أخبارمايكل بالاك نجم المنتخب الألماني ورجل الميداليات الفضية يحتفل بعيد ميلاده...

مايكل بالاك نجم المنتخب الألماني ورجل الميداليات الفضية يحتفل بعيد ميلاده ال 46

- Advertisement -
- Advertisement -

لاعب عظيم لكنه ليس محظوظ، هكذا وصف جاتوزو نجم منتخب إيطاليا مايكل بالاك نجم منتخب ألمانيا الذي يحتفل بعيد ميلاده ال 46، يعد واحدًا من بين أكثر الهدافين في تاريخ منتخب بلاده. ارتدى بالاك القميص رقم 13 في جميع الفرق التي لعب لها فيما عدا ظهوره مع فريق كايزرسلوترن. اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم حي

بدأ بالاك مسيرته في فئة الشباب بنادي كيمنتزر المحلي، والذي أهلّه ليبدأ مشواره الاحترافي سنة 1995. وانتقل إلى نادي كايزرسلوترن في سنة 1997، وفاز معهم ببطولة الدوري الألماني في أول موسم له في صفوف النادي فكان ذلك أول بطوله له علي مستوي الأنديه. أصبح بالاك لاعبًا أساسيًا في الفريق في موسم 1998-99، وأيضًا كسب الانضمام لمنتخب بلاده.

وبعد قضاء ما يقرب من 3 مواسم داخل جدران نادي كايزرسلوترن أنتقل بالاك إلي نادي بايرن ليفركوزن في عام1999 حيث كان عمره 22 عاما بمبلغ قدره 4 ملايين و800 ألف يورو.

وقضى مايكل بالاك 3 مواسم داخل جداران نادي بايرن ليفركوزن من عام 1999 إلي عام 2002، حيث يعد عام 2002 من أحد السنوات الرائعه في تاريخ مايكل بالاك حيث أنه كان علي وشك حصد ثلاث بطولات مختلفه ع فريقه بايرن ليفركوزون ومنتخب ألمانيا أولها الدوري الألماني لكنه حصل على المركز الثاني وثانيها نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه حل في المركز الثاني أيضا بعد الهزيمة من ريال مدريد في النهائي والثالثة كانت في كأس العالم وكان النهائي بين منتخب ألمانيا لكرة القدم ومنتخب البرازيل لكرة القدم التي غاب عنها بالاك للإيقاف حيث أستطاعت البرازيل في الفوز 2/صفر لتحصل ألمانيا علي المركز الثاني أيضا

وحصل بالاك على لقب أحسن لاعب في ألمانيا 3 مرات عام 2002 و 2003 و 2005 وأحسن لاعب خط وسط في أوروبا ولا ينسى الألمان مباراة بالاك مع منتخب ألمانيا ضد منتخب أوكرانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2002 عندما كان المنتخب الألماني يحتاج إلى الفوز ليتأهل إلى المونديال وهزيمته تعني عدم المشاركة في هذه البطولة. وتألق بالاك في هذه المباراة فأحرز 3 أهداف في مرمي المنتخب الأوكراني الذي كان يتصدر المجموعة ليجعل منتخبه يصل إلى النهائيات

أنتقل بالاك إلى بايرن ميونخ مقابل 12.9 مليون يورو وقضي داخل أسوار النادي البافاري 4 أعوام شارك خلالهما في 104 مباراة وأحرز 44 هدف، وحصد بالاك مع النادي البافاري العديد من البطولات في الدوري الألماني وكأس ألمانيا في سنة 2003 و2005 و2006. وأصبح بالاك لاعب خط وسط بايرن ميونخ هدافًا مثمرًا للفريق، برصيد 58 هدف في مختلف البطولات في خلال ال4 أعوام التي قضاها داخل أسوار النادي البافاري.

صوره أرشيفية

رحل بالاك إلي إنجلترا ليلتحق بفريق تشيلسي الإنجليزي ويستمر معهم 4 أعوام من عام 2006 إلي 201د شارك خلالهما في 105 مباراة و أحرز خلالها 17 هدف، نال مع النادي شرف الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في أول موسم له في إنجلترا

صوره أرشيفية

وفي شهر مايو من عام 2010 قرر مايكل بالاك العودة إلي بايرن ليفركوزن وقضي عامان مع النادي شارك فيهما في 35 مباراة وأحرز هدفين فقط.

وحظي بالاك بمسيرة رائعة مع منتخب ألمانيا أمتدت لأحدى عشر عاما شارك خلالهما في 98 مباراة وأحرز 42 هدف.

وشارك معهم في العديد من البطولات الدولية مثل كأس العالم 2002 وكأس العالم 2006 وشارك في كأس القارات عام 2005

و كان أداء مايكل بالاك رائعا مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس القارات 2005 عندما قاد منتخب ألمانيا في البطولة التي أقيمت على أرضهم وقاد منتخب بلاده للحصول علي المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على المكسيك 4/3 وقد كان هدف الفوز لميشائل بالاك من كرة ثابتة وحصل بالاك في هذه البطولة علي لقب رجل المباراة في ثلاث مباريات أمام المكسيك وأمام تونس وأمام أستراليا.

وشارك أيضا مع المنتخب في يورو 2008 حيث وصل للنهائي مع منتخب ألمانيا ولكنه خسر من المنتخب الأسباني بنتيجه 1/0 في المباراة النهائية.

أقرأ أيضا:

كارلوس كيروش يعلن عن قائمه المنتخب أستعداداً لمواجهتي ليبيا

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار