نتائج دوري أبطال أوروبا – تأهل ليفربول وتوتنهام وشالكه وخروج الفرق الإيطالية

share on:

تأهل ليفربول رفقة باريس

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور السته عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا وذاك بعد فوزه على النجم الأحمر الصربي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

فيما نجح ليفربول الإنجليزي في حجز بطاقة التأهل إلى دور السته عشر بعدما حل ثانيًا خلف فريق العاصمة الفرنسية واجتاز عقبة نابولي الإيطالي بهدف سجله النجم المصري محمد صلاح.

 

خروج إنتر وتأهل توتنهام..

فشل إنتر ميلانو في عبور دور السته بعدما سقط في فخ التعادل أمام إيندهوفن الهولندي، ليحل النيراتزوري في المركز الثالث.

واستغل توتنهام الإنجليزي تعثر إنتر وخطف نقطة ثمينة من برشلونة الإسباني وكانت النقطة كافية لصعود الفريق اللندني بعدما حل ثانيًا متفوقًا بأفضلية الأهداف على إنتر.

 

صعود سهل لبروسيا دورتموند وأتليتيكو مدريد

 

نجح بروسيا دورتموند الألماني في عبور دور السته عشر بصحبة أتلتيكو مدريد الإسباني الذي حل في المركز الثاني، بعدما فاز الأول على موناكو الفرنسي بهدفين دون رد، فيما  تعادل أتليتكو مدريد مع كلوب بروج البلجيكي بدون أهداف، ولم يجد كلا الفريقين صعوبة في بلوغ الدوري القادم وحصد كلا منها 13 نقطة فيما توفق أسود الفيستفاليا على الروخي بلانكوس بأفضلية الأهداف.

بورتوعلى رأس المجموعة

تربع بورتو البرتغالي على عرش مجموعته ونجح في عبور دور السته عشر بدون تلقي أي هزيمة وحصد 16 نقطة وفاز الفريق البرتغالي على جالطة سراي التركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيما حل شالكه الألماني في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بعد فوزه على لوكومتيف موسكو بهدف دون رد.

وودع كلًا من جالطة سراي التركي ولوموكتيف موسكو البطولة بعدما حل الفريق التركي في المركز الثالث والفريق الروسي في قاع المجموعة.

تعليقات الفيس بوك