أخباركوبا أمريكا ٢٠٢١ (ڤيديو) .. كرة القدم تبتسم آخيرًا لميسي ويحقق لقبه...

كوبا أمريكا ٢٠٢١ (ڤيديو) .. كرة القدم تبتسم آخيرًا لميسي ويحقق لقبه الأول على حساب البرازيل

- Advertisement -
- Advertisement -

ابتسمت الساحرة المستديرة آخيرًا لنجمها الأبرز ليونيل ميسي وتمكن من تحقيق لقب كأس كوبا أمريكا ٢٠٢١ بعد الفوز على الغريم التقليدي منتخب البرازيل بهدف نظيف.

هدف المباراة الوحيد حمل توقيع أنخل دي ماريا لاعب باريس سان چيرمان الفرنسي في الدقيقة ٢٢ بطريقة رائعة.

شهدت المباراة العديد من التدخلات العنيفة والتي نتج عنها ٩ كروت صفراء، خمسة منها للاعبي المنتخب الأرچنتيني وأربعة للاعبي السليساو البرازيلي.

شاهد ملخص فوز منتخب الأرچنتين على البرازيل 👇🏻

أرقام ما بعد مواجهة الأرچنتين والبرازيل

عادل المنتخب الأرچنتيني الرقم القياسي لمنتخب الأوراجواي كأكثر من حقق لقب بطولة كوبا أمريكا برصيد ١٥ لقب.

هدف دي ماريا هو الأول له بقميص الأرچنتين بعد صيام تهديفي استمر ل١٣ مباراة وهي الفترة الأطول له دوليًا بدون تسجيل أهداف منذ هدفه في مرمى منتخب فرنسا في كأس العالم ٢٠١٨.

يُعد ذلك اللقب هو الأول للأرچنتيني ليونيل ميسي مع التانجو وهو الأول للمنتخب منذ لقب كوبا أمريكا عام ١٩٩٣.

أصبح المنتخب الأرچنتيني هو أول منتخب يفوز على البرازيل في نهائي كوبا أمريكا مُقامة على الأراضي البرازيلية حيث تمكنت البرازيل من الفوز بالبطولة في ٥ مناسبات استضافت المسابقة على أرضها.

تلقى تيتي مدرب المنتخب البرازيلي الهزيمة الأولى له على أرضه بعد ٢٤ لقاء فاز خلالهم في ٢١ مباراة وتعادل في ٣ مباريات.

أصبح المنتخب الأرچنتيني أول فريق يفوز على البرازيل في مبارتين متتاليتين على ملعب ماراكانا الشهير بعد المباراة الودية في ١٩٩٨، وأول منتخب يفوز على البرازيل في ثلاث مباريات على الملعب ذاته حيث فاز أيضًا في عام ١٩٥٧.

حقق ميسي انتصاره الرابع في تاريخ مواجهاته أمام نيمار زميله الأسبق بنادي برشلونة خلال ٦ مواجهات مقابل فوزين للبرازيلي لاعب باريس سان چيرمان.

هدف الأرچنتيني أنخل دي ماريا هو الأول للتانجو بنهائي كوبا أمريكا منذ نسخة ٢٠٠٤ حيث فشل منتخب الأرچنتين في التسجيل بنهائيات نسخ ٢٠٠٧، ٢٠١٥ و٢٠١٦.

مواجهة فجر اليوم هي الرابعة بين المنتخبين في نهائي كوبا أمريكا حيث فازت الأرچنتين في مواجهة سابقة عام ١٩٣٧ بينما فازت البرازيل بلقب البطولة عامي ٢٠٠٤ و ٢٠٠٧.

تُوج ميسي بجائزة أفضل لاعب في البطولة مناصفة مع نيمار كما فاز بلقب هداف المسابقة برصيد ٤ أهداف مناصفة مع لابادولا لاعب منتخب بيرو ولويس دياز لاعب منتخب كولومبيا، في حين فاز الأرچنتيني إيميليانو مارتينيز بلقب أفضل حارس.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار