لوبيتيجي:هالاند سيقود حقبة جديدة فى كرة القدم

share on:

وذكر جولين لوبيتيجي مهاجم بوروسيا دورتموند المحطم للأرقام القياسية إرلينج هالاند عقب خروج إشبيلية من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وقال جولين لوبيتيجي مدرب إشبيلية إن إيرلينج هالاند “سيقود حقبة جديدة في كرة القدم” بعد أن صنع نجم بوروسيا دورتموند تاريخ فى دوري أبطال أوروبا.

 وأحرز هالاند ثنائية في تعادل دورتموند 2-2 مع ضيفه إشبيلية في مباراة مثيرة يوم الثلاثاء لكنه تقدم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

أصبح هالاند مهاجم دورتموند الذي ارتبط اسمه بأمثال ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبرشلونة ويوفنتوس، أسرع لاعب يسجل 20 هدفًا في دوري أبطال أوروبا بعد بلوغه الرقم القياسي في مباراته الـ14 في المسابقة.

يبلغ من العمر 20 عامًا و 231 يومًا، وأصبح هالاند أيضًا أصغر لاعب يسجل في ست مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، بينما كان أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل هدفين على الأقل في أربع مباريات متتالية.

وأشاد لوبيتيجي بهالاند  الذي سجل أيضا هدفين في مباراة الذهاب بعد المباراة ، وقال للصحفيين: “في ثلاثة من أصل أربعة أشواط كنا الفريق الأفضل”.

“لكن هذا بفضل لاعب سيحدد حقبة جديدة في كرة القدم ويحدث الفارق”.

إذا رأينا ذلك من منظور جماعي، فقد لعبنا مباراة رائعة في كل جانب اليوم ضد أحد أفضل الفرق في العالم في الهجوم المضاد.

“إنهم ليسوا هالاند فقط لأن لديهم لاعبين من الدرجة الأولى في كل مركز لكننا لعبنا بالكثير من الشخصية والفخر، لذلك من المؤكد أن أولادنا يستحقون المزيد”.

تعليقات الفيس بوك