائي ماركوس لورينتي وميكيل مورينو.

تمكنت إسبانيا من افتتاح النتيجة في الدقيقة ٢٥ عن طريق ألڤارو موراتا الذي تلقى انتقادات شديدة عقب لقاء السويد حين تابع تسديدة زميله مورينو وأسكنها في شباك تشيزني زميله بنادي يوڤنتوس.

كان المنتخب البولندي قريبًا من معادلة النتيجة في كرتين أولهما حين أرسل ليڤاندوفسكي عرضية لزميله سويديرسكي ولكن كرته علت العارضة.

الكرة الثانية كانت أكثر خطورة حين سدد سويديرسكي قذيفة ارتدت من القائم ليتابعها ليڤاندوفسكي بتسديدة آخري ولكن تصدى سيمون لها بنجاح.

كاد جيرارد مورينو يضاعف النتيجة لمنتخب إسبانيا من ركلة حرة جاورت القائم، كما تلقى عرضية رائعة من چوردي ألبا وسدد في الشباك الجانبية لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب لاروخا بهدف نظيف.

دخل المنتخب البولندي الشوط الثاني من أجل معادلة النتيجة مبكرًا وكان له ذلك عبر نجمه الأول روبرت ليڤاندوفسكي برأسية رائعة في الدقيقة ٥٤.

سنحت لجيرارد مورينو فرصة التقدم من جديد سريعًا حين تحصل على ركلة جزاء بعد أربع دقائق فقط وتقدم ليسددها بنفسه ولكنها ارتطمت بالقائم وتابعها موراتا ولكن كرته لم تكن بالدقة الكافية.

فشل موراتا والبديل سارابيا في استغلال ارتباك الدفاعات البولندية لتسجيل الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا في الأمتار الآخيرة من اللقاء بجانب تألق الحارس تشيزني ليفشل أبناء المدرب إنريكي في تحقيق الفوز الأول لهم بالبطولة.

تعليقات الفيس بوك