No menu items!
المزيد
    أخبارميسي يقود الأرجنتين للتأهل إلى ربع نهائي المونديال في المباراة الألف له

    ميسي يقود الأرجنتين للتأهل إلى ربع نهائي المونديال في المباراة الألف له

    - Advertisement -
    - Advertisement -

    المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود الأرجنتين للتأهل إلى ربع نهائي المونديال عقب التغلب على أستراليا في المباراة الألف له.

    حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على المنتخب الأسترالي بهدفين مقابل هدف في ثانٍ مباريات دور ال16 من منافسات كأس العالم.

    انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الأرجنتيني على المنتخب الإسترالي بهدف نظيف.

    سجل هدف التقدم لصالح الأرجنتين قائده ليونيل ميسي في الدقيقة الخامسة والثلاثين من اللقاء بعد تمريرة حاسمة من زميله المدافع نيكولاس أوتاميندي.

    تمكن ميسي بهذا الهدف تحطيم بعض الإرقام القياسية في منافسات كأس العالم، التي جاءت كالآتي حسبما نشرت أوبتا وسكواكا:

    نجح ميسي في تسجيل أول هدف خلال الأدوار الإقصائية من كأس العالم للمرة الأولى بعد مرور 9 مباريات بمعدل 791 دقيقة وتنفيذ 24 تسديدة على مرمى الخصوم.

    حطم ميسي رقم المهاجم الأرجنتيني المخضرم ديجو مارادونا في سجل الهدافيين التاريخيين للإرجنتين في المونديال، حيث أصبح رصيد ميسي من الاهداف في المونديال 9 اهداف، بينما كان عدد اهداف مارادونا 8 اهداف في البطولة، ليصبح ميسي على بُعد هدف من معادلة المهاجم الأرجنتيني جابريل عمر باتيستوتا (10 اهداف).

    أحرز ميسي 789 هدف في المباراة رقم 1000 له في مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخب.

    عادل ميسي رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل الاهداف خلال المباريات الدولية الهامة ب22 هدف لكل منهما.

    افتتح ميسي التسجيل لصالح المنتخب الأرجنتيني في منافسات كأس العالم خلال 6 مباريات، أكثر من أي لاعب آخر خلال تاريخ مشاركات الأرجنتين بالمونديال.

    أضاف المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز الهدف الثاني لصالح راقصي التانجو في الدقيقة السابعة والخمسين من المباراة، عقب استغلاله لخطأ حارس مرمى أستراليا ماتيو ريان في تمرير الكرة، ليتلقطها اللاعب الوسط الأرجنتيني رودريجو دي بول ويسكنها ألفاريز مباشرة في الشباك.

    وتمكن المنتخب الأسترالي من تقليص الفارق إلى هدف واحد عقب تسجيله الهدف الأول للكنغر في الدقيقة السابعة والسبعين، الذي جاء عبر تسديدة من جانب المهاجم الأسترالي كريج جودوين لتصطدم في اللاعب الأرجنتيني إنزو فرنانديز وتغير الكرة الاتجاه إلى شباك الحارس الأرجنتيني داميان مارتينيز.

    كان المنتخب الأسترالي يحاول تسجيل التعادل حتى اللحظات الأخيرة، بينما حاول المنتخب الأرجنتيني إحراز الهدف الثالث في المباراة، لكن المباراة انتهت بتفوق الأرجنتين في النهاية.

    سيواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الهولندي في ربع نهائي كأس العالم المُقبل يوم الجمعة الموافق التاسع من ديسمبر.

    تعليقات الفيس بوك

    الكاتب

    مقالات ذات صلة

    الأكثر قراءة

    اخر الأخبار