share on:

يستضيف نادي ليل نظيرة باريس سان جيرمان في العاشرة مساء الأحد علي ملعب ليل “بيار موروا”، في الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الفرنسي.

 

و يسعي ليل لتحقيق الفوز علي ملعبه لكي يبتعد بالصدارة عن منافسه باريس سان جيرمان الذي يسعي هو الأخر لإنتزاع الصدارة من نادي ليل.

 

ترتيب الفريقين

 

ليل علي صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الذي يقبع في وصافة جدول الترتيب برصيد 31 نقطة.

 

الأقوي هجوما و دفاعا 

 

باريس صاحب أقوي خط هجوم في المسابقة بعدما سجل 35 هدف خلال 15 جولة، يعتبر ليل صاحب تاني أقوي خط هجوم بعدما سجل 28 هدف حتي الأن.

الفريقين يشتركا في نفس عدد الأهداف التي تم إستقبالها هو 10 أهداف هزت شباك كل فريق حتي الأن.

 

 

هدافي الفريقين هذا الموسم

 

كليان مبابي هداف الدوري الفرنسي و نادي باريس سان جيرمان برصيد 11 هدف و أنخيل دي ماريا أكثر من صنع أهداف لنادي العاصمة حيث صنع 4 أهداف حتي الأن.

أما جوناثان بامبا هو أكثر من صنع أهداف لنادي ليل حيث صنع 6 أهداف إلي أن، بينما بوراك يلماز أكثر من سجل أهداف لهم برصيد 6 أهداف أيضا.

 

 

غيابات الفريقين

 

يدخل كلا الفريقين بعدة غيابات مؤثره نستعرضها معا:

ليل يغيب عن صفوفه ثلاثة لاعبين و هم ريناتو سانشيز لاعب الوسط و لويس أروخو الجناح الأيمن و المدافع الأيمن جيريمي بيي.

إما غيابات باريس سان جيرمان أكثر عددا و تأثيرا و هم المهاجم ماورو إيكاردي الجناح الأيسر نيمار دا سيلفا و الجناح الأيمن بابلو سارابيا و المدافع عبده ديالو و المدافع الأيسر جوان بيرنات ولاعب الوسط المحور دانيلو بيريرا.

 

إلتقي الفريقين في 74 مره من قبل في الدوري الفرنسي حقق باريس سان جيرمان الإنتصار في 30 مباراة منها بينما فاز ليل في 24 مناسبه و حسم التعادل 20 لقاء منهم.

 

سجل ليل خلالهم 72 هدف في مرمي ناد العاصمة باريس سان جيرمان الذي سجل 95 مناسبه.

 

أخر 5 مواجهات بين الفريقين حقق باريس سان جيرمان الإنتصار في 4 مبارايات منها بينما إنتصر ليل في مواجهة واحيدة إنتهت بخماسية مقابل هدف.

 

و يسعي كل فريق لتحقيق الإنتصار، ليل من جهة للإبتعاد بالصدارة و من الجهة الأخري باريس سان جيرمان يسعي للعودة للصدارة و هو حامل اللقب في الموسم المنصرم.

تعليقات الفيس بوك