أخباركرة طائرة – مصر تواجه تونس في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية

كرة طائرة – مصر تواجه تونس في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية

- Advertisement -
- Advertisement -

تمكن المنتخب المصري من الصعود إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية للكرة الطائرة بعد الفوز على المنتخب الأوغندي بنتيجة 3-1، ليلاقي نظيرة التونسي على بطاقة التأهل للمباراة النهائية، في البطولة التي تقام في العاصمة الرواندية كيجالي.

وعاد لاعبي المنتخب المصري إلى المباراة بعد خساراتهم للشوط الأول، ليعلنوا التحدي وليتمكنوا من انهاء المباراة لصالحهم بثلاثة أشواط لواحد.

وحقق المنتخب الأوغندي الفوز في شوط المباراة الأول بنتيجة 30-28، وفي شوط المباراة الثاني رد لاعبي الفراعنة بالفوز في الشوط الثاني بنتيجة 25-18، واستمروا في تفوقهم في شوط المباراة الثالث حيث استطاعوا انهائه بنتيجة 25-16.

وفي شوط المباراة الرابع حاول لاعبي المنتخب الأوغندي العودة للقاء إلا أن لاعبي الفراعنة رفضوا السماح لهم بذلك، لينهوا الشوط بنتيجة 25-21، ويصعد المنتخب المصري إلى نصف نهائي البطولة.

ويلتقي المنتخب المصري نظيره التونسي في نصف نهائي البطولة يوم الاثنين المقبل الموافق 13 سبتمبر في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة؛ الرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وكان المنتخب المصري قد صعد إلى ربع نهائي البطولة بعد تصدره لمجموعته التي بدأ أولى مباراتها بخسارة مفاجئة أمام كينيا بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ثم الفوز على نظيرة التنزاني في ثاني مبارياته ببطولة الأمم الأفريقية، بنتيجة 3-0.

وفي لقائهم الأخير بالمجموعة استطاع الفراعنة من تحقيق الفوز على المنتخب المغربي بنتيجة 3-1، ليصعد المنتخب المصري متصدرًا لمجموعته ويلاقي المنتخب الأوغندي في ربع نهائي البطولة.

ويلعب في بطولة إفريقيا 16 منتخبا، مقسمين في أربع مجموعات، كل مجموعة أربعة منتخبات، وتصعد المنتخبات أصحاب المركزين الأوليين في البطولة، إلى كأس العالم للكرة الطائرة المزعم إقامتها في روسيا في سبتمبر من عام 2022.

وأقعت قرعة البطولة الإفريقية، مصر في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات كينيا وتنزانيا والمغرب.

وتلاقي مصر في الجولة المقبلة منتخب المغرب، يوم غد الجمعة، ويسعى منتخب مصر لتحقيق لقب البطولة للمرة الأولى منذ ستة أعوام.

وسبق لمنتخب مصر الظفر بالبطولة الإفريقية في ثماني مناسبات، أخرها في نسخة 2015.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في عام 1976، وفازت بها تونس، وجدير بالذكر أن تونس هي الأكثر تتويجا بالبطولة الإفريقية بفوزها بعشر نسخ، أخرهم في أخر نسختين عامي 2017 و2019.

اقرأ أيضًا:

كرة طائرة| المنتخب المصري يفوز على تنزانيا في بطولة أمم إفريقيا

إفريقيا للكرة الطائرة: بداية متعثرة لـ مصر

كرة سلة – المنتخب المصري يودع بطولة الأفرو باسكت

كل ما تريد معرفته عن راندا تاج الدين بطلة رفع الأثقال البارالمبية

كل ما تريد معرفته عن سامح عيد لاعب تنس الطاولة البارالمبية

ونلفت انتباهك عزيز القارئ أن المنافسات المصرية في كافة الرياضات لن تنتهي؛ تابعونا دائمًا وتغطية لكافة البطولات عبر صفحاتنا المتخصصة على فيسبوك أو تويتر:

فيس بوك:

الرياضة مش كورة وبس

تويتر:

الرياضة مش كورة وبس

لمتابعة الكاتب ومناقشته(أضغط هنا).

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار