هزيمة مفاجئة لمنتخب ألمانيا أمام مقدونيا الشمالية في تصفيات المونديال

share on:
ألمانيا أمام مقدونيا الشمالية

حقق منتخب مقدونيا الشمالية أكبر مفاجآت الجولة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بفوزه على منتخب ألمانيا في عقر داره 2-1.

وفشل المنتخب الألماني في اختراق الدفاعات الصلبة لمنتخب مقدونيا الشمالية، فحتى الهدف الوحيد للمانشافت كان عن طريق ركلة جزاء.

برغم السيطرة شبه المطلقة للمنتخب الألماني على الاستحواذ والتي قد وصلت إلى 70%، إلا أن بداية التسجيل كان عن طريق غوران بانديف مهاجم منتخب مقدونيا الشمالية، والذي اخترق الدفاع الألماني بسهولة ليجد نفسه وحيداً في وجه المرمى ويضع الكرة في شباك مارك أندريه تير شتيجن في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول.

ثم عادل إلكاي غوندوغان النتيجة للمانشافت عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 63، والتي احتسبت بعد عرقلة لليروي ساني داخل منطقة جزاء مقدونيا الشمالية.

تيمو فيرنر فشل في تسجيل هدف الفوز لألمانيا بعد تضييعه لفرصة سهلة أمام مرمى مقدونيا الشمالية قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

وعاقب إيليف إيلماس فيرنر ومنتخب ألمانيا بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 85، بعد أن وجد نفسه خالياً من الرقابة أمام مرمى تير شتيجن، ليحل الهدف كالصاعقة على بطل كأس العالم النسخة الماضية.

تُعد هذه الهزيمة الأولى لمنتخب ألمانيا في تصفيات كأس العالم طوال فترة تولي يواخيم لوف مهمة تدريب الفريق، وهي الهزيمة الأولى لألمانيا خلال 20 عاماً في التصفيات.

وبهذا الفوز تحتل مقدونيا الشمالية المركز الثاني متساوية في النقاط مع ألمانيا والتي تحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب أرمينيا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

 

اقرأ أيضاً: يواكيم لوف خارج المنتخب الالماني

 

تعليقات الفيس بوك