كل الرياضاتمانشستر يونايتد يحقق أرقام جيدة أمام ليفربول بعد التغلب عليه في الدوري

مانشستر يونايتد يحقق أرقام جيدة أمام ليفربول بعد التغلب عليه في الدوري

- Advertisement -
- Advertisement -

مانشستر يونايتد يحقق أرقام جيدة أمام غريمه ليفربول، ذلك عقب التغلب عليه بهدفين مقابل هدف في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد يتغلب على ليفربول في مباراة مجنونة بالدوري الإنجليزي

نشرت أوبتا وسكواكا وسكاي سبورت وساتس بومب بعض الأرقام والإحصائيات التي حققها كل من مانشستر يونايتد وليفربول خلال مباراة الليلة في البريميرليج.

جاءت تلك الأرقام كالآتي:

مانشستر يونايتد:

لم يخسر الشياطين الحُمر أي مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ينهي فيها الشوط الأول متقدماً في النتيجة منذ عام 1984.

لم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة بالدوري أمام ليفربول عندما يتقدمون في النتيجة، خاض الشياطين الحُمر 21 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة والتعادل في 3 مباريات.

مانشستر يونايتد أول فريق ينهي سلسلة اللاهزيمة لفريق ليفربول خلال عام 2022، لم يخسر ليفربول في 21 مباراة سابقة قبل المباراة أمام مانشستر يونايتد.

أصبح المدرب الهولندي إريك تين هاج ثاني مدرب منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون يحقق الفوز على ليفربول في أول مباراة له أمام الريدز، المدرب الهولندي لوي فان خال أول مدرب يحقق الفوز على ليفربول في أول مباراة له أمامهم.

مانشستر يونايتد على أرضه بعد نهاية الشوط الأول في البريميرليج عندما يتقدم في النتيجة، خاض 304 مباراة، حقق الفوز في 281 مباراة والتعادل في 23 مباراة ولم يتعرض لإي هزيمة.

قام مانشستر يونايتد ب36 فعل دفاعي في منطقة جزائه، على عكس ليفربول الذي قام ب6 فعل دفاعي في منطقة جزائه.

قام مدافع مانشستر يونايتد ليساندرو مارتينيز بمنع 3 تسديدات من لاعبي ليفربول، بينما زميله رافائيل فاران قام بمنع 9 تسديدات من لاعبي ليفربول.

مانشستر يونايتد أول فريق يتقدم بهدفين نظيفين على ليفربول في البريميرليج، منذ تأخر الريدز أمام أستون فيلا في أكتوبر 2020، المباراة انتهت بهزيمة ليفربول بسبعة اهداف مقابل هدفين آنذاك.

مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد:

حصل على نجم المباراة حسب موقع سكاي سبورتس.

لمس الكرة 30 مرة، 6 مرات منها في منطقة جزاء الخصم.

فاز ب6 صراعات هوائية من أصل 11 محاولة.

نفذ 5 محاولات مراوغة ناجحة.

قام ب5 محاولات تسديد على مرمى ليفربول، لأول مرة يسدد عدد كبير من التسديدات في البريميرليج منذ المباراة أمام نيوكاسل يونايتد في أكتوبر 2020، حيث قام ب7 محاولات تسديد آنذاك.

سجل راشفورد هدفه الأول بعد صيام تهديفي طويل، استمر لمدة 997 دقيقة في كافة المسابقات التي خاضها مانشستر يونايتد، منذ هدفه في وست هام يونايتد في يوم 22 يناير من العام الحالي.

أصبح راشفورد ثالث اللاعبين تسجيلاً للاهداف في شباك ليفربول بالبريميرليج ضد يورجن كلوب بواقع 5 اهداف، خلف كل من مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي (8 اهداف) ومهاجم توتنهام هاري كين (6 اهداف).

أصبح راشفورد ثاني أكثر لاعبي مانشستر يونايتد إحرازا للاهداف في شباك ليفربول بالبريميرليج بواقع 5 اهداف، خلف مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق واين روني (6 اهداف)، ومتفوقاً على كل من لاعب وسط مانشستر يونايتد الأسبق ريان جيجز (4 اهداف) ومهاجم مانشستر يونايتد الأسبق أندي كول (4 اهداف).

مهاجم مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال:

لعب 45 دقيقة منذ بداية الشوط الثاني في المباراة.

فاز بخمسة صراعات هوائية.

قام ب4 محاولات مراوغة ناجحة.

لمس الكرة 3 مرات في منطقة جزاء الخصم.

خلق فرصتين سانحتين للتهديف، صنع هدف.

ليفربول:

فشل مدافع فريق ليفربول فيرجيل فان دايك في القيام بإي استخلاص للكرة خلال المباراة أمام مانشستر يونايتد، قام بمحاولتين استخلاص للكرة، تمت مراوغته مرة واحدة وارتكب خطأ مرة واحدة.

فشل ليفربول في تحقيق أي فوز بعد مرور 3 جولات بالبريميرليج للمرة الرابعة في تاريخه، المرات الثلاثة السابقة في مواسم:

موسم 1997/98 حيث حقق تعادلين وهزيمة، موسم 2003/04 حيث حقق تعادلين وهزيمة، وموسم 2012/13 حيث حقق تعادل وهزيمتين.

فشل ليفربول في تحقيق الفوز خلال الموسم الحالي من البريميرليج بجانب فرق إيفرتون وليسترسيتي ووولفرهامبتون ووست هام يونايتد.

فقد ليفربول 7 نقاط في 3 مباريات خلال الموسم الحالي، أكثر من عدد النقاط التي فقدها الفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي (2021/22) حيث فقد 6 نقاط فقط في 19 مباراة.

لم ينجح ليفربول في تنفيذ أي محاولة تسديد على مرمى مانشستر يونايتد خلال الشوط الأول، بل لم يقم بإي محاولة تسديد خلال مجريات الشوط الأول في مباراتين.

ليفربول أنهى الشوط الأول خلال الموسم الحالي متأخراً في النتيجة خلال الجولات الثالثة، أكثر من موسم 2021/22، التي كانت مرة واحدة.

ظهير مانشستر يونايتد تايرل مالاتسيا:

لمس الكرة 41 مرة.

نفذ 14 تمريرة صحيحة من أصل 15 محاولة تمرير.

فاز ب6 صراعات هوائية.

استخلص الكرة بنجاح في 5 محاولات.

استحوذ الكرة بنجاح في 4 محاولات.

قام ب4 تدخلات في الثلث الأخير.

3 مرات تشييت للكرة وتمريرتين عرضيتين.

جناح ليفربول محمد صلاح:

أفضل لاعبي ليفربول تقييماً حيث حصل على تقييم 7 من 10 حسب موقع سكواكا.

أحرز هدف ليفربول الوحيد أمام مانشستر يونايتد في المباراة، ليعادل رقم لاعب ليفربول الأسبق ستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدف في البريميرليج.

أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 10 اهداف في فريق مانشستر يونايتد خلال كافة المسابقات.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار