مصر تتخذ اجراءات طبية صارمة ببطولة كأس العالم لليد

share on:
مصر

 كشف ممدوح الششتاوي، رئيس لجنة الإقامة والإعاشة ببطولة العالم لكرة اليد، إن المنتخب اليابانى وصل إلى مصر، اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة، منذ لحظة نزوله المطار حتى الوصول إلى الفندق المخصص للبعثة.

وقال الششتاوى في تصريحات للمركز الإعلامي لبطولة العالم لكرة اليد، إن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اللجنة الطبية ووزارة الصحة المصرية، راعت أعلى درجات الإجراءات الاحترازية، وأن  نظام “من الباب للباب”، المتبع في البطولة يعتبر اختراعا مصريا يضمن توفير أعلى درجات العزل الصحي.

وأضاف أن كل  فندق في البطولة يحتوي علي شبه مستشفى قائم بذاته، حيث تم تجهيز معمل تحاليل وغرف للآشعة وصيدلية على أعلى مستوى وعيادة لجميع التخصصات فى ظل فرض نظام الفقاعة  الطبية “الحجر الصحى” بالبطولة.

وأكد الششتاوي وجود وفد من وزارة الصحة المصرية يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالمنتخبات المشاركة فى البطولة، مع وجود ما يقارب من 5 إلى 8 غرف للعزل داخل كل فندق، بجانب وجود اتجاه لإجراء مسحات لكل العاملين بالفنادق التي تستضيف المنتخبات كل 3 أيام.

وقال إن وفد الاتحاد الدولي لكرة اليد، أبدى انبهاره بكافة تفاصيل الإقامة في الفنادق وكيفية تطبيق الإجراءات الإحترازية والصالات الخاصة ببطولة العالم لكرة اليد، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير/كانون ثان 2021.

اقرأ أيضا 

 

تعليقات الفيس بوك