أخبارمانشستر يونايتد الساعي لتكرار إنجاز ٢٠١٧ .. تعرف على مشوار الفريق للوصول...

مانشستر يونايتد الساعي لتكرار إنجاز ٢٠١٧ .. تعرف على مشوار الفريق للوصول لنهائي جدانسك (ڤيديو)

- Advertisement -
- Advertisement -

سيكون ملعب إنريجا جدانسك ببولندا على موعد تاريخي حين يحتضن غدًا في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي ونظيره ڤياريال الإسباني.

نستعرض في تقريرنا اليوم مشوار الشياطين الحمر خلال المسابقة وصولًا للمبارة المرتقبة غدًا أمام الغواصات الصفراء.

خرج مانشستر يونايتد من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد أن حل ثالثًا خلف كلًا من باريس سان چيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني ليتحول للمشاركة في دور ال٣٢ من  الدوري الأوروبي.

دور ال٣٢ .. حسم التأهل لدور الستة عشر من مباراة الذهاب

أوقعت القرعة فريق مانشستر يونايتد في مواجهة ريال سوسيداد الإسباني أحد الفرق القوية بالليجا ولكن كانت كفة الشياطين الحمر أرجح.

رباعية نظيفة لمانشستر في مباراة الذهاب والتي أُقيمت بتورينو الإيطالية نظرًا لقيود جائحة كورونا، وتعادل سلبي على ملعب أولد ترافورد مكنا يونايتد من بلوغ دور الستة عشر بسهولة.

دور الستة عشر .. نهائي مبكر أمام ميلان الإيطالي

استمر يونايتد في مواجهة الفرق الكبرى وفي تلك المرة كانت أمام أحد أفضل الفرق الأوروبية هذا الموسم وهو ناي ميلان الإيطالي والذي كان ينافس حينها على لقب الإسكوديتو.

انتزع ميلان تعادل مثير في آخر لحظات اللقاء بواسطة مدافع الدانماركي سيمون كايير بعد تقدم يونايتد في النتيجة بهدف الشاب أماد ديالو.

عاد بول بوجبا بعد فترة من الإصابة في الوقت المناسب حينما حل بديلًا بين شوطي مباراة الإياب في سان سيرو وسجل هدف التأهل لأبناء المدرب النرويجي سولشاير.

دور الثمانية .. المواجهة الأسهل خلال مشوار يونايتد

كانت القرعة رحيمة بيونايتد في ذلك الدور حين أبعدته عن مواطنه أرسنال وروما الإيطالي وأياكس الهولندي والمتمرس ڤياريال الإسباني ليواجه غرناطة في ربع نهائي المسابقة.

تمكن يونايتد من تحقيق فور سهل في مباراة الذهاب في إسبانيا بثنائية راشفورد وبرونو فيرنانديز وبنفس النتيجة على ملعب أولد ترافورد ليتأهل دون صعوبات لقبل النهائي.

قبل النهائي .. فوز كبير على روما يُعيد للأذهان سباعية دوري أبطال أوروبا

واجه مانشستر يونايتد خصم إيطالي جديد وهو نادي روما الذي يمر بحالة غير مستقرة بالكالتشيو وعلى الرغم من ذلك فاجأ ذئاب العاصمة الجميع وتقدم على يونايتد في الشوط الأول من مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد بنتيجة ١/٢.

ولكن يبدو أنه تلقى لاعبو يونايتد دشًا ساخنًا بين شوطي اللقاء فكان الرد قاسيًا في الشوط الثاني حين أمطر يونايتد شباك روما بخمسة أهداف لتنتهي المباراة بتفوق الشياطين الحمر بنتيجة ٢/٦.

استمرت الغزارة التهديفية في مباراة الإياب على ملعب الأولمبيكو وانتهى اللقاء بتفوق روما بنتيجة ٢/٣ ليتأهل مانشستر يونايتد لملاقاة ڤياريال الإسباني في المباراة النهائية على ملعب إنيرجا جدانسك ببولندا.

شاهد أهداف مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الأوروبي 👇🏻

إحصائيات تخص المباراة النهائية بين مانشستر يونايتد وڤياريال

تواجه الفريقان في ٤ مباريات رسمية سابقة وانتهت جميعها بالتعادل السلبي بدون أهداف، وذلك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٠٦/٢٠٠٥ و موسم ٢٠٠٩/٢٠٠٨.

واجه أوناي إيمري مدرب ڤياريال الإسباني خصمه أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي في ٥ مواجهات سابقة، تفوق إيمري في مبارتين وكذلك سولشاير في لقائين بينما انتهت المباراة الخامسة بالتعادل.

يسعى الإسباني إيمري لتحقيق لقبه القاري الرابع بعد أن حقق لقب تلك البطولة في ثلاث نسخ متتالية مع إشبيلية الإسباني بينما يأمل سولشاير في تحقيق لقبه الأول مع الشياطين الحمر.

سيصبح يوناي إيمري أول مدرب مدرب يخوض ٥ نهائيات أوروبية وهو الرقم الأعلى كما يأمل في الإنفراد بالتتويج بلقب البطولة بمسماها القديم والجديد حيث يمتلك المخضرم جيوفاني تراباتوني نفس عدد البطولات ولكن بالمسمى القديم.

خسر يوناي إيمري نهائي واحد من قبل وكان بنفس المسابقة حينما كان مدربًا لأرسنال الإنجليزي وتوج تشيلسي باللقب على حسابه بنتيجة ١/٤ في نهائي نسخة ٢٠١٩/٢٠١٨.

في حالة فوز ڤياريال باللقب سيكون الأول له في تاريخه، بينما يسعى مانشستر يونايتد لتحقيق لقبه الثاني من تلك المسابقة بعد لقب موسم ٢٠١٧/٢٠١٦ على حساب أياكس الهولندي.

شاهد هدفي فوز مانشستر يونايتد على أياكس في نهائي ٢٠١٧ 👇🏻

لم يتلقى ڤياريال أي هزيمة خلال مشواره بالمسابقة حيث لعب ١٤ مباراة فاز في ١٢ وتعادل في مبارتين فقط.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار