تقاريرنهلة رمضان.. بين ماض من ذهب وحاضر من النسيان

نهلة رمضان.. بين ماض من ذهب وحاضر من النسيان

- Advertisement -
- Advertisement -

عندما نتحدث عن لعبة رفع الأثقال يتبادر إلى أذهاننا جميعًا بطلتنا الرباعة نهلة رمضان التي حملت علم مصر على عاتقها في المحافل الدولية والقارية، دعونا نتعرف عليها عن قرب.

نهلة رمضان عبد المعطي مواليد 28 أغسطس 1987 ابنة محافظة الأسكندرية، تنحدر من عائلة رياضية بامتياز في رفع الأثقال، فوالدها رمضان عبدالمعطي بطل رفع الأثقال ومدربًا لمنطقة الإسكندرية، وأول مدرب رفع أثقال سيدات في مصر.

كانت بداية انطلاقة نهلة رمضان في بطولة العالم للناشئات تحت 20 عامًا في التشيك عام 2002 حيث حققت ميداليتين فضيتين، وشاركت في نفس العام في بطولة العالم للكبار ببولندا لتتوج بالميدالية البرونزية.

واستمرت البطلة المصرية في السير بخطوات ثابتة نحو الذهب في بطولة العالم للكبار في كندا 2003، ونجحت صاحبة الـ 16 عامًا أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تحقق ميداليات ذهبية في تلك البطولة.

لم تكتف نهلة بذلك بل أكملت طريقها من خلال بطولة العالم للناشئات تحت 20 عامًا في المكسيك 2003، واستطاعت حصد ميدالتين ذهبيتين، وتسجيل رقمان عالميان جديدان باسمها في تلك البطولة، بالإضافة إلى أنها توجت بجائزة أفضل لاعبة في البطولة.

سجلت نهلة أول مشاركة أولمبية لها في أولمبياد أثينا 2004 ولسوء حظها لم تتوج بأي ميدالية بسبب إصابتها بكسر في الركبة، ولكن لم تهزمها الإصابة لتعود مرة أخرى في نفس العام وتشارك في بطولة العالم للشباب في روسيا البيضاء وتوجت بالذهب بمجموع 260 كجم.

 وفي عام 2006 شاركت في بطولة العالم بجمهورية  الدومنيكان وحققت الميدالية البرونزية لوزن ثقله 115 كجم.

تربعت الرباعة البطلة على عرش القارة السمراء بعد إحرازها لثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب في الإفريقية عام 2007.

شاركت نهلة في آخر دورة ألعاب أولمبية بلندن 2012 لتحقق المركز الخامس ثم نالت المركز الرابع بعد سحب الميدالية البرونزية من لاعبة أرمينيا.

 

أين نهلة رمضان اليوم؟

تعيش نهلة في الإسكندرية كما بدأت، بسبب مرضها والتي تعاني منه منذ سنوات حيث تعاني من نزيف مستمر من الأنف والفم جعل الأطباء يقفوا حائرين في علاجها أو تشخيص أسبابه، مما اضطر أسرتها إلى مناشدة المسؤولين  للاهتمام بحالة بطلة مصر السابقة أملًا في البحث عن علاج لها خارج مصر.

 

اقرأ أيضًا:

تنسيق متبادل بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بشأن زيارة باخ لمصر

تابع حسابات كايرو ستاديوم على تويتر وكن أقرب للحدث من هنا: كايرو ستاديوم، الرياضة مش كورة وبس

الصفحة الرئيسية على فيسبوك كايرو ستيديوم

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار