أخباركرة سلة| سيدات مصر يتأهلن رسميًا إلى نهائيات أمم أفريقيا

كرة سلة| سيدات مصر يتأهلن رسميًا إلى نهائيات أمم أفريقيا

- Advertisement -
- Advertisement -

نجح المنتخب الوطني لكرة السلة سيدات في الوصول إلى نهائيات أمم أفريقيا بعد تحقيق الفوز على المنتخب الأوغندي بنتيجة 74-65، في الجولة الأخيرة من تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا، والتي تستضيفها أوغندا في الفترة بين 14 فبراير حتى 19 من الشهر الحالي.

واستطاعت لاعبات المنتخب الوطني من حسم التأهل عن المجموعة الأولى بتصدرها الترتيب بسبعة نقاط بالتساوي مع المنتخب الأوغندي.

وشهد اللقاء منافسة كبيرة بين الفريقين، حيث استطاعت سيدات مصر من حسم الجولة الأولى بفارق نقطة وحيدة بنتيجة 20-19، ومع بداية الجولة الثانية لم حاول المنتخب الأوغندي العودة في اللقاء، إلا أن استطاعت سيدات مصر حسمه بنفس نتيجة الجولة الأولى 20-19.

ودخل المنتخب المصري الجولة الثالثة برغبة أكبر في توسيع الفارق مع نظيره الأوغندي، حيث استطاعت لاعبات المنتخب الوطني حسم الجولة بنتيجة 19-15، ليدخل الفريقين الجولة الرابعة بفارق 8 نقاط لصالح المنتخب المصري معززًا فرصته في حسم اللقاء الذي حدث بالفعل بنتيجة إجمالية 74-65.

واستطاعت اللاعبة رنيم الجندي تسجيل أكبر عدد من النقاط لصالح المنتخب المصري برصيد (19) نقطة.

وكان المنتخب الوطني لكرة السلة سيدات قد حقق الفوز في المباراة الماضية على المنتخب الرواندي بنتيجة 102-56، بعد أن مني بالخسارة في الجولة الثانية على يد المنتخب الأوغندي بنتيجة 86-85، فيما حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب جنوب السودان بنتيجة 83-68.

ويشارك المنتخب المصري في التصفيات بقائمة مكونه من:

أسرار ماجد – ثريا محمد – حبيبة الجيزاوي – رضوى سالم – رنيم الجداوي – ريم موسى –  فاطمة ممدوح – فريدة مدحت – ميرال أشرف – نادين السلعاوي – نورهان فؤاد – يارا أسامة.

ويضم الجهاز الفني والإداري والطبي للمنتخب كلا من: كابتن إيهاب الألفي ( مدير فني)، كابتن أحمد إبراهيم (مدرب عام )، كابتن احمد عبدالمطلب ( مدرب مساعد )، كابتن آلاء مصطفى ( إداري الفريق)، دكتور جيرمين عوني (طبيب)، كابتن فريد سمير (مخطط احمال)، كابتن محمد جابر ( محلل اداء).

اقرأ أيضًا:

كرة سلة| سيدات مصر يحققن انتصارًا عريضًا على رواندا

هزيمة أولى لمنتخب سيدات السلة في تصفيات إفريقيا

ونلفت انتباهك عزيز القارئ أن المنافسات المصرية في كافة الرياضات لن تنتهي؛ تابعونا دائمًا وتغطية لكافة البطولات عبر صفحاتنا المتخصصة على فيسبوك أو تويتر:

فيس بوك:

الرياضة مش كورة وبس

تويتر:

الرياضة مش كورة وبس

لمتابعة الكاتب ومناقشته (أضغط هنا).

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار