أخبارموعد قرعة دور ال16 من بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر وتصنيف الفرق

موعد قرعة دور ال16 من بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر وتصنيف الفرق

- Advertisement -
- Advertisement -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” على موقعه الرسمي عن موعد قرعة دور ال16 من بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي وتصنيف الفرق المتأهلة خلال مجريات الموسم الحالي 2022/23.

ستقام فعاليات قرعة دور ال16 من الدوري الأوروبي بمدينة نيون السويسرية في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من فبراير.

بينما ستقام فعاليات قرعة دور ال16 من دوري المؤتمر الأوروبي في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من فبراير.

انقسم تصنيف الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي إلى قسمين:

التصنيف الأول: أرسنال الإنجليزي، وريال بيتيس الإسباني، وفنربخشة التركي، وفيرينتسفاروشي المجري، وفينورد الهولندي، وفرايبورج الألماني، وريال سوسيداد الإسباني، ورويال يونيون سانت خيلويزي البلجيكي.

التصنيف الثاني: باير ليفركوزن الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وروما الإيطالي، وإشبيلية الإسباني، وشاختار دونيستك الأوكراني، وسبورتنج لشبونة البرتغالي، ويونيون برلين الألماني.

بينما انقسم تصنيف الفرق المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي إلى قسمين:

التصنيف الأول: ألكمار الهولندي، ويورجوردينس السويدي، واسطنبول باشاك شهير التركي، ونيس الفرنسي، وسيفاسبور التركي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وفياريال الإسباني، ووست هام يونايتد الإنجليزي.

التصنيف الثاني: أيك لارنكا القبرصي، وأندرلخت البلجيكي، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي، وجينت البلجيكي، ولاتسيو الإيطالي، ولخ بوزنان البولندي، وشيريف تيراسبول المولدوفي.

سيتم لعب مباريات الذهاب على أرض فرق التصنيف الثاني، بينما ستكون مباريات الإياب على أرض فرق التصنيف الأول.

لا يمكن أن يواجه فريق فريق آخر من نفس الدولة أو الاتحاد الذي يلعبان لصالحهما.

ستقام مباريات دور ال16 من الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في أيام الخميس الموافقة التاسع من مارس المُقبل حيث مباريات الذهاب، والسادس عشر من الشهر ذاته حيث مباريات الإياب.

ستقام أيضا قرعتا دور ربع ونصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي يوم الجمعة الموافق السابع عشر من مارس المُقبل، على أن يتم لعب دور ربع نهائي البطولة خلال أيام الثالث عشر من أبريل حيث مباريات الذهاب، والعشرين من الشهر ذاته حيث مباريات الإياب.

ستكون مباريات نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في الحادي عشر من شهر مايو حيث مباريات الذهاب، والثامن عشر من الشهر ذاته حيث مباريات الإياب.

ستكون مباراة نهائي الدوري الأوروبي في نهاية شهر مايو بملعب بوشكاش آرينا في مدينة بودابست المجرية.

بينما ستكون مباراة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في السابع من يونيو بملعب إيدن أرينا في مدينة براجا عاصمة التشيك.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار