أخبارملخص مباراة الأهلي والمريخ بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا

ملخص مباراة الأهلي والمريخ بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا

- Advertisement -
- Advertisement -

الأهلي

حسم النادي الأهلي المباراة التي جمعته مع نظيره المريخ السوداني، بالفوز بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لمنافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم كل من: ” محمد الشناويي، ومحمد هاني، وبدر بانون، وياسر إبراهيم ، ومحمود وحيد، واليو ديانج، وعمرو السولية، ومحمد مجدي أفشة، وجونيور أجايي، وكهربا، وولتر بواليا”.

حاول الأهلي مبكرًا امتلاك الكرة للاستحواز على اللقاء عبر تمرير الكرة بين لاعبيه عبر أطراف الملعب؛ إلا أن الدقيقة (3) شهدت وصول المريخ لمرمى الأهلي مبكرًا ليستطيع لاعبه سيف تيري تصويب كرة بعيدة عن مرمى الشناوي؛ والدقيقة (5) يستطيع لاعبي الأهلي خلق فرصة خطيرة بعد عمل جماعي من الفريق لتصل الكرة لمحمود وحيد ليرسلها لمنطقة جزاء المريخ لتصل لمهاجم الأهلي والتر بواليا الذي يهيئها برأسه لأفشه الذي يهدرها بطريقة غريبه.

سعى فريق المريخ في الدقيقة (7) نقل الكرة لعمق دفاع الأهلي لتصل الكرة لمهاجم الفريق سيف تيري الذي يحاول إرسال عرضية لكنها تذهب لخارج الملعب.

وفي الدقيقة (8) استمر لاعبي الأهلي في الضغط على دفاع المريخ لاستخلاص الكرة في منطقة جزاء المريخ، ويبدأ الأهلي من جديد في الدقيقة (10) التحضير من الخلف من أجل سحب فريق المريخ للأمام لخلق مساحات في ظهر الدفاع، لكن تسرع اللاعبين يفقدهم الكرة.

وفي محاولة أخرى لفريق المريخ شهدت الدقيقة (12) كرة طويلة من دفاع المريخ لمهاجميه ليقع اللاعب سيف تيري في مصيدة التسلل.

وشهدت الدقيقة (13) تدخل عنيف من اللاعب ضياء المحجوب على لاعب الأهلي جينور أجايي استحق على اثرها بطاقة صفراء.

كثف الأهلي هجومه على مرمى المريخ في الدقيقة (14) وقام لاعبي الأهلي بعمل جماعي بشكل إيجابي على المرمى وقام بتمريرات سريعة وقصيرة أمام دفاع المريخ ليخترق الأهلي دفاعات المريخ وتصل لكهربا ليصوبها فوق المرمى.

 

وواصل الأهلي سيطرته على منطقة المناورات، ونوع هجماته من الجانبين الأيمن والأيسر من أجل وجود ثغرة في دفاعات الفريق السوداني، وتبادل لاعبي الأهلي جونيور أجايي ومحمد مجدي أفشة الكرة لتصل الكرة إلى كهربا الذي يسددها خارج المرمى بالدقيقة (15).

واستمرت محاولات على استحياء من لاعبي المريخ ليحصل الفريق على ركلة ركنية ليبعدها الشناوي بعيدًا عن مرماه.

وتستمر محاولا الأهلي الهجومية على مرمى المريخ وكان الأهلي ان يهز الشباك في الدقيقة (20)، بعد أن توغل أفشة في منطقة جزاء المريخ وسدد كرة قوية أبعدها الدفاع، وكثف أجايي من تحركاته لفتح ثغرة في دفاعات المنافس الذي اعتمد على الرقابة اللصيقة والضغط المستمر على لاعبي الأهلي.

وشكل وحيد خطورة كبيرة بعدما أرسل أكثر من عرضية متقنة وكاد كهربا يسجل في الدقيقة ٢٦ لكن المنافس تدخل لإبعاد الكرة.

وفي الدقيقة (31) راوغ أجايي دفاع المريخ ليمرر الكرة لأفشة الذي يسلمها بواليا لأفشة مرة أخرى إلا أن حارس المريخ أنقذ الفرصة، وبعدها راوغ بواليا الدفاع وصوب كرة قوية حولها الدفاع لخارج المرمى.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي وتناقلوا الكرة إلى أن وصلت إلى محمود وحيد الذي يرسل كرة عرضية متقنة لأجايي الذي يهيئها لعمرو السولية الذي يدعها أعلى المرمى.

وشهدت الدقيقة (36) فرصة للاعب المريخ بامبارا التي شهدت تدخل من لاعب الأهلي ياسر إبراهيم ليخرجها ركلة ركنية، ينفذها المريخ لتصل لرأس اللاعب بكري المدينة لتخرج خارج المرمي.

وفي الدقيقة (44) يحتسب الحكم فاول للنادي الأهلي من أمام منطقة جزاء نادي المريخ ليقوم بتسديدها عمرو السولية إلا أنها تصطدم بالحائط لتصل لدفاع المريخ الذي يخرجها لركة ركنية، وينفذها محمود وحيد إلا أن حارس المريخ منجد النيل يلتقطها على مرتين.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت استمرار ضغط لاعبي الفريق وصوب محمد هاني كرة قوية لكنها مرت أعلى العارضة.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأهلي سيطرتهم، وسط حماس من كهربا الذي يتحصل على إنذار بعد تدخله على مدافع المريخ، وشهدة الدقيقة (48) تمرير محمد هاني عرضية متقنة قام أفشة بتهيئتها لكهربا الذي سدد بجانب المرمى، وفي الدقيقة (52) سدد أجايي رأسية قوية أعلى المرمى، وبعدها بدقيقة سدد بواليا بقوة بجانب القائم.

وشهدت  الدقيقة (56) أول أهداف المباراة عن طريق محمد مجدي أفشه، بعد أن حول عرضية هاني برأسه لتسكن شباك حارس المريخ، الذي رد بشكل سريع بهجمة مرتدة أطلق خلالها لاعب الفريق قذيفة قوية أنقذها محمد الشناوي وحولها خارج المرمى، وبعدها بدقائق نال محمود وحيد بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة (63) مرر أجايي كرة بينية متقنة في عمق دفاعات المريخ، سجل منها كهربا الهدف الثاني في اللقاء معززًا تقدم الفريق.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي لينجح والتر بواليا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (71)، بعد أن انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية لتسكن الشباك.

ودفع المدير الفني للأهلي موسيماني بالثلاثي سعد سمير، وأكرم توفيق، ومروان محسن بدلًا من بدر بانون، وأفشة، وكهربا، وفي الدقيقة (78) تألق العملاق محمد الشناوي وأنقذ مرماه من فرصتين محققتين، ورد الأهلي بمرتدة خطيرة انفرد خلالها أجايي وسدد الكرة لكنها ذهبت خارج المرمى، ثم شارك أحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف بدلًا من محمد هاني ووالتر بواليا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أصيب الحكم سيكازوي، وقام طبيب الأهلي بعلاجه ليكمل المباراة.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد، وتصدر الأهلي مجموعته في دوري الأبطال بثلاث نقاط، وحل سيمبا ثانيًا بفارق الأهداف، وفيتا كلوب ثالثًا، والمريخ في مؤخرة جدول الترتيب.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار