أخبارلماذا تمت إقالة البدري ؟

لماذا تمت إقالة البدري ؟

- Advertisement -
- Advertisement -

أعلن منذ قليل اتحاد كرة القدم المصري برئاسة أحمد مجاهد اقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري وقام اتحاد الكرة بتوجيه الشكر لهم علي الفترة الماضية.

منذ40 عاماً ولم نشهد واقعه مماثلة! وهو أن يتم إقالة المدير الفني للمنخب الوطني دون تلاقيه أي هزيمة في المباريات الرسميه.

رسمياً: اقالة حسام البدري من تدريب المنتخب

فلماذا أقال الأتحاد المصري لكرة القدم البدرى ؟

بالرغم من عدم خسارة البدري لأي مبارة مع المنتخب إلا أن أداء المنتخب كان سيئ للغايه. رغم الفوز ب 5 مبارايات من أصل 9 كان البدري علي رأس الجهاز الفني الا انه تعادل في 4 مناسبات ضد منتخبات ضعيفة وهي كينيا و الغابون وجرز القمر.

استخدم البدري 38 لاعباُ خلال قيادته للمنتخب الوطني في 717 يوماً، لم يخسر بالفعل لكنه لم يقدم أي أداء ولم يستطيع أي مشجع أو ناقد رياضي من تحديد أسلوب لعب المنتخب ولا حتي هوية واضحه.

تمت إقالة البدري لأنه تعادل ضد كينيا في مباراتين أي 25% من عدد مبارياته الرسمية. كينيا تحتل المركز 104 عالمياُ من التصنيف الدولي للفيفا!
لم يسجل منتخب البدري سوا هدفين فقط ضد منتخب يقبع في النصف الاخير من تصنيف منتخبات افريقا، وتلقي هدفين منهم.

البدري تعادل مع جزر القمر 0-0 في مباراة لو لعبها نادي أسوان لفاز بثلاثة أهداف. لان جزر القمر تصنف رقم 133 عالمياُ.

لم يستطع البدري الفوز مرتين الا علي حساب منتخب توجو المصنف رقم 131 عالمياً. ولم يقدم أي أداء كالعادة ولم نكتشف طريقة لعبه السحرية التي لا يعلمها الا الله.

أستلم المدرب المخضرم حسام البدري منتخب مصر في المركز ال 46 وتركه كما لم يحدث شيئاً . لأول مرة يتفق الجميع علي بيان أو قرار من الأتحاد المصري لكرة القدم . وذلك لأن المنتخب يمتلك جميع العناصر والكفاءات التي تسطيع لعب كرة قدم جميلة والفوز بجميع المباريات والصعود الحتمي لكأس العالم.

في فترة أجيري ومن قبلة الأرجنتيي كوبر، لم يكن لديهم مهاجم بالفعل ولكن حسام البدري كان لديه ثلاث مهاجمين يلعبون بشكل منتظم مع أنديتهم. ويمتلكون لسجل تهديفي رائع وهما مصطفي محمد و محمد شريف و صلاح محسن.

وعلي مستوي خط الوسط كان كوبر يمتلك فقط محمد النني وطارق حامد وأمامه عبدالله السعيد الذي كان لا بديل له آنذاك. لكن فترة البدري أصبحت مصر تمتلك وفرة في نفس المركز أمثال حمدي فتحي والسولية وزيزو وأفشه. وحتي حراسة المرمي لديك 3 حراس كفاءاة.

هذه فقط عدة أسباب دفعت الأتحاد المصري لأقالة البدري من منصبه . ما دار خلف الأبواب هو ما صرحت به الصحف المصرية بأن مجاهد طلب من البدري تقديم الأستقالة. فرفض البدري الأستقالة فأقاله أحمد مجاهد.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

khaled elhadad
خالد الحداد، محرر كروي

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار