نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تجربة لبداية عودة الجماهير

share on:
كأس الاتحاد الانجليزي

أعلن وزير الثقافة الإنجليزي أوليفر داودن أن إحدى مبارتي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ستكون تجربة عملية لبداية عودة الجماهير إلى الملاعب الإنجليزية.

وأكد دودن أنه سيتم الإعلان عن بعض الأحداث التجريبية  الأخرى في بداية الأسبوع المقبل، حيث أن خطة تخفيف القيود في إنجلترا في الثاني عشر من أبريل المقبل تسير على الطريق الصحيح.

وقال دودن: “نريد إعادة أكبر عدد ممكن من الجماهير بأكثر قدر من الآمان، نريد جعل الأمر بسيط ومريح للناس لذلك نقوم بتلك التجارب”.

كما أشارت شبكة بي بي سي أن العدد المتوقع حضوره في المباراة المختارة هو 4000 مشجع، كما يمكن حضور ضعف هذا العدد في الأسبوع التالي في نهائي كأس كاراباو.

كذلك سترى الحكومة الإنجليزية إمكانية حضور 20000 مشجع لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 15 مايو.

وأضاف دودن: “الغرض من هذا ليس العدد، ولكن كيفية تفاعل الجماهير مع بعضها، التباعد الإجتماعي وسلوكياتهم، سنتابع تصرفات الجماهير وانتشارهم في الاستاد قبل وبعد المباراة”.

وتابع: “الأمور تسير بطريقة محكمة للغاية، وهدفنا هو وضع قواعد حتى يكون الحضور الجماهير آمن بقدر الإمكان في 21 يونيو”.

حضور جماهيري في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
الجماهير في ستاد ويمبلي

وتنوي الحكومة البريطانية رفع نسبة الحضور الجماهيري إلى 25%، وبحد أقصى 10000 متفرج في 17 مايو، كما سيتم رفع جميع القيود المفروضة في 21 يونيو المقبل.

ويلتقي مانشستر سيتي بغريمه تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في السابع عشر من أبريل المقبل، كما يلتقي ليستر سيتي وساوثهامبتون في نصف النهائي الآخر في اليوم التالي.

وتقام المباريات على ملعب ويمبلي، الذي سيستضيف 7 مباريات في كأس الأمم الأوروبية القادمة، بما فيها مبارتي نصف النهائي، بالإضافة إلى المباراة النهائية والتي ستقام في 11  يوليو.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك