مورينيو بعد خروج توتنهام من الدوري الأوروبي: اللاعبين افتقدوا لأساسيات الحياة

share on:
مورينيو

اعتذر جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام  الإنجليزي لجماهير النادي اللندني بعد الخروج من الدوري الأوروبي، ووصف لاعبيه بأنهم افتقدوا “لأساسيات الحياة“.

وكان توتنهام بقيادة جوزيه مورينيو قد خرج بشكل مفاجئ من دور 16 في الدوري الأوروبي بعد الهزيمة من دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الأمس.

وقال مورينيو عن فريق دينامو زغرب: “لا بد لي من الثناء على أداء لاعبي دينامو زغرب، لقد كانوا ملتزمين ومتواضعين للغاية، لقد بذلوا كل ما بوسعهم من طاقة وعرق ودم”.

وأضاف مورينيو: “لقد غادرت للتو غرفة ملابس دينامو زغرب، ذهبت لأثني على اللاعبين وأنا أشعر بالأسف لأن فريقي ليس الفريق الفائز بالمباراة بسبب تخاذل اللاعبين وتصرفاتهم، أنا أشعر بأكثر من الحزن”.

وتحدث مورينيو عن فريقه قائلاً: “فريقي أكرر فريقي، لم يكن يبدو كأنه يلعب مباراة مهمة، إذا لم يكن الأمر مهم لأي منهم فإنه كذلك بالنسبة إلى”.

وأضاف المدرب البرتغالي: “أشعر بخيبة الأمل والأسف لأن فريقي هو الذي لم يقدم إلى اللعبة ليس فقط أساسيات كرة القدم، بل أساسيات الحياة في احترام وظائفنا وبذل كل طاقتنا من أجلها”.

وقال مورينيو: “أنا أُكن الإحترام لمسيرتي ، لذلك كل مباراة هي مباراة مهمة بالنسبة إلي، كرة القدم لا تتعلق فقط بجودة اللاعبين ومن يظن أنه أفضل من الآخر، ولكنها تعتمد على السلوكيات”.

ووجه مورينيو اعتذاراً لجماهير توتنهام قائلاً: “لا يسعني إلا أن أوجه اعتذاري لجماهير توتنهام، أتمنى أن يشعروا بنفس شعوري، اليوم كان مسألة حياة أو موت ولقد متنا”.

“لكل مشجع لتوتنهام في المنزل، كل مباراة هامة، نحن نحتاج إلى الإلتزام والجدية، ما أشعر به هو أكثر بكثير من الحزن”.

جوزيه مورينيو مدرب توتنهام بعد الهزيمة في الدوري الأوروبي
جوزيه مورينيو

ووصف هوجو لوريس حارس مرمى الفريق الإنجليزي أداء اللاعبين في مباراة الأمس بأنه “وصمة عار“.

وقال لوريس: “أتمنى أن يشعر الجميع في غرفة تغيير الملابس بالمسؤولية، طعم الهزيمة مؤلم للغاية ونحن جميعًا مسؤولون”.

وأضاف لوريس: “يجب على اللاعبين أن يكونوا أقوى من الناحية الذهنية وأن يكونوا أكثر تنافسية، نحن نادي مليء بالطموح ولكن ما يجري في أرض الملعب هو انعكاس لما يجري في النادي، وهو الافتقار إلى الأساسيات”.

“لقد مررنا بلحظات رائعة في الماضي لأنه كان بإمكاننا الوثوق بتعاون الفريق. اليوم لست متأكدًا من ذلك”.

هوجو لوريس حارس توتنهام بعد الهزيمة في الدوري الأوروبي
لوريس بعد الهزيمة بالأمس

وكان توتنهام خرج من الدوري الأوروبي بعد الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد التقدم بهدفين دون مقابل في مباراة الذهاب في إنجلترا.

وبهذه الهزيمة يكون نهائي كأس الرابطة الإنجليزية أمام مانشستر سيتي هو الأمل الوحيد لنادي توتنهام لإنقاذ موسمه الحالي، فالفريق يقع في المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام إيفرتون في ربع النهائي.

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك