كرة سلة – الاتحاد يعبر إلى النهائي من بوابة سبورتنج والأهلي يلحق به عقب الفوز بالقمة

share on:

أنتهت سهرة الثلاثاء لمحبي كرة سلة بعد متابعة لقاءات دور نصف النهائي لكرة السلة عقب نقلها على شاشة أون تايم سبورت 2 والتي جمعت الاتحاد السكندري بشقيقه سبورتنج وألتقى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك بقمة اليوم.

نجح زعيم الثغر في التغلب على نادي سبورتنج بنتيجة 88-76 والعبور إلى المباراة النهائية في محاولة الحفاظ على لقب كأس مصر.

على الجانب الآخر حقق النادي الأهلي الإنتصار على غريمه التقليدي نادي الزمالك بقمة الليلة والفوز بنتيجة 85-80 والصعود لملاقاة الاتحاد بالمباراة النهائية في محاولة مم المارد الأحمر في إستعادة اللقب الغائب منذ موسم 2017-2018 عن خزائن النادي.

ويلتقي الفريقان في الحادية عشر من مساء يوم الخميس بالمباراة النهائية، بينما سيلتقي الزمالك بنادي سبورتنج لتحديد المركز الثالث.

Image

بداية اليوم كانت بمباراة الاتحاد وسبورتنج، بدأ اللقاء ومع إنطلاقة صافرة البداية اشتعل الحماس بين الفريقين وأنتهى الربع الأول بتقدم سبورتنج 18-17.

أستمر الحماس بين اللاعبين وتمكن زعيم الثغر من معادلة النتيجة بنهاية الربع الثاني لتصبح النتيجة 33-33.

عقب الإستراحة ونزول الفريقان لبداية الربع الثالث، أكمل اللاعبون على نفس الوتيرة والحماس وأنتهى الربع الثالث بنتيجة 57-55 لنادي الاتحاد.

حاول نادي سبورتنج تدارك الأمر لكنه لم ينجح في معادلة النتيجة وخطف الاتحاد السكندري الفوز والصعود للمباراة النهائية عقب نهاية اللقاء بنتيجة 88-76 لصالحه.

Image

في تمام الحادية عشر وعقب إنتهاء لقاء الاتحاد وسبورتنج، جاء موعد القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك.

ومع بداية اللقاء أخذ نادي الزمالك زمام الأمور وتقدم ولكن سرعان ما تدارك رجال النادي الأهلي الأمر وأنتهى الربع الأول بتقدم الأهلي 21-19.

مع بداية الربع الثاني اشتعل الحماس مرة آخرى وظل اللاعبون بكامل تركيزهم لكي يتمكنوا من تحقيق الفوز، وبنهاية الربع الثاني وإنتصاف المباراة كان النادي الأهلي متقدمًا بنتيجة 38-32.

وعلى الرغم من الإثارة والحماس بين اللاعبين، لكن ظلت الروح الرياضية هي السمة الغالبة بين اللاعبين.

مع إصابة لاعب نادي الزمالك عمر هشام ظل لاعبو النادي الأهلي بجانبه لكي يطمئنوا عليه وقاموا بحمل اللاعب خارج ملعب المباراة في مشهد يجسد المعنى الحقيقي للروح الرياضية.

https://twitter.com/EgyptAllSports/status/1387166640618549249

وعقب الإستراحة أستمرت الإثارة والمتعة بين الفريقين حتى أنتهى الربع الثاث بتقدم الأهلي 60-56.

ولم يستسلم لاعبوا الزمالك وظلوا يحاربون على كل نقطة ولكن أنتهى اللقاء الممتع بفوز النادي الأهلي بنتيجة 85-80 وتمكن من خطف بطاقة التأهل للدور النهائي والصعود لمقابلة زعيم الثغر.

Image

المباراة النهائية التي ستجمع حامل القب الاتحاد السكندري بالنادي الأهلي الطامح بإستعادة اللقب الغائب لدولاب بطولاته من جديد.

ستنطلق المباراة النهائية من نهائي كأس مصر لـ كرة سلة في تمام الحادية عشر مساء الخميس وستنقل على قناة أون تايم سبوت.

 

تعليقات الفيس بوك