أخبارمحمد البيلي يتحدث لـ كايروستاديوم عن كواليس الإنجاز التاريخي لمنتخب تنس الطاولة...

محمد البيلي يتحدث لـ كايروستاديوم عن كواليس الإنجاز التاريخي لمنتخب تنس الطاولة ببطولة العالم

- Advertisement -
- Advertisement -

نجح المنتخب المصري لتنس الطاولة في تحقيق إنجاز تاريخي بتأهله لدور الـ 16 ببطولة العالم لتنس الطاولة بالصين، ليصبح منتخب مصر هو أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لهذا الدور في تاريخ البطولة.

وكان يمثل منتخب مصر في بطولة العالم كل من “محمد البيلي وشادي مجدي – محمد شومان – يوسف عبد العزيز”.

محمد البيلي

واستطاع منتخبنا الوطني احتلال وصافة مجموعته خلفًا لمنتخب كوريا الجنوبية، والتأهل لدور ثمن النهائي، بعدما نجح في الفوز بثلاثة مباريات من أصل أربعة بدور المجموعات.

حيث تغلب منتخب على على منتخب السعودية ومن ثم المنتخب الكندي، وكانت مباراة حسم التأهل أمام منتخب التشيك والتي انتهت بفوز مصر أيضًا.

وفي إطار ذلك أجرى موقع كايروستاديوم حوارًا صحفيًا مع قائد المنتخب الوطني لتنس الطاولة محمد البيلي والذي كان له دور كبير في تحقيق هذا الإنجاز العظيم.

وافتتح محمد البيلي تصريحاته” في البداية لم أتوقع تحقيق هذا الإنجاز الكبير، ولكن عندما أجريت القرعة وشاهدت المجموعة، قلت هناك فرصة، واجتمعت باللاعبين بصفتي قائد المنتخب للمرة الأولى، وقمت بتحفيزهم”.

محمد البيلي

وأكمل”أخبرت اللاعبين أنه أمامنا فرصة من أجل تحقيق إنجاز تاريخي لأنفسنا ولمصر، وتعاهدنا على ذلك بحضور الكابتن ماجد عاشور المدير الفني والكابتن عماد مصيلحي المدرب العام”.

وتحدث البيلي عن الاستعدادات للبطولة قائلًا”لم تواجهنا أي صعوبات خلال الإعداد، الاتحاد المصري لتنس الطاولة نظم لنا معسكر مغلق في ستاد القاهرة على أعلى مستوى وصلنا به لمستوى جيد، بدليل ما حققناه”.

وعند سؤاله عن أصعب مباراة خاضها قال”مباراة التشيك كانت الأصعب، لأنها كانت المباراة الحاسمة للتأهل، لعبت على العامل النفسي وقمت بتحفيز اللاعبين، واستطعت مساعدة الفريق والفوز في مباراتين”.

وتطرق البيلي للحديث عن أهمية هذا الإنجاز قائلًا”تأهلنا لدور الـ 16 كأول منتخب عربي وإفريقي وضعنا على الطريق الصحيح، وساعدنا في تعرف العالم علينا أكثر، وزادنا ثقلًا في المنافسة وأصبح الجميع يخشى مواجهتنا الآن”.

وأكمل”كما أنه سيساعد اللاعبين على الاحتراف في دورينا أقوى، وإثبات أنفسهم، وسيكون حافزًا لنا من أجل الفوز على منتخب نيجيريا والتأهل لأولمبياد باريس”.

واختتم محمد البيلي تصريحاته”طموحي وكل تركيزي الآن على بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس، وعلى الفوز على نيجيريا”.

ويستعد منتخب مصر لبطولة أفريقيا 2023 المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بطموح كبيرة بعد التألق الواضح للمصريين خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا

الاتحاد السكندري يودع البطولة العربية لكرة السلة

لمتابعة صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك لتكون أقرب للحدث.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

سماء شوقي
سماء شوقي
محررة رياضية، مهتمة بالألعاب الأخرى

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار