مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.. مشوار السادسة

share on:
إمام عاشور



جاءت مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-2021 مجموعة متوسطة فنيا، يمتلك الزمالك 5 ألقاب من البطولة الإفريقية على مدار تاريخه، آخرها كانت في عام 2002، أقُيمت القرعة مساء يوم الجمعة الماضية، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بتواجد 16 فريقًا.

يبدأ الزمالك مشواره ضد ضيفه مولودية الجزائر ثم يحل ضيفا على تينجيث، ثم يلعب في تونس ضد الترجي، ويأمل الزمالك للفوز باللقب للمرة السادسة في تاريخه، بعد وصوله لنهائي أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2020 أمام بطل الثلاثية النادي الأهلي ولكنه لم يفز وانتهت المبارة  بنتيجة 2 – 1، وتتويج المارد الأحمربالبطولة التاسعة في تاريخه.

على جانب أخر تأهل نادي الزمالك دون لعب المباراة التى كانت مقررة الأربعاء 6 يناير  الشهر الجاري ، بعد انسحاب فريق جازيلي بطل تشاد من المباراة.

نادي الترجي التونسي.

هو النادي التونسي الأكثر نجاحا وطنيا ودوليا في جميع المسابقات،  فاز الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا، أربع مرات سنوات 1994، 2011، 2018، 2018-19.
نجح الترجي التونسي في الفوز على أهلي بني غازي في مياراة الاياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.



نادي مولودية الجزائر.

يعتبر عميد الأندية الجزائرية حيث أنه شارك في البطولات التي كانت تقام زمن الاحتلال الفرنسي للجزائر، الجدير بالذكر أن مولودية الجزائر له جماهير كبير.

 

 

تونجيت السنغالي.

فاز تونجيت السنغالي على الرجاء المغربي واقصاه من دوري أبطال أفريقيا من دور ال 32 بعد الخسارة الغير متوقعة، التي أقُيمت على ملعب محمد الخامس.

 

 

مجموعة الزمالك فى دورى أبطال أفريقيا
مجموعة الزمالك فى دورى أبطال أفريقيا


بينما فى كلا من المجموعتين الأولى والثانية يتواجد بطلين سابقين لدورى الأبطال وهم الأهلى وفيتا كلوب بالمجموعة الأولى وصن داونز ومازيمبى فى المجموعة الثانية، بينما المجموعة الثالثة يتواجد بطل واحد وهو الوداد المغربي.

ويشارك في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 16 فريقا يتوزعون على الشكل التالي: التصنيف الأول: الأهلي (مصر) ـ الوداد (المغرب) ـ مازيمبي (الكونغو) ـ الترجي (تونس). التصنيف الثاني: الزمالك (مصر)- صن داونز (جنوب إفريقيا)- حوريا كوناكري (غينيا) – فيتا كلوب (الكونغو).

التصنيف الثالث: سيمبا (تنزانيا) – مولودية الجزائر (الجزائر)- بترو أتلتيكو (أنغولا)- الترجي(تونس).

التصنيف الرابع: كايزر تشيفز (جنوب إفريقيا)- تونغيث (السنغال) – شباب بلوزداد (الجزائر) ـ الهلال (السوادن).

اقرأ أيضا 

تعليقات الفيس بوك