محمد بن سلمان يسعى للاستثمار الرياضي من بوابة مانشستر يونايتد

share on:

ذكرت بعض التقارير الصحفية أن في انجلترا أن الرئيس السعودي، الملك محمد بن سلمان يسعى إلى الاستثمار في الرياضة كباقي جيرانه في قطر والإمارات من بوابة مانشستر يونايتد.

إلا أن شبكة ’’سكاي سبورتس‘‘ الإنجليزية تعتقد أن ملاك النادي العريق ليس لديهم نية في البيع، ويسعى بن سلمان إلى السير على نهج الشيخ منصور بن زايد، مالك نادي مانشستر سيتي والميلياردير القطري ناصر الخليفي.

ويعتبر مان يونايتد من أملاك عائلة جلازير التي وضعت يدها عليه منذ عام 2005 حيث بلغت ثمن الصفقة حينها 790 مليون باوند، وقد وصلت قيمة النادي التسويقية في الوقت الحالي إلى ما يقرب من 3 مليار باوند.

وتعتقد سكاي أنه عائلة جلازير يمكنها الجلوس على طاولة المفاوضات إن وصل العرض المقدم إلى أربعة مليار جنيه استرليني، فقد أظهرت أحدث البيانات البنكية لحساب النادي مكاسب بلغت قيمتها 590 مليون باوند من بداية 2018 حتى شهر يونيو الماضي.

وسبق للنادي الإنجليزي التعامل مع المملكة العربية السعودية بعد إبرام عقد لتطوير البنية التحتية للكرة السعودية منذ 12 شهرًا.

كما كان يونايتد شريكًا رسميًا مع شركة الاتصالات السعودية منذ عام 2008، ومن المقرر أن يشارك رئيس الشركة المالكة للنادي أفرام جليزر في مؤتمر عالمي للاستثمار في الرياض يوم الثلاثاء القادم.

وتحرص المملكة العربية السعودية على تنمية الاهتمام والاستثمار في مجال الرياضة، وتقوم حالياً ببناء أكبر مدينة رياضية وترفيهية في منطقة القادية، جنوب غرب العاصمة في الرياض.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك