نوفمبر 2020..نهائي القرن وإقالة مجلس الزمالك

share on:
نهائي دوري أبطال أفريقيا

 .شهد شهر نوفمبر الماضي العديد من الأحداث الساخنة على الصعيد المحلي، والتي كان أبرزها نهائي القرن الأفريقي بين الزمالك والأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بداية نوفمبر شهدت استقاله المهندس حسام الزناتى من رئاسة لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وتقديمه لتصور كامل للموسم الجديد 2020-2021 بعد الاجتماع مع مندوبي أندية القسم الممتاز.

حسام الزناتى
حسام الزناتى

16 نوفمبر شهد تسأل الزمالك عن توقيت لجان التفتيش، حيث نشر الفارس الأبيض بيانا يبدي فيه دهشته من توقيت لجان التفتيش موضحا أن اللجان التى قد سبق وشكلها الوزير السابق المهندس خالد عبد العزيز لمتابعة الأمور المالية فى النادي لم تسبت وجود مخالفات. 

وأضاف البيان أن الزمالك يتسائل عن تكرار الدكتور أشرف صبحي نفس سيناريو المهندس خالد عبد العزيز بتشكيل لجان للتفتيش على النادي دون داع في الوقت الذي يعيش فيه نادي الزمالك حالة من الاستقرار الفني والإداري.

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يذكر أن لجان التفتيش التابعة لوزارة الشباب والرياضة صفة الضبطية القضائية وفقاً لقرار وزير العدل 6741 لسنة 2020، وبدأت اللجان مهاهم عملها فى أوائل أكتوبر بالتفتيش على عدة أندية منها الزمالك والصيد والأهلي.

النادي الأهلي أعلن فى 23 نوفمبر تعاقده مع أحمد رمضان بيكهام الظهير الأيمن للمنتخب الاوليمبي، لمدة 5 سنوات قادما من صفوف وادي دجلة.

أحمد رمضان بيكهام
أحمد رمضان بيكهام

ليلة 27 نوفمبر، تلك الليلة الأعظم فى تاريخ الكرة المصرية بصفة خاصة والكرة الأفريقية والعالمية بصفة عامة، حيث شهد النهائي القاري لأول مرة فى التاريخ تواجد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

الساعات التى سبقت صافرة الحكم كانت الأصعب فى تاريخ جماهير القطبين، ولكن الساعات التي تلت صافرت الحكم كانت الأصعب فى التاريخ على جماهير الزمالك، حيث استمر غياب تتويج الفارس الأبيض بدوري الأبطال الأفريقي منذ 2002.

فيما عاش جماهير المارد الأحمر أسعد لحظات العمر بالفوز على الغريم التقليد وترسيخ عقدة الأهلي للزمالك فى المباريات الأفريقية، بالإضافة إلى الحصول على النجمة التاسعة بعد غياب دام 7 سنوات.

ختام نوفمبر شهد إعلان وزارة الشباب والرياضة إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك، تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

إقراء أيضا :الأهلي يعلن التعاقد مع والتر بواليا

تعليقات الفيس بوك