كوبا أمريكا ٢٠٢١ .. المنتخب البرازيلي يقسو على منتخب بيرو برباعية نظيفة

share on:

حقق منتخب البرازيل فوزًا سهلًا على حساب المنتخب البيروڤي برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس كوبا أمريكا.

أحدث المدرب البرازيلي بعض التغييرات على التشكيل الذي بدأ به أول مباراة أمام منتخب فنزويلا بإشراكه الخماسي تياجو سيلڤا وفابينيو ورينان لودي وإيڤرتون وجابرييل باربوسا بدلًا من ماركينيوس وكاسميرو وأليكس ساندرو ولوكاس باكيتا وريتشالدسون على الترتيب. 

تقدم السليساو مبكرًا منذ الدقيقة ١٢ عبر مدافعه الأيسر أليكس ساندرو الذي تابع عرضية زميله جابرييل جيسوس وأسكن الكرة في الشباك معلنًا تقدم المنتخب البرازيلي.

كاد البرازيلي فابينيو متوسط ميدان ليڤربول أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.

في الشوط الثاني ازداد ضغط المنتخب البرازيلي وتحصل نيمار على ركلة جزاء ولكن تم الغائها بعد الرجوع لتقنية الڤيديو.

لم يهدأ نيمار حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني للبرازيل بعد تلقيه تمريرة لاعب الوسط فريد ليراوغ ويسدد بقوة في الشباك وذلك في الدقيقة ٦٨.

سنحت للمنتخب البيروڤي فرصة لتقليص النتيجة عبر مهاجمه كريستيان كويڤا الذي سدد بعد انفراده بأليسون حارس البرازيل ولكن تدخل المدافع الأيمن دانيلو في الوقت المناسب.

ومن عمل جماعي رائع بين لاعبي البرازيل أضاف إيڤرتون ريبرو الهدف الثالث للسيليساو في الدقيقة ٨٩ بعد جملة ثلاثية بينه وين نيمار والبديل ريتشالدسون.

كان البديل الآخر فرمينيو قريبًا من تسجيل هدف رابع ولكن أنقذ الحارس جاليسي مرماه قبل أن ترتد الكرة لريتشالدسون ليُكمل رباعية منتخب البرازيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بذلك الفوز ينفرد المنتخب البرازيلي بصدارة الترتيب بست نقاط بينما يفشل منتخب بيرو في تحقيق ولو نقطة في أول مباراة له بدور المجموعات.

 

تعليقات الفيس بوك